مدينة برشلونة الساحرة وجهة سياحية مميزة

4720
 

نعود اليكم مرة أخرى في موقع يا مسافر، وهذه المرة نعرض عليكم مدينة برشلونة عاصمة اقليم كاتالونيا، إحدى أفضل الوجهات السياحية وأرخصها في أوروبا.

يقال أن مدينة برشلونة أسسها هاميلسار بارسا والد القائد الأسطوري حنبعل، لكن هذه المعلومة غير مؤكدة الى يومنا هذا، غير أنها الأقرب الى الحقيقة.

وتعتبر مدينة برشلونة من المدن التاريخية، كما أنها عرفت حروب وثورات كثيرة من أجل الحرية، أو وقت الخلافة الإسلامية حينما كانت هذه المدينة ملكا لنا يوم العز في الأندلس، كما يتوجب عليكم أن تعرفو بأن سكان هذه المدينة ثائرون منذ عهد الملك فيليب الخامس، واستمرت ثورتهم ضد ملوك اسبانيا الى يومنا هذا، بحثا عن الإستقلال والحكم الذاتي الذي يبدو مرفوضا بشكل تام من طرف حكومة مدريد.

مدينة برشلونة تعتبر من أكبر المدن الأوروبية من ناحية الكثافة السكانية، وتقبع في المركز الثاني في اسبانيا خلف العاصمة مدريد، حيث يقارب سكان برشلونة المليوني نسمة وربما أكثر، وبلغ متوسط الكثافة السكانية تقريبا 15.926 نسمة في كل كلم² على مساحة اجمالية قدرها 102.2 كلم²، مقسمة على 37 حيا يشكلون أحياء برشلونة، و تقع مدينة برشلونة شرق العاصمة مدريد، على الساحل الشمالي الشرقي لشبه جزيرة ايبيريا على ضفاف البحر الأبيض المتوسط.

ويتميز مناخ برشلونة بأنه متوسطي معتدل وعموما فالأمطار لاتراها الا فصل الشتاء، ويبلغ معدل درجات الحرارة في أحر فصول السنة، آب/أغسطس، 24 درجة أما في أكثر الشهور برودة كانون الثاني/يناير، 8 درجات.
 
أشهر المناطق السياحية..يجب عليك زيارتها
كنسية ساغرادا فاميليا
كنسية ساغرادا فاميليا هي كنيسة كاثوليكية رومانية كبيرة بمدينة برشلونة. كنيسة غير مكتملة لحد الان. وهي مصنفة ضمن موقع ضمن مواقع التراث العالمي للإنسانية من طرف لليونسكو.
كنسية ساغرادا فاميليا
 
ساحة كاتالونيا
أشهر ساحة في برشلونة، تقع في وسط المدينة وتعتبر قلبها النابض. فيها الكثير من التماثيل والنوافير، والمسارح، والمطاعم والمقاهي ومراكز التسوق، ففي أحد زواياها تجد سوق الكورت أنجليس الشهير، كما تعتبر هذه الساحة محورا هاما يربط بين المدينة الجديدة والمدينة القديمة ومركزا لوسائل النقل العام.
ساحة كاتالونيا
 
متحف بيكاسو
يعرض متحف بابلو بيكاسو في برشلونة مجموعة واسعة من الأعمال الفنية للفنان الأسباني بابلو بيكاسو التي تعود إلى القرن العشرين. يحتل المتحف خمسة قصور جميلة جدا يعود تاريخها إلى القرنين الثالث والرابع عشر.
متحف بيكاسو
 
بارك جيل
مجمع حدائق متميزة غنية بالعناصر المعمارية المدهشة ومن أهم معالم برشلونة، صمّمها المهندس المعماري الكاتالوني المشهور أنتوني غاودي، لتصبح من أكثر الرموز والأماكن جمالا في برشلونة. يحتوي المتنزه على أماكن خاصة للعب الأطفال، ونوافير جميلة، وبار، ومكتبة ومتحف. يقع المتنزه في الجزء العلوي من برشلونة وله إطلالة رائعة على المدينة.
بارك جيل
 
المتحف الوطني للفنون الكاتالونية
المتحف الوطني للفنون الكاتالونية في مدينة برشلونة يعتبر أكبر متحف للفنون الجميلة التي وجدت في كاتالونيا منذ العصر الروماني وحتى منتصف القرن التاسع عشر، فهو يحتوي على مجموعة غنية ومتنوعة من اللوحات، وأعمال النحت والوثائق الخاصة بالفن الروماني، والفن القوطي، والفن الباروكي، والفن في عصر النهضة والفن الحديث.
المتحف الوطني للفنون الكاتالونية
ملعب كامب نو
تعتبر زيارة ملعب الكامب نو في برشلونة تجربة فريدة تعرفك على اللحظات المفعمة بالمشاعر والحماس في مسيرة نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم من خلال أحدث التقنيات. ستشعر باللحظات الساحرة في تاريخ نادي برشلونة لكرة القدم بدءًا من أبطال الفريق التاريخيين وصولًا الى النجوم الذين ما زالون يلعبون في الفريق حتى اليوم.
ملعب كامب نو
لن تكفي مقالة واحد للحديث عن سحر وجمال مدينة برشلونة، وننصح في موقع يا مسافر كل الراغبين في السياحة المريحة، خصوصا أن مدينة برشلونة رخيصة جدا ولن تكلفكم الكثير من أجل الإستمتاع، ونضع أمامك صندوق البحث هذا للتعرف على أسعار الفنادق في برشلونة، وستجدون أنها مناسبة لكم جدا.
لا تنسوا في النهاية أن تشاركو هذه المقالة مع أصدقائكم عبر أزرار المشاركة، لعل مدينة برشلونة تعجبهم وتناسب مداخيلهم وتطلعاتهم.

 

مقالات قد تعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *