السفر الى تايلند خيار سياحي مميز

image_thumb[16]

السياحة في تايلند تعتبر الأفضل والأكثر شعبية في آسيا، حيث يفضلها كثير الكثير من شعوب العالم خصوصا في الشرق الأوسط، لكن نعتقد في موقع يا مسافر أن تايلند ليست خيارا مطلوبا من طرف شعوب شمال افريقيا، ربما لنقص المعرفية بهذا البلد ومميزاته وخصائصه، ولذلك أردنا أن نضع أمامكم بعض المعلومات التي تخص السياحة في تايلند ، ربما بعد قراءة هذا الموضوع سوف تكون خيارا محببا لقضاء عطلتكم السنوية.

وتتميز تايلند بشواطئها الصافية والنقية اضافة الى غاباتها الخضراء الكثيفة، كما تمتلك مجموعة من أفخر وأفضل الفنادق في العالم، وهو ما يجعلها تستقبل سنويا عددا كبيرا من المسافرين والسياح الباحثين عن الرفاهية والمتعة.

وقبل أن نخوض غمار الحديث عن أهم الوجهات السياحية وما الى ذلك، نود أن نعطي لمحة سريعة عن تايلند وعن الشعب التايلندي، فاللغة مثلا في تايلند هي اللغة المحلية مع نسبة قليلة تتكلم الانجليزية وتجدها فقط في مناطق يتواجد بها السياح، وغير ذلك سوف تجد صعوبة في التعامل هناك اذا لم تتواجد في منطقة سياحية، وبالنسبة للديانة فإن أغلب سكان تايلند بوذيون مع نسبة قليلة من المسلمين والمسيحيين والديانات الأخرى، لكن لن تجد أي مشكلة هناك فلا أحد يهتم بديانتك ولا عرقك ولا أصلك، بمعنى كل انسان في حاله.

الجو في تايلند حار ورطب طول السنة تقريبا، ورغم ذلك فيمكن أن ترى الأمطار في أي وقت حتى لو كان الجو حارا، مما يعني أنك سوف تبقى بملابس صيفية دون الحاجة للملابس الشتوية، الا اذا كنت ترغب في التوجه الى الجبال والاستمتاع بمناظرها الخلابة، فهي وحدها في تايلند التي قد نجد فيها جوا باردا نوعا ما.

تأشيرة السفر والدخول الى تايلند

طبعا يتوجب علينا أولا أن نقم معلومات مهمة للراغبين في السياحة والسفر الى تايلند، حول تأشيرة دخول هذا البلد وطريقة الحصول عليها، فالتأشيرة هي أهم شيء وأو مانفكر فيه قبل السفر الى أي مكان في العالم، ونعلم رواد موقعنا أن الدول العربية المعفية من التأشيرة هي البحرين وعمان وقطر والإمارات العربية المتحدة.

الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة تايلند هي التي سنذكرها تاليا، ولكن وجب التذكير أنه عليكم التواصل دائما مع سفارة تايلند في بلدكم، لربما تكون هناك اضافات أو تغييرات على ما نطرحه هنا في هذا الموضوع.

– صورتان شمسيتان مثل التي في بطاقتك الوطنية
– صورة لصفحة الاولى من جواز سفرك التي بها معلوماتك
– تقرير حسابك البنكي ل 3 اشهر الاخيرة
– يستحسن ان كانت لك شهادة عمل
– ان لم يكن معك مال و والدك هو الذي يضمنك يجب ان تأتي بالتزام مصادق وموقع من والدك انه يتحمل نفقاتك وكذلك تقرير حسابه البنكي ل 3 اشهر الاخيرة
– حجز الطائرة بتاريخ الذهاب والاياب
– حجز الفندق ” يمكنك التعرف على الفنادق في تايلند وأفضلها من ناحية السعر عبر موقعنا بالتوجه الى حجز فنادق

بعد ذلك يمكنك التوجه الى السفارة والتقدم بطلبك لتحصل على التأشيرة بسهولة تامة، ونذكر أنه يمكنك أن تعفي نفسك من الذهاب والعودة، وذلك بالحصول على التاشيرة من إحدى الوكالات السياحية في بلدك، مقابل دفع مبلغ بسيط فقط، وهذا لتعفي نفسك من كل التعقيدات ^_^ .

الآن أنت جاهز للسفر الى جنة تايلند، قم بالحجز في الطائرة واستعد للسفر، بعد نزولك في المطار وإنتهائك من الإجراءات الأولية، سوف تتوجه بكل تأكيد الى الفندق الذي قمت باختياره ‘ حجز فنادق ‘ لترتاح من مشقة الرحلة الطويلة وتجهز نفسك لبداية المتعة والرفاهية في جنة تايلند.

هذه كانت مقدمة فقط للتعريف بتايلند وطريقة الحصول على التأشيرة والسفر، ويمكنكم متابعة باقي التدوينات التي تكتب بعد هذه حول أفضل الوجهات السياحية، وكل مايتعلق بالمطاعم والتسوق وحياة المتعة والرفاهية في تايلند.

 

مقالات قد تعجبك أيضا

3 تعليقات

    • يقول admin:

      الأخ من تونس….لا توجد سفارة هناك، الأفضل التواصل مع إحدى الوكالات السياحية القريبة منك وهي سوف تقوم باللازم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *