أكتشف عالم لم تكن تعرفه غمرته المياه

هل مللت من الرحلات التقليدية والأماكن المعروفة الكثيرة التي زرتها ولم يصبح فيها أي جديد يذكر , هل فكرت يوماً في رحلة جديدة تكسر بها حاجز روتين الرحلات والاجازات التقليدي الذي تعيشه , اذا فلتقرأ هذا التقرير فإذا كنت من الناس الذين يجدوا متعتهم في المغامرة و الوصول الى اماكن ليس مجرد اماكن مذهلة فقط بقدر ان تكون اماكن من الصعب على غيرهم الوصول اليها ، و من المذهل ان يكتشف الانسان اماكن رائعة توحي بوجود اناس قبلة تواجدوا في هذا المكان او ان الله سبحانة و تعالي هو الذي اوجدها  ، و الجدير بالذكر ان عدسات المصورين استطاعوا ان يجدوها و يلتقطوت  اماكن يتمتع بها الناظرين و ياتوا من بلاد العالم المختلفة ليروها فسبحان الله سبحان من خلق فابدع . و اليكم  هذه الإبداعات الموجودة  في أعماق البحار و هي.

1 – تمثال المسيح

تمثال للمسيح في أعماق الساحل الإيطالي ، و مع تواجد العديد من التماثيل التي تجسد المسيح في الاماكن المختلفة الا  ان هذا التمثال مميز جدا عن غيرة اولا لانه يوجد في اعماق البحر بداخل البحر الابيض المتوسط ثانيا لانه يتواجد على عمق يبلغ طوله 8 اقدام ، ثالثا لان تمثال المسيح منحوت بواسطة النحات جويدو جاليتي و هو نحات مبدع و الذي قام بوضعه في هذا المكان هو غواص مشهور يدعى ديالو مارسنتي و ذلك منذ عام 1954 ليكون بمثابة تذكار لصانعة جويدو جاليتي بعد ان توفي.

تمثال المسيح تحت الماء

2 – مطعم أيتها

من أشهر المطاعم في جزر المالديفز ويعتبر الاول من نوعه حيث يعد اول مطعم تحت الماء والمطعم تابع لفندق كونراد المالديفز الذي يوجد بداخل جزيرة رنجالي ، و هو يقوم بتقديم اشهر الاطباق مثل الكافيار و فواكه البحر، كما يحتوي على  نظرة بانورامية مميزة لأعماق المياه .

المطعم المغمور

3 – متحف Museo Subacuático de Art

يوجد هذ المتحف بالمكسيك و هو متحف ساحر تحت الماء يقع  هذا المتحف بين كانون و جزيرة تسمي موخيريس ، و الغريب انه  يحتوي على  أكثر من 400 تمثال و المدهش انه بالحجم الطبيعي  في اعماق  البحار ، و من المدهش ان المتحف مصمم لابراز الحياة المرجانية و الشعاب المرجانية مع الحفاظ على الحياة البحرية ، و يمكن الوصول الى المتحف عن طريق رحلات منظمة بقوارب مخصصة للغوص تحت المياه.

Museo Subacuático de Art

4 – متحف العينين

يقع المتحف في مدينة تولوم  في المكسيك و هذا المتحف متميز جدا لانه يقدم نوع من الرحلات النادرة تحت الماء متمثلة في رحلات الى كهوف المكسيك ، و يعتبر هذا المتحف موطنا مناسب جدا للغواصين ، و يجب ان يكون الشخص يتسم بالشجاعة لان الغوص من اجل الوصول الى متحف باعماق البحار امر خطير ، كما ان معظم الكهوف يسكنها الخفافيش.

The Great Blue Hole

5 – البحيرة الخضراء

تقع البحيرة الخضراء في النمسا و يمكنك  ان تقوم بزيارتها و التمتع بجمالها في الخريف و الشتاء ، تحتوي البحيرة الخضراء  على مناظر ممتعة رائعة خلابة لا يوجد كلمات تكفي لوصف جمالها ، و الجدير بالذكر ان ما يزيدها جمال هو ان بها مناظر ثلجية ، و لعلك تتسائل لماذا فصل الشتاء و الخريف فقط لان عندما ياتي يونيو تختفي البحيرة وتصبح مغمورة تماما فسبحان الخالق المبدع و هذه البحيرة تعتبر من اهم اماكن الغوص المثيرة في العالم .

البحيرة الخضراء

6 – متحف تورخانكو

يقع متحف تورخانكو تحت الماء  في أوكرانيا ومن المذهل ان هذا المتحف يحتوي على  آلاف التماثيل، و هذه التماثيل تشير جميعها الى  الحقبة الشيوعية على مدى 20 سنة و هذا المتحف يعتبر مغامرة رائعة لمن يحب الاماكن الاثرية و خاصة لانه يختلف عن اي متحف اخر بوجودة تحت الماء .

متحف تورخانكو

مقالات قد تعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *