السفر إلى المجر و أوروبا سياحة إلى بودابست

السفر إلى المجر و أوروبا سياحة إلى بودابست

بودابست عاصمة المجر وهي المركز السياسي والاقتصادي والصناعي للبلاد وتعداد سكانها 1.7 مليون نسمة وهي في المركز السادس في قائمة اكبر المدن في الاتحاد الاوروبي وتتميز بودابست المجر بالعديد من المعالم السياحية المميزة وقبل الحديث عن المعالم السياحية في بودابست يجب ان نتحدث عن لمحة تاريخية عن العاصمة التاريخية العريقة

بنيت أوبودا أو بودابست القديمة على أنقاض المدينة الرومانية أكوينكم عام 89 م وكانت عاصمة لمقاطعة بانونيا السفلى منذ عام 106 م حتى القرن الرابع الميلادي وخلال الثورة المجرية (التي عرفت أيضا تحت اسم ثورة آذار/مارس) عام 1848 كانت بودابست أحد مراكز الشغب الرئيسية. انفجرت هذه الثورة كردة فعل لحكم آل هابسبورج على المجر الذي دام لأكثر من 150 سنة. لقد تم اخدام الثورة بسرعة في 1849 بمساعدة القوات الروسية ولكنها مهدت لإنهاء السيطرة النمساوية على حالة الإتحاد النمساوي-المجري وجعل المجر أكثر استقلالا. لقد قامت حكومة الثورة المؤقتة آنذاك بتوحيد منطقتي بودا وبست ليشكلا معا بودابست ولكن سرعان ما قامت الحكومة المركزية بإلغاء القرار بعد إخماد الثورة. بعد تسوية حالة الإتحاد وإعطاء المجر صلاحيات أكثر في عام 1867، تم إقرار توحيد الشطرين نهائيا عام 1872.

 1 – قصر بودابست

يضم قصر بودابست الملكي متحفين من أهم المتاحف في البلاد و هو متحف التاريخ والمتحف الوطني كما أنه يحتوي ‏القصر على مكتبة ضخمة تضم مجموعة كبيرة من المخطوطات و هذا بالاضافة إلى مجموعة كبيرة من الكتب والخرائط و التي تم نسخها ‏و ترجمتها للغة المجرية هذا بالإضافة إلى كثير من المعروضات و المقتنيات والتي يرجع تاريخها الى العصور الوسطى والعصر العثماني.

2

2 – حصن فيشرمان

يوجد حصن فيشرمان على قمة تل جاليرت في العاصمة الهنجارية بودابست وتم بناء هذا الحصن بعد حرب استقلال هنجاريا، وبيضم ‏الحصن متحف في الهواء الطلق يوثق تاريخ التل والمدينة في تلك الفترة الزمنية.

3

3 – جزيرة مارجريت

تتميز جزيرة مارجريت بطبيعتها الخلابة وتحتوي الجزيرة الموجودة في نهر الدانوب على كتير من الحدائق الخضراء والمناظر الطبيعية الساحرة وتعتبر المكان الأمثل للراحة و الاسترخاء من زحمة المدينة ومن الممكن الوصول إلى تلك الجزيرة عن طريق المراكب المتوفرة بكثرة على شاطئ الدانوب.

4

4 – بست

بست و في بعض الاحيان تنطق “بشت” و هي القسم الشرقي من العاصمة المجرية بودابست و هي تضم ثلثي أراضي العاصمة و يفصل بينها وبين القسم الغربي نهر الدانوب كما يطلق عليه باللغة بالمجرية العامية و في بعض الاحيان تلقب العاصمة المجرية بودابست باسم بست ومن الجدير بالذكر أن كلمة بست هي كلمة من أصل سلافي وتعني فرن “furnace”  و هي نسبة إلى الكهوف القريبة و التي كانت تستخدم كأفران و أهم أجزاء هذا الجزء من العاصمة هو البيلافاروس أي وسط المدينة والتي تضم البرلمان الهنجاري وهوسوك تيري (ساحة الأبطال).

1

و في النهاية وبعد الحديث عن النبذة التاريخية لبودابست وأهم المعالم السياحية الموجودة في المدينة تبقى أن ننوه عن طريقة السفر فمن الممكن أن تسافر إلى بودابست عن طريق الطيران من أي دولة في العالن بعد حجز تذاكر الطيران الخاصة بك.

كما انه أثناء تواجدك في العاصمة المجرية بودابست من الممكن أن تسافر بالقطار إلى النمسا وتستمتع ببقية الاجازة هناك و بالطبع العكس صحيح.

و لهذا فكثير من خبراء السفر والسياجة ينصحون عشاق السياحة الخارجية بالتوجه إلى بودابست لأن فيها جميع انواع الترفيه و السياحة من سياحة تاريخية إلى ترفيهية وغيرها كما انه من الممكن أن تنطلق منها إلى النمسا وبالتالي تكون قد زرت دولتين أوروبيتين في أن واحد.

 

 

Save

Save

مقالات قد تعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *