كندا تقوم بتسيهل اجراءات لجوء المصريين اليها

اصدر مجلس الهجرة واللاجئين بالحكومية الكندية فى بيان رسمى تناول عدد من التعديلات الجديدة بخصوص الطلبات المقدمة الى كندا من راغبى اللجوء اليها .

و قد نص البيان على ادراج اسم مصر ضمن أربعة دول على قائمة المسموح بتسريع طلبات لجوء مواطنيها ، و كانت هذه الدول الأربع هم ( مصر و اليمن و أفغانستان و بوروندى )

بما يجعل هذه الدول الأربع تتشارك مع سوريا و العراق و اريتريا الذى قد صدر قرار سابق من قبل مجلس الهجرة واللاجئين  فى سبتمبر 2015 يقضى بتسهيل اجراءات لجوء مواطنى هذه الدول الى كندا .

و لكى تظهر الأمور بشكل أوضح نود أن نفسر لكم هذا البيان الذى يعنى أن دولة كندا قد قامت بإدراج مصر ضمن دول أخرى فى قائمة الدول التى تسهل لهم إجراءات اللجوء الى أرضها بدون جلسة استماع قضائى .

و ذلك لأن اللجوء الى كندا كان يتطلب جلسة استماع قضائى يتم فيهاالتحقيق مع اللاجئ حول طلبه اللجوء و مناقشة مبرراته ،و معرفة ما إذا كان هذا الشخص يستحق التقدم بطلب مباشر الى كندا لللجوء اليها أم لا ،و كان لكى يتم تحديد هذه الجلسة من الأساس يتم مرور ما يقرب من الشهرين بما كان يأخذ الكثير من الوقت لكى يتم تحديد هذه الجلسة .

و لكن بعد هذا البيان فمن المفترض أن يتم تسهيل الإجراءات قليلاًو أصبح بإمكان أى شخص مصرى وصل الى كندا التقدم بطلب اللجوء مباشرة دون انتظار تحديد هذه الجلسة و مرور الكثير من الأيام لكى يتم النظر فى أمره إذا كان يستحق التقدم بالطلب من الأساس أم لا .

و السماح بتسريع طلبات اللجوء الى كندا للمواطنين المصريين ، يوفر الكثير من الوقت الذى كان يضيع حتى يتم تحديد هذه الجسة .

الجدير بالذكر أن كندا من أكثر الدول رغبة فى اللجوء الى أراضيها لما توفره من مستوى معيشى جيد و كذلك فرص العمل المتوفرة بها ، علاوة على امكانية التعليم ضمن جامعاتها ، و توافر الأمن و الآمان و خلافه .

و يوجد العديد من المصريين خاصة و العرب عامة يرغبون فى الهجرة الى كندا لما بها من مميزات عديدة .

و جدير بالذكر أن هناك طريقة للإقامة الشرعية بكندا ـ تختلف عن اللجوء و هى لها متطلبات يمكنك الإطلاع عليها و معرفتها من خلال هذا الموضوه الموجود على موقعنا و هذا الرابط الخاص به

كيف تحصل على اقامة دائمة في كندا وكيف تجدد اقامتك القديمة ؟!

أما عن طريقة اللجوء الى كندا فسنقوم بإعداد تقرير مفصل عن كل الشروط اللازمة للجوء الى كندا و طرحه عما قريب بإذن الرحمن .

أما إذا كنتم ترغبون باللجوء الى دول أوروبية أخرى فيمكنكم الإطلاع على هذه المقالات التى تسهل عليكم الكثير من الأمور

اللجوء و الهجرة الى فنلندا

اللجوء و الهجرة الى الدنمارك

مراحل اللجوء إلى هولندا

أخيراً خالص تمنياتنا بالتوفيق و النجاح لكل مسافر عربى و أن يبدر الله عليكم من خيره و رزقه و كرمه .

مقالات قد تعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *