تعرف على الأماكن الحقيقية المستوحى منها عالم “Game Of Thrones”

في حوار نشرته إحدى المواقع الأجنبية مع مصممة الإنتاج الاسترالية “ديبورا ريلي” والتي تحدثت عن مسلسل “Game Of Thrones” او لعبة العروش كما هو معروف في الوسط العربي والتي قالت عنه في بداية حديثها “في الغالب أنا أنظر إلى الهندسة المعمارية وأفكّر بالأماكن الأثرية التي قمت بزيارتها، الأبنية التي رأيتها والأهم من ذلك ماذا كان احساسي حينها. فلسفة الفراغ عنصر مهم جداً بالنسبة لي.” ثم أردفت وقالت “صوّرنا لأكثر من 200 يوم وكان الجدول مزدحماً جداً، لدرجة أنّ 65 بطاقة صعود للطائرة لم تكن كافية”

و من المعروف أن مسلسل Game of Thrones تم تصويره عبر عدّة مدن حول العالم، فمن اسبانيا إلى كرواتيا، مروراً في بريطانيا مع بعض المشاهد في المغرب العربي. مواقع التصوير باختلافها ليست مجرّد خلفية مناسبة، وإنما هي جزء لا يتجزّأ من السّرد القصصي، وهنا تلعب الهندسة المعمارية دورها ولهذا ففي التقرير التالي سوف نستوضح معا الاماكن والدول المستوحاه منها تصميمات ممالك المسلسل الأشهر على مستوى العالم في الفترة الحالية “Game Of Thrones”.

1 – كينجس لاندنج
المكان الأكثر ظهوراً في المسلسل والذي يمثل عاصمة الممالك السبع ومقر العرش الحديدي الذي يتصارع عليه كل أبطال المسلسل وظهر هذا المكان بمظهرين مختلفين الأول في الموسم الأول، تم الاستفادة من اللون الهادئ والدافئ لحجارة مالطة في اسبانيا لتصوير معالم الحياة في أكثر مدينة حضرية في المسلسل، مع تسليط الضوء على مشهد الإعدام في نهاية الجزء الأول وذلك في المعلم التاريخي Fort Manoel في مالطة , أما في الموسم السادس، فإن الأسطح الحمراء وحجر الجدران الضخمة لمدينة دوبروفنيك في كرواتيا، جعلت منها موقعاً مثالياً لتصوير العاصمة وخاصة أثناء الحدث الأكبر والأقوى في الحلقة الأخيرة من هذا الجزء.

صراع العروش

تلك المدينة الكرواتية التاريخية مع المناطق المحيطة بها تحتوي على عدة مواقع جيدة لتصوير على الصخور التي تعلو أمواج البحر المتوسط. فعلى جرف بارتفاع 125 قدم وجدران بعرض 40 قدم تقع القلعة الأثرية Fort Lovrijenac، أو ما يعرف بالمسلسل بـ Red Keep، مكان العرش الحديدي ومركز حكم الممالك السبعة.

صراع العروش
2 – وينتر فيل

التشابه الكبير بين أغلب المناطق في وينترفيل، بسمائها الرمادية وتلالها العاصفة بالرياح، جعلت من الطبيعة القاسية للمملكة المتحدة مكاناً مثالياً للتصوير، وبالتحديد في شمال إيرلندا واسكتلندا فأناقة الموقع الأثري Castle Ward المبني بطراز كلاسيكي جعلت منه الفناء السابق الخاص بعائلة ستارك.

4

أما معقل وينترفل فتمثّل بقلعة Doune في اسكتلندا. إذا لاحظت الصور سترى أن الخضار المحيط بالقلعة يبعث الفرح والراحة في النفس، لذلك تم تعديل ألوانه بدرجة كبيرة نحو الألوان الداكنة، فالنضال من أجل السيطرة على الشمال أسفر عن الكثير من العنف والضحايا، وهو ما لا يتناسب مع الألون النقية والفاتحة.

3

3 – ميرين

المدينة المعروفة في المسلسل بخليج العبيد ولكي يتم تصميم تلك المدينة على النحو الأمثل تعين المزج بين أهرامات حضارة المايا القديمة ومساكن القرن العشرين الحضارية ولهذا لم يجد القائمون على العمل مكاناً أفضل من قلعة “كليس” في كرواتيا لتصوير مشاهد مدينة ميرين , وقلعة “كليس” عبارة عن بناء قديم من العصور الوسطى يرجع تاريخه إلى ألفي عام من الماضي.

صراع العروش

أما عن قصر “كاليسي” أو أم التنانين الفتاة التي عبرت البحار لتكوين جيش يغزو كينجز لاندنج لاسترداد ملك أبيها مستوحى من قصر Millard House للمعمار “فرانك لويد رايت” والواقع في مدينة كاليفورنيا الأمريكية أما عن تصميم القصر فهو عبارة عن شرفة منحوظة وبلاط وزجاج يعكس الطراز المعماري الأمريكي.

صراع العروش

4 – برافوس

تستلهم مدينة برافوس الحرّة هندستها وعمارتها من المدن المرفئية على ساحل البحر المتوسط كمدينة البندقية، التي تتكون من عدد من الجزر المتصلة مع بعضها بشبكة من الجسور الحجرية الصغيرة وفي الموسم الخامس، عاد طاقم العمل إلى كرواتيا وتحديداً إلى مدينة Ibenike التي تنتمي للقرون الوسطى، والتي تحتوي على 4 قلاع.

صراع العروش

مقالات قد تعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *