مميزات الجنسية الروسية وكيفية الحصول عليها

روسيا “المدينة البيضاء” المشهرو بجمالها ورونقها وجمالها ومن العوامل المميزة في روسيا هي انها من الدول الجاذبة للسكان والتي تجذب الكثير من المهاجرين إليها نظراً لكثرة وتوافر فرص العمل في تلك البلد وسهولة إجراءات الهجرة والسفر إليها هذا بالاضافة الى ان روسيا تعتبر بلد امن ومستقر الى حد كبير كما انها من الدول التي تخطو خطوات سريعة وواثقة نحو التطور ولهذا ففي التقرير التالي سوف نستعرض بعضاً من مميزات الجنسية الروسية بالاضافة إلى طرق الحصول عليها.

1 – مزايا الجنسية الروسية

الجنسية الروسية تمنح كل الحاصلين عليها حقوق المواطن الروسي المتأصل (الحاصل على الجنسية بحسب الأصل) ومن مميزات المواطن الروسي الأصلي التي تمنحها لك الجنسية الروسية المكتسبة هي ميزة العمل والدراسة والتجارة والاستثمار والعيش والاقامة والتنقل داخل الأراضي الروسية بدون أي عوائق كما انها تمنح المواطن الروسي صاحب الجنسية المكتسبة حق الانتخاب والترشح في الانتخابات ايضا كما انها تمنحك حق التأمين الصحي بالاضافة إلى حق تعليم اطفالك في المدارس الروسية  بالاضافة الى حق الرعاية الصحية وحامل جواز السفر الروسي من الممكن له ان يحصل على فيزا “شنجن” أو فيزا الأتحاد الأوروبي بسهولة ويستطيع من خلالها التجوال في أوروبا من خلال تلك الفيزا كما سبف وتحدثنا عن فيزا الشنجن في المقال السابق.

2 – طرق الحصول على الجنسية الروسية

من مميزات الحصول على الجنسية الروسية انها من السهل جدا الحصول عليها وعن طريق مجموعة من الطرق والتي تعتبر مناسبة لكل الفئات الاجتماعية ومن أهم طرق الحصول على الجنسية الروسية.

أولاً – من الممكن ان تحصل على الجنسية الروسية عن طريق شراء أو تملك عقار ولكن ليس لهدف تجاري بل لغرض الاستخدام الشخصي فقط ومن الجدير بالذكر ان أرخص عقار من الممكن أن تشتريه سعره 12 ألف دولار وهو عبارة عن غرفة صغيرة اما لو كنت ترغب في شراء شقة صغيرة عبارة عن غرفة واحدة وصالة تكون بسعر 23 ألف دولار و بعد شراء العقار من الممكن ان تتقدم للحصول على الاقامة المؤقتة لمدة سنة واحدة عن طريق دائرة الهجرة التابع لها المدينة الروسية التي تم شراء العقار فيها ثم بعد ذلك تقدم للحصول على الاقامة الدائمة لمدة ثلاثة سنوات ثم من الممكن ان تتقدم بعدها للحصول على الجنسية الروسية.

ثانياً – عن طريق الزواج من سيدة روسية أو فتاة روسية أياً كان ولكن المهم أن تكون حاملة للجنسية الروسية وفي تلك الحالة من المهم أن تكون علاقة الزواج تلك قائمة لمدة ثلاثة سنوات حت يتسنى للشخص طالب الجنسية والمتزوج من الروسية أن يتقدم للحصول على الجنسية الروسية بعد مرور ثلاثة سنوات زواج.

ثالثاً – الحصول على الجنسية الروسية بشكل تدريجي للطلاب الذين يدرسون في روسيا فبعد إنتهاء فترة الدراسة في روسيا يستطيع الطالب أن يتملك محل سكن وعمل عن طريق التقدم للحصول على الاقامة المؤقتة لمدة سنة ثم الدائمة لمدة ثلاثة سنوات ثم الجنسية الروسية في الأخير.

رابعاً – بالنسبة لرجال الأعمال فأنهم يحصلون على الجنسية الروسية بشكل دائم بعد انقضاء خمس سنوات من تاريخ وصولهم واستثمارهم في الاراضي الروسية.

خامساً – الحصول على الجنسية الروسية في حال كان احد الوالدين او احد الجدين من اصول روسية او يحمل الجنسية الروسية سواء كانت تلك الجنسية بالاصل او بالاكتساب.
ملحوظة:
بشكل عام كل من يقيم على الاراضي الروسية لمدة خمسة سنوات متتالية لاي سبب كانت تلك الاقامة بشرط ان تكون الاقامة قانونية يستطيع أن يتقدم مباشرة بطلب للحصول على الجنسية الروسية وفقاً لما تقتديه قوانين وشروط الجنسية الروسية.

مقالات قد تعجبك أيضا

3 تعليقات

  1. يقول ماجد محمد:

    اريد ان اسافر الي روسيا انا مصري مقيم فى دبي وما هي الشروط السفر الى روسيا اريد ان اسافر

  2. يقول ماجد محمد:

    مصري مقيم فى دبي اريد ان اسافر روسيا ما هي الشروط

  3. يقول خروس فاطمه:

    انا جزائريه تريد السفر الى روسيا والتجنس انا ارمله وام لاربعة اطفال

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *