السياحة فى ايسلندا

اهم الأماكن السياحية فى أيسلندا

 

تعتبر دولة ايسلندا دولة فريدة من نوعها ، و ذلك لعدة أسباب من بينها طبيعتها الجغرافية و كونها جزيرة تقع فى فى شمال المحيط الأطلنطى و البالغ مساحتها ما يزيد عن 100 ألف كم2 تحيط بها المياه من كل الإتجاهات مكونة معالم و تضاريس جغرافية غاية فى الروعة ، و طبيعة خلابة لا ينظاهر مثيل لها .

ما جعلها وجهة للكثير من سكان العالم أجمع – خاصة فى فصل الصيف – الذين يبحثون عن مكان يستمتعون فيه بالسياحة و يقضون فيه رحلة لا تمحى من ذاكرتهم .

لذلك تستقبل ايسلندا مئات الآلاف من الزوار القادمين من كل حدب و صوب يومياً لزيارة جزرها المتعددة و التى تتميز جميعاً بطبيعة خلابة ليست موجودة فى أى مكان آخر .

بداية عليك أن تعلم أن عدد سكان ايسلندا يقتربون من الـ 300 الف نسمة يعيش معظمهم بالغرب و الجنوب ، أما باقى المساحة فتعتبر من المناطق التى تنشط بها البراكين و التكوينات الصخرية و العديد من آيات الجمال التى من الله سبحانه و تعالى بها على ايسلندا .

و تعالوا معاً لنتعرف على بعض هذه الأماكن التى تستحق  الزيارة فى  ايسلندا سياجة .

1- البحيرة الزرقاء Blue Lagoon

تعد البحيرة الزرقاء او Blue Lagoon بالإنجليزية من أبرز المزارات السياحية بآيسلندا و هى تقع فى حقل الحمم في Grindavík في شبه جزيرة Reykjanes و هذه البحيرة هى بحيرة صناعية تعد مننتج صحى للطاقة الحرارية تحتوى مياهها الدافئة التى تصل درجة حرارتها الى 40 درجة مئوية و التى تحتوى على بعض المعادن مثل السيليكا والكبريت ، و يقوم السياح بالقدوم للبحيرة للإستحمام بها أملاً فى الشفاء من الأمراض الجلدية إذ ان مياه هذه البحيرة تستخدم فى علاج العديدمن الأمراض الجلدية .

 

2-شلال الديجارفوس Aldeyjarfoss

يعتبر شلال الديجارفوس آية من آيات الجمال و الطبيعة الرائعة الموجودة فى ايسلندا ، فقد قام البركان الذى يقوم بآيسلندا فى تشكيل هذا الشلال الرائع ليثبت لنا أن وراء كل شئ نحسبه شر يخبئ وراءه خيراً كثيراً ، فهناك من يقول و ما الذي يذهب بى للسياحة فى بلد تملأها البراكين ، فأود أن أقول لمن يقول هذا الكلام انظر الى هذه الصور و مثلها الكثير و تعرف على النعم التى من الله بها على ايسلندا .

3-صخرة الفيل Elephant Stone

صدق أو لا تصدق ، الصورة التى أمامك هى لصخرة موجودة فى آيسلندا و ليس فيلاً حقيقياً ، هل تخيلت يوماً هذا ؟

انها حقاً صخرة العجائب ، تلك الصخرة الموجودة بأرخبيل يستمان الواقع بجزيرة هيماى .

4-شلال جولفوس Gullfoss Waterfall

احد اشهر معالم آيسلندا ، و يعرف شلال جولفوس أيضاًَ باسم الشلالات الذهبية و الذى يبلغ ارتفاعه 32 متر و يفد اليه الآلاف ليستمتعوا بتعامد الشمس على مياهه و هى تنهمر من اعلى قمته .

كما يوجد الكثير من المطاعم و المقاهى التى تقوم بإستضافة الزوار على امتداد الشلال .

5-بحيرة ميفاتن Myvatn Lake

 

تعد بحيرة ميفاتن التى تمتد على مساحة 36.5 كيلومتر مربع وعلى عمق 5 امتار من أمتع بقاع العالم ، فتلك البحيرة تنفرد بالعديد من الأشياء من بينها وجود طحالب خضراء على شكل كرات ناعمة الملمس على البحيرة لا تجد فى أى مكان آخر ، كما يوجد بالبحيرة اندر أنواع البط فى العالم ، و العديد كذلك من الطيور التى تطوف حول مياه هذه البحيرة .

6-قرية فيك vik

القرية الخضراء ذات الطبيعة الساحرة المنفردة التى تبعث فى الروح طمأنينة و بهجة و سعادة ، تمتاز القرية بالمساحات الخضراء الرائعة الموجودة بها ، و البيوت الرائعة المصممة على طراز فريد و التى تتنوع فيها الألوان الرائعة الباعثة على الراحة النفسية و التفاؤل ، كما يوجد شاطئ فيك الذى يعد من أروع الشواطئ و الذى يحتوى على العديد من وسائل الرفاهية .

6-بحيرة جوكولسارلون

أحد أشهر و أكبر بحيرات آيسلندا ، تلك البحيرة الجليدية العجيبة التى تسحر العيون و القلوب ، و يبغ اتساع البحيرة ما يقرب من 8 كم2 ، و تعتبر من أكبر البحيرات الجليدية ، و يقبل اليها السياح من كل حدب لكى يستقوا أحد المراكب التى تأخذهم بزيارة لا تخلو من المتعة داخل البحيرة و يتجولوا بها ليروا سحرها و ما بها من مميزات .

هذه بعض معالم ايسلندا  و ليس كلها ، إذ يوجد الكثير و الكثير من المعالم بآيسلندا ينبغى على كل محب للطبيعة الخلابة زيارتهم و الإستمتاع برؤيتهم و التصوير بهم .

و ايضاً هناك بعض الأماكن الهامة التى نوصى بزيارتها مثل

الحديقة الوطنية ثينجفيلير
بحر المنحدرات Látrabjarg
السخان الكبير
Hornbjarg
شلال Glymu

و هذه بعض الصور لمعالم السياحة بآيسلندا ، شاهدها و استمتع

Summary

مقالات قد تعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *