تعرف على اجمل 10 جزر سياحية بالعالم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته زوار موقع ymsafer.com الكرام ..

لا شك أن العديد منا و نظراً لدرجة الحرارة و المرتفعة و الحارقة التى نمر بها يبحث عن مكان للإستجمام و يكون مكان مثالى لقضاء عطلة رائعة ، و من أكثر و أشهر الوجهات التى تعطى احساس رائع و متعة لا تقارن الجزر السياحية ، نظراً لما تحتويه من طبيعة خلابة و مياه رائعة و أجواء رائعة تضفى مزيد من المتعة و الراحة النفسية و الجسدية لكل باحث عن الراحة .

لذا ففى مقالنا هذا نقدم لكم أشهر و أفضل عشر جزر سياحية على مستوى العالم و التى تتميز جميعها بالعديد من المزايا الرائعة من شواطئ ساحرة و طبيعة خلابة .

أجمل 10 جزر سياحية بالعالم

 

جزر المالديف بالمحيط الهندى 

لا شك أن جزر المالديف هى أشهر الوجهات السياحية في العالم و واحدة من الوجهات السياحية المفضلة لدى الأثرياء والمشاهير ، إذ تشتهر جزر المالديف بالشواطئ الرملية الساحرة و البيئة الهادئة الخالية من الزحام و الضجيج و كل عوامل التوتر ، علاوة على المناخ المعتدل ، مما يجعلها وجهة شاطئية مثالية خاصة لهواة ممارسة الرياضات المائية المختلفة، علاوة على المنتجعات السياحية فائقة الروعة الموجودة بها ، و التى توصف بأنها من بين الأفضل في العالم.

جزر سيشيل

تسمى جزر سيشل بلؤلؤة المحيط الهندي و هى أرخبيل بحرى يقع بقارة أفريقيا ، و تعد وجهة سياحية مثالية للجميع ، نظير ما تحتويه من ميزات ،  فكل ما قد يحلم به سائح يجده بهذه الجزيرة بداية من الشواطئ الساحرة وحتى الأبنية التاريخية القديمة، وتتميز البلاد بمناخها الاستوائي الدافئ والذي يميل إلى الاعتدال خلال فترة ما بين شهري مايو و أكتوبر .

جزيرة جيجو بكوريا الجنوبية

تعد جزيرة جيجو التى تقع بكوريا الجنوية جزيرة استوائية لا تشتهر فقط بشواطئها الجميلة التي كانت ولاتزال واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي للسائحين من شرق آسيا والعالم، وإنما موطن أيضا لمناطق طبيعية رائعة الجمال من بينها غابة غوتجاوال ، بالإضافة إلى منطقة شلالات تشيونيي يون ، و تشيونيه يون ، مغارة هيوبيه ، جبل هالاسان البركاني وهو أعلى جبل في كوريا بطول 1950 متر ، ويتميز الطقس في جزيرة جيجو بأنه معتدل إلى حد كبير على مدار العام .

جزيرة ماوي في هاواي

لا شك أن جزر هاواي واحدة من أشهر الوجهات السياحية الشاطئية إن لم تكن أفضلها على الإطلاق ، و نخص بالذكر جزيرة ماوي التى تعد ثاني أكبر جزيرة من جزر هاواي ، و التى بدورها تشتهر بشواطئها الساحرة التي تزيينها الصخور البركانية السوداء ، وتشتهر الجزيرة أيضا بفنادقها ومنتجعاتها السياحية الفخمة التى تتسابق على راحة السائح و تلبية كل طلباته .

جزيرة سانتوريني في اليونان

جزيرة سانتوريني في اليونان هي جزيرة بركانية ، و توصف بأنها واحدة من أجمل الجزر الأوروبية و واحدة من أكثر الوجهات السياحية رومانسية لذلك فهي واحدة من الوجهات المفضلة لدى الأزواج في شهر العسل، وتشتهر الجزيرة إلى جانب شواطئها بشوارعها الجميلة وأبنيتها ذات اللونين الأبيض والأزرق، وتحتوي الجزيرة على مجموعة من المناطق الأثرية الرائعة .

جزيرة بالي بأندونيسيا

تشتهر إندونيسيا بجزرها المتعددة إذ انها تحتوى على 800 جزيرة ، و من بين هؤلاء الـ 800 جزيرة تشتهر جزيرة بالي بكونها تعد واحدة من أجمل الوجهات السياحية بالعالم و أنها ذات شهرة  عالمية، وتشتهر جزيرة بالي بشواطئ بالمناطق الطبيعية الخلابة والتي تتضمن مزارع الأرز، التلال والجبال البركانية بالإضافة إلى ذلك فإن الجزيرة تعد موطناً للكثير من المعالم الثقافية والتاريخية والأثرية.

جزيرة كابري بإيطاليا

تقع جزيرة كابري في أقليم كامبانيا في مقاطعة نابولي ، تتميز بالشواطئ الساحرة  الطعام الإيطالى الرائع المذاق و المتنوع الأصناف ، و من أشهر مناطق الجذب السياحي في جزيرة كابري جبل مونتي سولارو ، و هو أعلى نقطة في الجزيرة بارتفاع 589 متراً فوق سطح البحر ويمكنك أن تصل إليه عبر التلفريك ، و كذلك حدائق أغسطس الساحرة والتي تطل على الساحل و الكهف الأزرق أو مغارة “أزارو” والذي يعد واحد من أهم مصادر الجذب السياحي في الجزيرة.

جزر بالاوان في الفلبين

تقع جزر بالاوان بين بحر الصين الجنوبي وبحر سولو ، و كثيرا ما توصف بأنها واحدة من أجمل جزر العالم .

ومن أشهر مناطق الجذب السياحي في بالاوان ( جزيرة ” caluit” أو جزيرة الحياة البرية ) و هي تعد موطن لأنواع كثيرة من الحيوانات البرية من بينها الزراف والغزلان والسلاحف .

وهناك أيضا جزيرة كورون وهي واحدة من أفضل مواقع الغوص في العالم، نهر بورتو برينسيسا الجوفي، وهو نهر يوجد تحت الأرض في مغارة ضخمة ويمتد بطول 8.2 كم ويوصف بأنه أحد عجائب الطبيعة ، بالإضافة الى الشواطئ الرائعة بالجزيرة .

جزر موريشيوس بالمحيط الهندى

موريشيوس هى مجموعة من الجزر الاستوائية تقع على المحيط الهندى و هى من بين الجزر السياحية الأشهر في العالم إذ تتميز بطقسها الاستوائي الدافئ والمعتدل إلى حد كبير على مدار العام ، كذلك الشواطئ الرائعة و الرمال البيضاء ، بالإضافة إلى سلسلة الجبال الشاهقة في الجنوب الغربي للبلاد، ومناطق الخلجان والكهوف المحمية.

جزيرة مايوركا بأسبانيا

Moored Yachts in Cala Fornells, Majorca, Spain

جزيرة مايوركا واحدة من أرخبيل جزر البليار في البحر المتوسط، ليست فقط أكبر الجزر الإسبانية وإنما من بين الأجمل والأكثر شهرة في إسبانيا، وقد أصبحت الجزيرة واحدة من الوجهات السياحية الشهيرة في البلاد والتي يقصدها المشاهير والفنانون من جميع أنحاء العالم، وتشتهر الجزيرة بشواطئها الرملية الساحرة ومنتجعاتها الفخمة.

مقالات قد تعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *