تعرف على 8 طرق للحصول على الجنسية الأمريكية

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته زوار موقع ymsafer.com الكرام ..

نقدم لكم فى هذا المقال ثمان طرق للحصول على الجنسية الأمريكية ، تلك الجنسية التى يحلم بها الكثير من المواطنين العرب و من كافة دول العالم أيضاً في السنوات الأخيرة .

و ذلك نظراً للمزايا العديدة التي ينالها المواطن الأمريكي من فرص عمل و تعليم بكُبرى الجامعات و مستوى معيشة رائع ، علاوة على النفوذ المعنويّ الذي تُتيحه له الجنسية داخل موطنه الأصلي من حماية و كذلك الامتيازات التي يتيحها الجواز الأمريكي لصاحبه من دخول 174 دولة دون تأشيرة بمبلغ 89 جنيهًا إسترلينيًّا فقط.

لذا فهناك العديد من المواطنين العرب يسعون للحصول على الجنسية الأمريكية ، سواء كان ذلك عن طريق الإنقتال للعيش داخل الولايات المتحدة أو عن طريق العمل أو اللجوء أو أياً كانت الأسباب ، لذا فإننا فى هذا المقال نستعرض معكم ثمانى طرق تساعدكم فى الحصول على الجنسية الأمريكية .

طرق الحصول على الجنسية الأمريكية

 1- اختبار الجنسية الأميركية

الطريقة الأولى التى نستعرضهم معكم فى هذا المقال و التى تمكنكم من الحصول على الجنسية الأمريكية هى الطريقة التقليدية الأشهر و هى قضاء خمسة أعوام داخل الولايات المتحدة الأمريكية ، و بالتالى يحق لأي مواطن غير أميركي قضى خمس سنوات داخل أمريكا أن يطلب استمارة أحقية بالجنسية الأميركية ، و تلك الاستمارة تحتوي على أسئلة وأجوبة تضعها الحكومة الأميركية لتختبر المواطن في انضباطه وهل هو كفيل بالحصول على الجنسية أم لا و كل ما عليك فعله هو السير فى إجراءات الحصول على الجنسية الأمريكية و سداد الرسوم الرمزية .

 

2- اللجوء السياسي

ثانى الطرق التى تمكنكم من الحصول على الجنسية الأمريكية هى اللجوء السياسى لدى الولايات المتحدة الأمريكية ، ذلك اللجوء الذى يمكنكم من الحصول على إقامة كاملة بالإضافة الى معونات من الحكومة حتى يجد اللاجئ عملاً لنفسه، ثم بعد مرور 5 سنوات ، و فى حالة ثبوت حسن نيته وأخلاقه و قدرته على العيش وسط المجتمع ، يستطيع الحصول على الجنسية الأميركية.

 

3- العمل بوظيفة حكومية

ثالث الطرق التى تمنحك الجنسة الأمريكية هى العمل بوظيفة بأحد المصالح الحكومية بالولايات المتحدة الأمريكية لمدة ثلاث أعوام متواصلة على الأقل و أن تكون مسدد للضرائب ، وليس عليك أي فواتير أو عقوبات ، و فى حالة إستيفاءك لهذه الشروط يمكنك الحصول على الجنسية الأمريكية .

 

 4-الخدمة في القوات المسلحة

كذلك تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بمنح جنسيتها لكل من يتطوع في الجيش الأميركي لفترة لا تقل عن 3 أعوام ، و بعد ذلك يكون المتطوع هذا مواطناً أميركياً يتحلى بكل المزايا التى يتميز بها المواطن الأمريكى الأصلى .

 

5- الاستثمار داخل أمريكا

هذه الفرصة موجهة لكل مستثمر يرغب فى إكتساب العديد من الإمتيازات فالولايات المتحدة الأمريكية تمكنك من الحصول على الإقامة الكاملة فى حالة استثمارك مبلغ لا يقل عن 500 ألف دولار داخل أراضيها فى المناطق النائية على أن يكون الاستثمار يوفر فرص عمل لعشرة أشخاص على الأقل من السكان الأمريكيين ، أما الاستثمار في المدن الكبرى، فيجب ألا يقل عن مليون دولار ، بناء على ذلك يكون من حق المستثمر أن يحصل على الجنسية الأميركية بعد 5 أعوام من الإقامة.

 

6- ولادة طفل في الولايات المتحدة الأمريكية

من أشهر و أبسط الطرق للحصول على الجنسية الأمريكية هذه الطريقة حيث أنه في حالة إذا ما تم ولادة طفل لأبوين غير أمريكيين داخل حدود الولايات المتحدة الأمريكية ، يصبح الطفل مواطناً أميركياً دون شروط و بالتالى فمن حق والدى الطفل التواجد معه و بدروهما يحصلان أيضاً على الجنسية الأميركية بعد مرور خمسة أعوان من إقامتهما بأمريكا .

 

 7-الحصول على جائزة التأشيرة السنوية

تقوم الولايات المتحدة الأمريكية سنوياً بطرح برنامج يسمى «تأشيرة التنوع» أو برنامج «اليانصيب» الأمريكي الرسمي و هو عبارة هم جائزة تطرحها الحكومة الأميركية لتمكين المواطنين من الجنسيات المختلفة بدول العالم ، أن يحصلوا على الجنسية الأميركية، بشرط  أن يكون الشخص بالغاً و حاصل على شهادة تعليمية معترف بها ، وله دخل شهري.

ويعد هذا البرنامج من أقدم البرامج الأمريكية الشهيرة التى تتيح الخصول على اقامة بأمريكا إذ أنه من خلاله يهاجر إلى الولايات المتحدة حوالي 55 ألف شخص سنويا، من مختلف أنحاء العالم

وتمنح حكومة الولايات المتحدة عن طريق سحب اليانصيب 50000 بطاقة خضراء سنويا، ويتم اختيار المتقدمين من كافة أنحاء العالم عشوائيا عن طريق الحاسوب، وإذا تم اختيارك فسيكون لك ولعائلتك الحق في العيش والعمل مدى الحياة في الولايات المتحدة.

 

8- الزواج من مواطن/ة أميركي/ة

تعد هذا الطريقة هى الأشهر و الأقدم و التى يتجه اليها الكثير رغم أنها لم تعد منتشرة ، لكن يضع الكثير الآمال عليها ، حيث أنه بأمريكا في حالة الزواج من مواطن أمريكى أو مواطنة أميركية يتعدى سنه الثمانية عشر عاماً ، يصبح لك الحق فى الحصول على الجنسية الأميركية عن طريق فيزا الزواج ، ويتم وضعك تحت المراقبة لمدة عامين ، ويشترط في الزواج أن يكون حقيقياً وليس صورياً ولا يتم الطلاق إلا بعد 5 سنوات على الأقل.

 

أخيراً خالص تمنياتنا للجيمع بالتوفيق ..

مقالات قد تعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *