منحة للحصول على الماجيستير من جامعة لوزان Lausanne بسويسرا

منحة للحصول على الماجيستير من جامعة لوزان Lausanne بسويسرا

 

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، زوار موقع ymsafer.com الكرام ..

استكمالاً منا للمقالات التى نطرح عليكم فى قسم الدراسة بالخارج التى نهدف من خلالها الى تقديم كافة المعلومات الخاصة بالدراسة فى الخارج و كذلك طرح العديد من المنح الدراسية المقدمة من كبرى الجامعات بالعالم ، رغبة منا فى مساعدة جميع الطلاب العرب فى تلقى محتوى دراسى و شهادات علمية متميزة من مجموعة من أكفأ و أفضل جامعات العالم .

و نقدم لكم اليوم مقال جديد و هو عن المنحة الدراسية للحصول على البكالوريوس للعام الدراسى 2018/2019 فى عدد كبير من التخصصات الدراسية المقدمة من جامعة لوزان University of Lausanne  و التي تعرف إختصارًا بـ UNIL و التى تقع بسويسرا و التى تم تأسيسها في عام 1537 كمدرسة للاهوت ، ثم تحولت إلى جامعة فى عام  1890 و تعد من أقدم و أعرق الجامعات بسويسرا .

و هذه المنحة مقدمة للطلاب الدوليين من كافة دول العالم تقدمها جامعة لوزان للطلاب و ذلك تسهيلاً منها على الطلاب و مساعدة لهم فى الحصول على درجة الماجستير من قبل الطلاب ذوي المؤهلات من الجامعات الأجنبية، و توفر الجامعة حوالي عشرة منح ماجستير تمنح على أساس تنافسي بين المتقدمين .

مميزات المنحة

  • تقدم المنحة 1600 فرنك سويسري شهرياً ابتداءاً من 15 سبتمبر إلى 15 يونيو و هى الشهور الدارسية الفعلية و ذلك طيلة فترة الماجستير و التي تتراوح ما بين سنة ونص إلى سنتين .

مواعيد التقديم للمنحة

آخر موعد لتقديم الأوراق هو يوم 1 نوفمبر عام 2017.

الشروط و المؤهلات المطلوبة

  • تقدم المنحة لكل طالب دولى من أى دولة من دول العالم تنطبق عليه الشروط الآتية .
  • يجب أن يكون المرشح حاصلاً على شهادة  من جامعة أجنبية ( غير سويسرية )
  • يجب أن تكون مؤهلات المرشح تكافئ درجة البكالوريوس في جامعة لوزان .
  • أن يكون حاصل على شهادة اجادة اللغة الإنجليزية TOEFL أو IELTS أو أى شهادة من الشهادات المعتمدة التى تثبت إجادتك للغة الإنجليزية .

الأوراق المطلوبة

  • لكى يتم قبولك فى المنحة يجب أن تقدم رسالة الدافع ، و تقوم بكتابتها بنفسك و تعبر فيها عن كل مميزاتك و ما الدافع لرغبتك فى الحصول على المنحة و كذلك ما الذى يميزك عن غيرك يجعلك تستحق المنحة .
  • كذلك من الأوراق الهامة المطلوبة ( رسائل التوصية ) و هى الرسائل يتم كتابتها من قبل مدرسين أو دكاترة أو جامعيين أو أكاديميين قاموا بالتدريس لك من قبل أو قمت بالعمل معهم ، يرشحونك فيها للمنحة و يوصون بقبولك بها ن و ذلك نظراً لخبراتك السابقة التى اكتشفوها عنك ، و يعددوا مزاياك .
  • كذلك مطلوب ان تقدم السيرة الذاتية الخاصة بك.
  • و للإطلاع على كافة الأوراق المطلوبة ( قم بالضغط هنا )

تخصصات الدراسة

تقدم هذه المنح الدراسة للطلاب الراغبين فى الحصول على درجة الماجستير فى أى مادة علمية من البرامج و التخصصات التي توفرها الجامعة للعام الدراسي 2017-2018 ما عدا هذه البرامج :
– ماجستير في الطب
– ماجستير الآداب في العلوم وممارسات التعليم
– ماجستير في القانون من جامعات زيورخ ولوزان
– ماجستير في القانون في العلوم الجنائية، ذكر القضاء
– جميع MAS (برامج دورة 3RD)و لمعرفة جميع التخصصات المتاحة داخل المنحة يمكنك الاطلاع عليها من هنا
و
أيضاً الاختصاصات التي سوف تدرس باللغة الانجليزية من  هنا

كيفية التقديم

أما بالنسبة لكيفية التقديم على المنحة فيجب على المرشحين استكمال طلب الماجستير وأن يقدموا طلباتهم ضمن المهلة إلى ( الشئون الاجتماعية والطلابية “SASME” ) , و بعدها سيتم فحص الطلب من قبل الإدارة لتحديد ما إذا كان المرشح مقبولاً أم لا ، و في حال الموافقة ، يتم توجيه الطلب من قبل إدارة مكتب SASME لكلية لوزان المسؤولة عن منحة الماجستير .

و لمزيد من المعلومات عن المنحة يمكنك الضغط على هذا الرابط

و للتواصل مع مسؤولي المنحة عن طريق البريد الإلكتروني: mastergrants@unil.ch

و خالص تمنتياتنا بالتوفيق و السداد للجميع ،،

مقالات قد تعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *