تعرف على افضل جامعات العالم لدراسة القانون

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته زوار موقع يا مسافر الكرام ..

مقالنا اليوم حول أفضل الجامعات فى العالم تقوم بتدريس القانون و المحاماة ، فلا شك إطلاقاً أن القانون واحداً من أكثر الفروع الدراسية احتراماً بين الناس بسبب عمق المعرفة التي يتمتّع بها خريجو كليات القانون.

علاوة على أن القانون يحكم كل جوانب حياتنا و ينظم معيشتنا و حقوقنا و واجباتنا ، و يُملي علينا كل ما يمكننا أو لا يمكننا القيام به ، فمن لحظة ميلاد الأنسان حتي مماته والقانون يحكم كل لحظة من حياته وينظمها سواء القوانين التى تنظم كل القيود من ميلاد و موت و أهلية قانونية للتصرفات و زواج و طلاق و ميراث .. وكذلك تنظيم العلاقات بين الافراد والحقوق والواجبات والحرية سواء في الحياة العامة او في العمل .

و القانون الذي يجرم و يعاقب كل من يعتدي علي حقوق غيره او يخل بالالتزامات المفروضة عليه وكذلك التجارة وعلاقات التجار وتأسيس الشركات وتنظيم الملكية والحفاظ عليها حتي لايسود نظام الغاب .. حتي العلاقات بين الدول في الحرب والسلام وتنظيم المعاملات الاقتصادية والتجارية وعيرها

دراسة القانون لا تقتصر فقط على القضايا القانونية، بل تعزّز عدداً لا بأس به من المهارات الأساسية مثل القدرة على التواصل مع الآخرين، والمفاوضات، بالإضافة إلى كمية كبيرة جداً من المعرفة.

علاوة على القيمة الإجتماعية لخريجى كليات القانون ، و ايضاً إمكانية إلتحاقهم بالعديد من الوظائف الهامة .

لذا فما بالك إذا حصلت على شهادتك من كلية من كليات القمم فى العالم و التى تفتح لك مجالات عدة و أبواب كثيرة لن تفتح لك سوى بها .

فيه هو عصر التطور و التكنولوجيا ، و تعد علوم الحاسب و البرمجيات من أكثر انواع الدراسة التى يزداد الطلب عليها سنوياً و يرغب الكثير و الكثير فى جميع دول العالم فى دراستها و الإستفادة من البحر الواسع من علومها فى العديد من المجالات و الوظائف المتعددة التى يمكن العمل بها بمجرد الحصول على شهادة فى تخصص معين فى علوم الحاسب ، فلا شك أن أكثر الوظائف طلباً و ندرة حالياً هى الوظائف خريجى علوم الحاسب لما تتميز به دراستهم من أهمية كبيرة فى شتى وسائل العمل و الحياة ، فلا يوجد منزل أو متجر أو مكتب أو شركة أو مصنع أو مؤسسة أياً كانت كبيرة أو صغيرة الا و كان بها حاسب آلى أو شئ من مشتقاته .

لذا فنستعرض معكم اليوم بعض الجامعات على مستوى العالم أجمع يمتازون بأنهم الأفضل فى مجال دراسة القانون ، و هذه الجامعات هى :

افضل جامعات الحقوق

جامعة هارفارد Harvard University

تعتبر جامعة هارفارد من أشهر جامعات العالم و التى يعرفها القاصى و الدانى ، و تقع الجامعة في مدينة كامبردج بولاية ماساتشوستس الأمريكية ، و لها تاريخ طويل و مديد من الإنجازات و تتلمذ بها الملايين من كل بقاع العالم و ملايين أخرى تنتظر الفرصة لكى تحظى بشرف الدراسة بهذه الجامعة التى تتواجد دائماً بصدارة قائمة أفضل جامعات العالم سنوياً .

و لمزيد من المعلومات تفضل بزيارة الموقع الرسمى ( من هنا )

 

جامعة أكسفورد University of Oxford

تقع هذه الجامعة العملاقة فى مدينة اكسفورد بإنجلترا و هى أقدم جامعات العالم و التى يرجع انشائها الى نحو القرن الحادى عشر و التى يوجد بها ما يقرب من 44 كلية تتنوع تخصصها ، لكن يجمعها جميعاً الدقة و المستوى الإحترافى و البرنامج الدراسى المتميز الذى تقدمه الجامعة فى كل التخصصات .

و من اشهر خريجى هذه الجامعة العالم الفيزيائى الشهير ستيفن هوكينج .

و لمزيد من المعلومات تفضل بزيارة الموقع الرسمى للجامعة  ( من هنا )

 

جامعة كامبريدج Cambridge University

تعتبر جامعة كامبريدج الواقعة بالمملكة المتحدة و تحديد فى مدينة كامبريدج بشرق انجلترا ثانى أقدم جامعات العالم بعد جامعة أكسفورد ، إذ أن جامعة كامبريدج تم تشيدها عام 1209 ، اى عمرها يزيد على الـ 800 عام ،

و تعتبر من أشهر و أفضل جامعات العالم ، و دائماً ما تأتى فى صدارة الجامعات .

و لمزيد من المعلومات تفضل بزيارة الموقع الرسمى للجامعة  ( من هنا )

 

جامعة ييل Yale University

جامعة ييل هي جامعة خاصة تقع في كنتيكت بشمال شرق الولايات المتحدة ، تأسست عام 1701.

و تعتبر ثالث أقدم معهد للتعليم العالي في الولايات المتحدة الأمريكية ولها ثاني أكبر منحة مالية ( 23.9 مليار دولار ) بين الجامعات في العالم (بعد هارفارد) يتبرع به خريجوها. ويعمل بها 19 حائز على جائزة نوبل. تتكون من 12 كلية ويعتبر الحصول على شهادة من هذه الجامعة بمثابة المفتاح السحري للثراء والمناصب الحكومية الحساسة.

و لمزيد من المعلومات تفضل بزيارة الموقع الرسمى للجامعة  ( من هنا )

 

جامعة نيويورك – New York University

تعتبر جامعة نيويورك من أكبر الجامعات الخاصة الغير هادفة للربح ، و لكن هدفها نشر العلم ، و هى تقع في حي غرينتش فيلاج بمنهاتن بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية ، و قد تاسست عام 1831 ، و يوجد بالجامعة 16 كلية و معهد ، و تمنح المؤهلات الدراسية المختلفة مثل البكالوريوس، الماجستير، والدكتوراة، والدرجات المهنية الاخرى .

و لمزيد من المعلومات تفضل بزيارة الموقع الرسمى ( من هنا )

 

 

 

مقالات قد تعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *