تعرف على طريقة الحصول على الجنسية الأرجنتينية بمنتهى السهولة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته زوار موقع يا مسافر الكرام ، مقالنا اليوم سيكون بإذن الله مقال ضمن مقالات متعددة متتالية تتناول الحديث عن أسهل الدول التى تعطيك الحق فى الحصول على جنسيتها مقابل شروط غاية فى السهولة و اليسر .

و قد اتجه دافعنا لكتابة هذه المقالات ، هو زحف الكثير نحو الحصول على جنسية بلاد أخرى ، لعدة أسباب و أغراض ، من بينها أن يكون الشخص الراغب فى الحصول على جنسية دولة ما هو شخص مقيم فى هذه الدولة و يعمل بها ، لذا فحياته مستقرة هناك و يرغب أن يكون مواطناً لهذه الدولة يحمل جواز سفرها ، و يحصل على الإقامة الدائمة فيها .

و الحالة الثانية أن يكون الشخص يدرس مثلاً فى بلد ما ، و يريد الحصول على جنسية الدولة هذه لكى يستكمل دراسته هناك و يتمتع بكل مزايا المواطن الاصلى .

كذلك هناك من يرغب فى الحصول على جنسية دولة ما ، نظير ما يتمتع به جواز سفر هذه البلد من قوة و أن يكون هذه الجواز يستطيع أن يسهل له إجراءات تنقله من دولة لأخرى .

و أخيراً هناك المستثمرين و رجال الأعمال الذين يريدون الحصول على جنسيات بعض الدولة القوية التى يملكون فيها مشاريع خاصة و استثمارات و يردوا الحصول على الجنسية نظير ما تقدمه من تسهيلات و مزايا عديدة للإستثمار .

لذا فتنوعت أسباب الرغبة فى الحصول على جنسية الدول ، و دورنا نحن أن نوضح لكم ما هى أسهل الدول التى يمكن الحصول على جنسيتها .

اسهل الدول فى الحصول على جنسيتها

و سنعرض لكم هذه الدولة فى مقالات متتالية ، و سنبدأ هذه الدول اليوم ، بالدولة الأيسر و الاسهل و الأفضل و هى :

الأرجنتين

تعتبر دولة الأرجنتين من أسهل الدول التى تيسر إجرءات الحصول على جنسيتها إذ كل ما تطلبه :

  • أن يكون الشخص الذى يرغب فى الحصول على الجنسية مقيم فى الأرجنتين اقامة قانونية لمدة عامان على الأقل .
  • أن يكون سجلك الجنائى نظيف تماماً فى موطنك الأصلى ، و كذلك فى الأرجنتين .
  • أن يكون لديك القدرة على التحدث باللغة الأسبانية بسهولة .

مميزات الجنسية الأرجنتينية

تعطيك الجنسية الارجنتينية العديد من المزايا من اهمها على الإطلاق و السبب الأهم للحصول على الجنسية الأرجنتينية هو جواز السفر الأرجنتينى ، و ذلك لأن هذا الجواز يسمح لحامله بدخول ما يقرب من 152 دولة بدون تأشيرة أو بالحصول على التاشيرة من مطار الدولة المراد الدخول اليها ، بما يجعل جواز السفر الأرجنتينى من الجوازات شديدة الأهمية على مستوى العالم .

و من الدول التى يسمح لك جواز السفر الارجنتينى دخولها :

  • أمريكا : و يمكنك من الإقامة فيها لمدة ست شهور كاملين و تحصل على تأشيرة الدخول بمطار أمريكا بسهولة و يسر .
  • بيرو : كذلك بيرو تعطيك الحق فى الإقامة على اراضيها لمدة 183 يوم اذا كنت تحمل جواز سفر ارجنتينى .
  • المكسيك : يمكنك الإقامة بها لمدة 180 يوم .
  • بنما : كذلم ايضاً يمكنك الإقامة بها لمدة 180 يوم .
  • كذلك بعض الدول التى يمكنك من الإقامة بها لمدة 3 شهور بجواز السفر الأرجنتينى و منها ( الأوروجواى ، المغرب ، اليابان ، ايرلندا ، جزر الباهاما ، دومينيكيا ، كينيا ، السلفادور ، نيوزيلندا ….. )
  • كما يمكنك الدخول الى دولة الإتحاد الأوروبى او ما تسمى منطقة شنغن لمدة 90 يوم و من هذه الدول ( ألمانيا ، فرنسا ، هولندا ، بلجيكا ، النمسا ، التشيك ، سويسرا ، الدنمارك ، فنلندا ، النرويج ، البرتغال ، ايطاليا ، اليونان ، السويد و غيرهم ).
  • كذلك هناك بعض الدول خارج اوروبا التى يمكنك الإقامة بها لمدة 90 يوم ايضاً مثل ( ، كولومبيا ، جنوب افريقيا ، البانيا ، البرازيل ، تشيلى ، روسيا …. و غيرهم )

لذا فإن كنت قد حسمت أمرك و انتويت الذهاب الى الأرجنتين فننصحك بالبحث عن فرص عمل بالأرجنتين لكى تتمكن من الحصول على الإقامة و بعد ذلك الجنسية .

و خالص تمنتياتنا لكم بالتوفيق و السداد ..

 

مقالات قد تعجبك أيضا

1 Response

  1. يقول rami mohamed:

    هل المولود حديثا في الأرجنتين يحصل على الجنسية الأرجنتينية فور ولادته ويعطي الطفل الأكبر منه الجنسية ؟
    وهل الأب والأم يحصلو بعد فترة على الجنسيه ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *