تعرف على طريقة الحصول على الجنسية الأوروجوانية بمنتهى السهولة

اسهل الدول فى الحصول على جنسيتها

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته زوار موقع يا مسافر الكرام ، مقالنا اليوم سيكون بإذن الله مقال ضمن مقالات متعددة متتالية تتناول الحديث عن أسهل الدول التى تعطيك الحق فى الحصول على جنسيتها مقابل شروط غاية فى السهولة و اليسر .

و قد كان دافعنا لكتابة هذه المقالات ، هو زحف الكثير نحو الحصول على جنسية بلاد أخرى ، لعدة أسباب و أغراض ، من بينها أن يكون الشخص الراغب فى الحصول على جنسية دولة ما هو شخص مقيم فى هذه الدولة و يعمل بها ، لذا فحياته مستقرة هناك و يرغب أن يكون مواطناً لهذه الدولة يحمل جواز سفرها ، و يحصل على الإقامة الدائمة فيها .

و الحالة الثانية أن يكون الشخص يدرس مثلاً فى بلد ما ، و يريد الحصول على جنسية الدولة هذه لكى يستكمل دراسته هناك و يتمتع بكل مزايا المواطن الاصلى .

كذلك هناك من يرغب فى الحصول على جنسية دولة ما ، نظير ما يتمتع به جواز سفر هذه البلد من قوة و أن يكون هذه الجواز يستطيع أن يسهل له إجراءات تنقله من دولة لأخرى .

و أخيراً هناك المستثمرين و رجال الأعمال الذين يريدون الحصول على جنسيات بعض الدولة القوية التى يملكون فيها مشاريع خاصة و استثمارات و يردوا الحصول على الجنسية نظير ما تقدمه من تسهيلات و مزايا عديدة للإستثمار .

لذا فتنوعت أسباب الرغبة فى الحصول على جنسية الدول ، و دورنا نحن أن نوضح لكم ما هى أسهل الدول التى يمكن الحصول على جنسيتها .

و سنعرض لكم هذه الدول فى مقالات متتالية ،و كنا قد عرضنا لكم فى المقالات السابقة دولتين و هما الأرجنتين و البرازيل و للإطلاع عليهما يرجى زيارة المقالات التالية

تعرف على طريقة الحصول على الجنسية الأرجنتينية بمنتهى السهولة

تعرف على طريقة الحصول على الجنسية البرازيلية بمنتهى السهولة

أما ثالث مقالتنا فى هذه السلسلة فهو عن دولة الأوروجواى

و تقع الأوروجواى فى الجزء الجنوبى الشرقى لقارة أمريكا الجنوبية و يبلغ عدد سكانها ما يقرب من الثلاثة ملايين و نصف نسمة ، و تعد الأوروجواى من أكثر دول أمريكا الجنوبية دخلاً للفرد ، إذ أن اقصادها مرتفع و فى نمو دائم و تقع الأوروجواى فى المرتبة الثامنة و أربعون ضمن أكثر الشعوب رفاهية فى العالم ، لذا فهى من الدول الكبيرة و الرائعة فى قارة أمريكا الجنوبية و العالم .

و تعد الأوروجواى من ضمن الدول التى يسهل الى حد كبير الحصول على جنسيتها إذ كل ما تتطلبه :

  • أن يكون الشخص الذى يرغب فى الحصول على الجنسية مقيم بأراضيها اقامة قانونية لمدة خمسة أعوام على الأقل – كما أنها تسمح فى حال زواجك من مواطنة اوروجوانية و انجابك طفل أن تحصل على الجنسية بعد ثلاث سنوات بدون الخضوع لبند الإنتظار خمس سنوات –
  • أن يكون سجلك الجنائى نظيف تماماً فى موطنك الأصلى ، و كذلك فى الأرجنتين و ألا تكون قد قمت بأى جريمة بكلا البلدين .
  • أن يكون لديك عملاً منتظماً بها يمكنك من إعالة نفسك أو إعالة اسرتك .
  • أخيراً أن تبدى رغبة فى الإقامة الدائمة بالأورجواى عند التقدم بطلب الحصول على الجنسية .

مميزات الجنسية الأوروجوانية

تعطيك الجنسية الأوروجوانية العديد من المزايا ، علاوة على أنها لا تسلبك من جنسيتك الأم ، إذ أنها تسمح بإزدواج الجنسية و لا تشترط على الراغب فى الحصول على جنسيتها أن يتخلى عن جنسيته الأصلية .

و من اهم مزايا الجنسية الأوروجوانية على الإطلاق و السبب الأهم للرغبة فى الحصول علىيها هو جواز السفر الأوروجويانى ، و ذلك لما به من مزايا ، فهذا الجواز يسمح لحامله بدخول ما يقرب من 137 دولة من دول العالم ، مما يجعله من أقوى جوازات العالم ، و تختلف طرق دخول هذه الدول ما بين دول يمكن دخولها بدون تأشيرة أو دول يمكن دخولها بالحصول على التاشيرة من مطار الدولة المراد الدخول اليها ، بما يجعل جواز السفر البرازيلى من الجوازات شديدة الأهمية على مستوى العالم .

و من الدول التى يسمح لك جواز السفر الأوروجويانى بدخولها :

  • أمريكا : و يمكنك من الإقامة فيها لمدة ست شهور كاملين و تحصل على تأشيرة الدخول بمطار أمريكا بسهولة و يسر .
  • بيرو : كذلك بيرو تعطيك الحق فى الإقامة على اراضيها لمدة 183 يوم اذا كنت تحمل جواز سفر أوروجويانى .
  • المكسيك و بنما : يمكنك الإقامة بهما لمدة 180 يوم .
  • كذلك بعض الدول التى يمكنك من الإقامة بها لمدة 3 شهور بجواز السفر و منها ( الأرجنتين ، جزر الباهاما ، السلفادور ، الهندوراس ،هونج كونج ، ماليزيا ، ايرلندا ، نيوزيلندا ….. )
  • كما يمكنك الدخول الى دولة الإتحاد الأوروبى او ما تسمى منطقة شنغن لمدة 90 يوم و من هذه الدول ( النمسا ، بلجيكا ، الجمهورية التشيكية ، الدنمارك ، إستونيا ، فنلندا ، فرنسا ، ألمانيا ، اليونان ، هنغاريا ، آيسلندا ، إيطاليا، لوكسمبورغ ، هولندا ، النرويج ، بولندا ، البرتغال ،  إسبانيا السويد ، سويسرا )
  • كذلك هناك بعض الدول خارج اوروبا التى يمكنك الإقامة بها لمدة 90 يوم ايضاً مثل ( البرازيل ، كولومبيا ، جنوب افريقيا ، البانيا ، تشيلى ، روسيا …. و غيرهم )

لذا فإن كنت قد حسمت أمرك و انتويت الذهاب الى الأوروجواى فننصحك بالبحث عن فرص عمل بها لكى تتمكن من الحصول على الإقامة و بعد ذلك الجنسية .

و خالص تمنتياتنا لكم بالتوفيق و السداد ..

 

مقالات قد تعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *