أفضل الاماكن السياحية في تنزانيا

دولة تنزانيا حالياً أصبحت من أشهر المدن السياحية الموجودة على مستوى العالم والمليئة بالعديد من المعالم السياحية المميزة ومن الجدير بالذكر أن دولة تنزانيا تأسست من أمتين منفصلتين عام 1964 وهي موطن جبل كليمينجارو أعلى جبل في أفريقيا , وواحدة من أكثر الوجهات الشعبية للسفاري في أفريقيا , وتتميز بوجود عشرات الشواطيء فيها , ولهذا ففي التقرير التالي سوف نستعرض لك عزيزي المسافر بعض مناطق الجذب السياحي في تنزانيا.

1 – محمية سيلوس

حيث يمكن العثور على حيوانات السافانا بأعداد أكبر مما كانت عليه في اي محمية احتياطية في أفريقيا , ويصل معظم الزوار عن طريق الطائرات ويسمح لجولات المشي والرحلات النهرية على الرغم من عدم وجود سكن للناس بجانبها.

2 – جزيرة بيمبا

تعرف باسم الجزيرة الخضراء باللغة العربية وتقع في المحيط الهندي وجزء كبير من جزر التوابل , وأصبحت من الأماكن الأكثر شعبية لدى السياح , كما أنها تحظى بشعبية خاصة من قبل الغواصين الذين يأتون لمشاهدة الحياة البحرية الرائعة.

1

3 – جزيرة مافيا

جزء من جزر التوابل ولكن أصغر من بيمبا ويبلغ عدد سكانها حوالي 40,000 نسمة ولا توجد فيها جرائم منظمة وتعني في العربية الأرخبيل وتجذب الجزيرة الغواصين والصيادين والناس الذين يريدون الاسترخاء على واحدة من شواطيء الجزيرة الرملية البيضاء .

4 – حديقة رواها الوطنية

تقع وسط تنزانيا وهي أكبر حديقة وطنية في البلاد وتمتليء بالكلاب البرية والأسود والنمور والفيلة والفهود والزرافات والحمار الوحشي والظبي والثعالب وابن آوى والخفافيش , وتقدم للزوار فرصة الحصول على وثيقة شخصية مع الطبيعة , ويرجع ذلك إلى الحدائق التي يمكن للزوار الاستمتاع بها ومشاهدة الحياة البرية دون التنافس مع جحافل السياح الاخرين .

2

5 – حديقة تارانجير الوطنية

أصغر من حديقة رواها وهي الجنة لمراقبة الطيور التي يبلغ أنواعها لأكثر من 550 نوع مختلفاً يترددون على الحديقة ومن المعروف أيضاً أن ترانجيري تحتوي على عدد كبير من الفيلة الضخمة , وأشجار الباوباب والأسود وتلال النمل الأبيض الضخمة في جميع أنحاء الحديقة .

6 – زنجبار

منطقة تتمتع بحكم شبه ذاتي في تنزانيا وكانت مركزا تجارياً هاماً لعدة قرون في أفريقيا , وبوتقة تنصهر فيها أفريقيا وبها تأثيرات هندية وعربية , وهي منطقة جذب سياحي رئيسي مع المنازل البيضاء والشواطيء المرجانية .

3

7 – بحيرة منيارة

هي موطن لحوالي 300 نوعاً مختلفاً من الطيور المهاجرة , بما في ذلك طيور النعام , وفي موسم الجفاف تحل الشقوق الطينية محل المياه وعندها توجد الثدييات الكبيرة مثل أفراس النهر والفيلة والحيوانات البرية والزراف , كما يوجد في تلك البحيرة الرائعة عدد من النزل السفاري وتوفير السكن للسياح .

8 – منطقة الحفظ نجورو نجورو

تم تشكيل نجورو نجورو من البران قبل ثلاثة ملايين التي انهارت وشلت فوهة البركان , وتضم مجموعة واسعة من الحيوانات البرية وهي واحدة من أكثر المناطق احتمالاً في أفريقيا لرؤية الحيوانات المهددة بالانقراض مثل الكركدن الأسود .

9 – جبل كليمنجارو

هو بركان نشط في شمال شرق تنزانيا بالقرب من الحدود مع كينيا في ارتفاع 5892 متراً فوق سطح البحر وهو أعلى قمة في أفريقيا وأعلى جبل قائم بذاته في العالم على الرغم من وضعه على مقربة من خط الاستواء وجبل كليمنجارو تشتهر الذروة المغطاة بالثلوج التي تلوح في الأفق فوق سهول السافانا أصبح الجبل نقطة جذب سياحية رئيسية لمتسلقي الجبل والمتنزهين من جميع أنحاء العالم .

5

10 – حديقة سرينجيتي

وهي من بين الوجهات الكبيرة لرحلات السفاري الأكثر شهرة في أفريقيا واحدة من مناطق الجذب السياحية الأكثر شعبية في تنزانيا وتشتهر بالهجرة السنوية للحياة البرية والحيوانات البرية والحمار الوحشي لبدء عرض مذهل للحياة البرية .

مقالات قد تعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *