أفضل 10 دول في العالم للهجرة إليها

تقنين البحث هو أهم شئ في عملية البحث فإذا أردت أن تبحث مثلا عن مكان تهاجر أليه يجب في البداية أن تضيق دائرة البحث عن طريق أن تسأل نفسك سؤالاً هاماً ” ما هي أحتياجاتك من تلك الدولة ؟!” فعلى حسب طموحاتك أختار دولتك فإذا كنت تحلم بتحقيق الذات فعليك أن تسافر إلى دولة تتيح لك الفرصة لعمل المشاريع الحرة وتوسيعها وإذا كانت طموحاتك تقتصر على مجرد الوظيفة فعليك أن تختار البلد المناسبة لذلك وبالطبع يجب أن تكون الدولة الواقع عليها الاختيار تتوافق شروطها من حيث هجرة الأفراد إليها مع إمكاناتك ومواصفاتك , ولكن إلى جانب ذلك هنالك مجموعة من المواصفات العامة او بمعنى أخر حد أدنى من المميزات التي يتفق عليها كل المهاجرون إلى أي دولة في العالم ولهذا ففي التقرير التالي سوف نستعرض سويا مجموعة من الدول والتي تعتبر أفضل دول في العالم من الممكن أن تهاجر إليها حيث نشرت الأمم المتحدة تقريرها السنوي للتنمية البشرية، الذي يضع تصنيفًا للبلدان التي يعيش فيها الناس حياة صحية طويلة، أو بمعنى آخر، أفضل البلدان للعيش فيها حيث قامت الأمم المتحدة بدراسة ما يقرب من 200 دولة من حيث متوسط العمر المتوقع لسكانها، والتعليم، والثروة المالية.

1 – النرويج

تحتل النرويج المرتبة الأولى من حيث متوسط العمر المتوقع، والتعليم، ومستوى المعيشة. بفضل نظام الرعاية الصحية القوي في البلاد، يبلغ متوسط العمر المتوقع لسكان النرويج 82 عامًا ولعل ارتفاع مستوى اعمار الفرد في النرويج يعطي لك انطباع ان مستوى المعيشة والرعاية الصحية في تلك الدولة مرتفع جدا نظرا لارتفاع معدل الاعمار.

النرويج

2 – استراليا

في السنوات العشرة الماضية، زادت الحكومة الأسترالية من استثمارها في التعليم بأكثر من 25%. وجدت الأمم المتحدة أن معظم الطلاب يدرسون لما يقرب من 20 عامًا وهذا يعني أنك سوف تضمن مستوى تعليمي متقدم لاطفالك الذي سوف يولدون هناك ناهيك طبعا عن حصول اولادك على الجنسية الاسترالية.

استراليا

3 – سويسرا

يتمتع الناس في سويسرا بدراسة منخفضة التكلفة، حيث يمكن للطلاب الالتحاق بالجامعة بأقل من ألف دولار في الفصل الدراسي وهذا يعطيك فرصة في أن تهاجر بغرض العمل والدراسة في نفس الوقت.

سويسرا

4 – الدنمارك

تبلغ الفجوة في الأجور بين الجنسين “الرجال والنساء” 15% فقط في الدنمارك، وستستمر هذه النسبة في الانخفاض بسبب تصاعد احتجاجات العمال. وعلى سبيل المقارنة، تبلغ الفجوة في الولايات المتحدة ما يقرب من 64% وبهذا فان فرصتك للعمل انت وزوجتك في الدنمارك من اجل تحقيق دخل محترم سوف تكون كبيرة جدا.

الدنمارك

5 – هولندا

تعتبر معدلات التفاوت في الدخل في هولندا من بين الأدنى عالميًّا، حيث ظلت تنخفض باستمرار منذ منتصف تسعينات القرن الماضي ولهذا فاذا كنت تبحث عن وظيفة فلا يجب ان تذهب الى هولندا ولكن على النقيض فان هولندا تعتبر من اكثر الدول التي تسمح بالتجارة واقامة مشاريع على اراضيها.

هولندا

6 – ألمانيا

تقع ألمانيا في مرتبة عالية من حيث الصحة العامة، حيث يعيش سكانها حتى عُمر 81 عامًا في المتوسط، كما يقل لديهم خطر الإصابة بأمراض مثل الملاريا وفيروس نقص المناعة (HIV) والسل.

المانيا

7 – أيرلندا

تنخفض معدلات الجريمة بشكل كبير في أيرلندا، حيث يبلغ معدل جرائم القتل 1.2 لكل ألف شخص، طبقًا لأحدث الإحصائيات المتاحة وهذا يعني انها من أكثر الدول الأمنة التي من الممكن أن تعيش فيها.

ايرلندا

8 – الولايات المتحدة الأمريكية

تقع الولايات المتحدة في مرتبة عالية من حيث الثروة المالية، حيث يبلغ متوسط دخل المواطن الأمريكي 53 ألف دولارًا سنويًّا وبالطبع غني عن التعريف أن الولايات المتحدة تعتبر حلم المهاجرين الأول باعتبارها أرض الفرص والحرية كما يدعي البعض.

الولايات المتحدة الأمريكية

9 – كندا

تقع كندا في مرتبة عالية من حيث مستوى التعليم، إذ إن أكثر من نصف سكان كندا تخرّجوا من الجامعة وتعتبر كندا من أسهل الدول التي من الممكن أن يهاجر إليها الفرد ومن الجدير بالذكر أن نسبة المصريين في كندا مرتفعة بشكل كبير.

كندا

10 – نيوزلندا

يبلغ متوسط العمر المتوقع لسكان نيوزيلندا معدلات مرتفعة، حيث يعيش السكان بمتوسط 82 عامًا ولكن فرص العمل تعتبر قليلة نسبيا هناك ولهذا لا يسعى الكثيرون في الهجرة الى نيوزلندا.

نويزلندا

مقالات قد تعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *