السياحة فى اسبانيا | قرطبة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته زوار موقع ymsafer.com الكرام ..

السياحة فى اسبانيا ، جملة تخطف الأذهان فمن منا لم يحلم بالذهاب الى اسبانيا لقضاء عطلة بها و التمتع بكل ما فيها من أماكن سياحية و ثقافية و ترفيهية رائعة و كذلك رؤية العمارة الإسلامية و التاريخية الرائعة و الإستمتاع بطبيعة أسبانيا الخلابة و شواطئها و كافة ما بها من أنشطة ترفيهية .. فحقاً اسبانيا تعد من أكبر و أشهر القطاعات السياحية بالعالم و على مدار سنوات عديدة تصدرت قائمة الدول الأكثر زيارة سياحية ، لم لا و هى تمتلك كل مقومات الجذب السياحى و الترفيهى ، و بإذن الله سنتناول كافة الأماكن و المدن الإسبانية و نستعرض سوياً ما بها من مزارات و أماكن سياحية و غيره يجب زيارتها فى سلسلة مقالات متتالية .

و تقع أسبانيا فى جنوب غرب أوروبا و يحدها من الجنوب و الشرق البحر الأبيض المتوسط باستثناء الحدود البرية الصغيرة مع إقليم ما وراء البحار البريطاني جبل طارق ، أما من الشمال فتحدها فرنسا و أندورا و خليج بسكاي ، و من الشمال الغربي و الغرب المحيط الأطلسي و البرتغال .

و تقع بأسبانيا مجموعة من الجزر ، مثل جزر البليار في البحر الأبيض المتوسط وجزر الكناري في المحيط الأطلسي ، و تبلغ مساحة اسبانيا الإجمالة ما يقرب من 505990 كم2 و عاصمتها هى مدينة مدريد الشهيرة ، كما أن تعداد سكانها يقرب من 48 مليون نسمة .

و بالنسبة لكيفية الحصول على تاشيرة الدخول الى اسبانيا ، فيرجى العلم أن اسبانيا من الدول التابعة للإتحاد الأوروبى بما يعنى أن طريقة الدخول اليها يكون بالحصول على فيزا شينغن

و لمعرفة كافة التفاصيل عن فيزا شينغن و كيفية الحصول عليها يرجى قراءة هذين المقالين :

فيزا شنغن كيف تحصل عليها

ماذا تعرف عن فيزا “شنجن” وما هي الدول التابعة لها

و للمزيد عن السياحة فى اسبانيا فكنا قد تحدثنا فى مقالات سابقة عن السياحة فى اسبانيا و يمكنكم الإطلاع على هذه المقالات من هنا :

و للمزيد عن السياحة فى اسبانيا فكنا قد تحدثنا فى مقالات سابقة عن السياحة فى اسبانيا و يمكنكم الإطلاع على هذه المقالات من هنا :

السياحة فى جزر الكنارى بأسبانيا

السياحة فى اسبانيا | اشبيلية


أما مقالنا اليوم فنتحدث فيه عن مدينة قرطبة و هى تابعة لمنطقة أندلوسيا ومقاطعة التى تقع في جنوب إسبانيا على ضفاف نهر الوادي الكبير و التى تبلغ مساحتها ما يقرب من 1.255 كم² ، و عدد سكانها يزيد عن 350 ألف نسمة ، و هى من المدينة الشهيرة لنا كمسلمين أيضاً لكونها كانت عاصمة الدولة الأموية إبان فتح المسلمين لبلاد الأندلس عام 92 هـجرياً /710  ميلادياً  ، لذا فقرطبة تجد بها الكثير من المعالم الإسلامية التاريخية ، و كذلك العديد من المزارات و الأماكن السياحية الاخرى التى سنتعرف عليها فى مقالنا هذا ..

أهم المعالم السياحية فى قرطبة

مسجد قرطبة Mezquita de Cordob

يعد مسجد قرطبة من أشهر معالم قرطبة ، نظراً لتاريخه الطويل كونه كان لسنوات عديدة أكبر مسجد فى العالم ، و قد مر هذا المسجد بالعديد من التغيرات على مدار الزمن ما بين توسعته أكثر من مرة حتى انتهى بتحول بجزء منه الى كاتدرائية La Catedral بعد سقوط الأندلس ، لكنه ما زال يحتفظ بمعالمه الإسلامية الرائعة ، و يمتاز المسجد بروعة العمارة الاسلامية فى عصر الاندلس و الأعمدة و الاقواس الداخلية و الزخارف الإسلامية الرائعة ، و قد قامت منظمة اليونسكو بإعتبار المسجد من مراكز التراث العالمية .


قصر قرطبة Alcazar de los reyes cristianos

كذلك من أشهر الوجهات السياحية التاريخية بقطربة قصر قرطبة ، ذلك المكان الساحر الذى يرجع تاريخه الى القرون الوسطى ، و هو قصر رائع يتميز بالمعمارية التاريخية الرائعة و كذلك حدائقه المليئة بالورود و النافورات و عيون المياه الرائعة و أشجار ابرتقال مكونين شكلاً جمالياً رائعاً ، و هو يحتوى على أربع أبراج كذلك ، هم برج الأسود ، و برج الإحتفاظ ، برج التفتيش ، برج بالوماس لا فيجاس ، و هو مكان يجتذب العديد من السياح .

الجسر الروماني Roman Bridge
كذلك من الأماكن الرائعة بقرطبة الجسر الرومانى ، الذى يعود تاريخه إلى ما يزيد عن 2000 عام إذ أنه بنى فى القرن الثامن قبل الميلاد و برغم مرور هذه المدة الكبيرة الا أن الجسر ما زال بحالة جيدة للغاية ، و هو جسر له أهمية تاريخية و استراتيجة كبيرة لذا فقد تم تحويله لمتحف.
و يبلغ طول الجسر ما يقرب من 250 متر ، أما عرضه فهو تسعة أمتار .

حدائق قرطبة Cordoba Botanical Garden
من الاماكن الرائعة للزيارة فى قرطبة الحدائق النباتية و التى تم انشاءها عام 1987 و تتميز بالمنظر الرائع البديع و الطبيعة الخلابة و العديد من أنواع النباتات و الأشجار المختلفة التى تتمايل فى منظر خلاب ، و كذلك يمكنك زيارة المتحف اليوباوتانى و التعرف على العديد من المعلومات عن النباتات و أنواعها المختلفة .

ساحة كوريديرا Corredera Square
من الأماكن الرائعة التى لابد لك من زيارتها ما دمت ارتحلت الى قرطبة ساحة كوريديرا التى تحتوة على العديد من المطاعم و المقاهى الرائعة التى تقدم مزيجاً من الأطعمة و المشروبات الإسبانية الرائعة و المعروفة بجودتها ، و كذلك التسوق من المتاجر الموجودة بالساحة .

 


هذا المقال هو احدى سلسلة مقالات نتحدث فيها عن السياحة فى اسبانيا ، تابعونا و انتظروا مزيداً من المقالات عن السياحة فى اسبانيا

مقالات قد تعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *