السياحة فى اسبانيا | اشبيلية

 

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته زوار موقع ymsafer.com الكرام ..

السياحة فى اسبانيا ، جملة تخطف الأذهان فمن منا لم يحلم بالذهاب الى اسبانيا لقضاء عطلة بها و التمتع بكل ما فيها من أماكن سياحية و ثقافية و ترفيهية رائعة و كذلك رؤية العمارة الإسلامية و التاريخية الرائعة و الإستمتاع بطبيعة أسبانيا الخلابة و شواطئها و كافة ما بها من أنشطة ترفيهية .. فحقاً اسبانيا تعد من أكبر و أشهر القطاعات السياحية بالعالم و على مدار سنوات عديدة تصدرت قائمة الدول الأكثر زيارة سياحية ، لم لا و هى تمتلك كل مقومات الجذب السياحى و الترفيهى ، و بإذن الله سنتناول كافة الأماكن و المدن الإسبانية و نستعرض سوياً ما بها من مزارات و أماكن سياحية و غيره يجب زيارتها فى سلسلة مقالات متتالية .

و تقع أسبانيا فى جنوب غرب أوروبا و يحدها من الجنوب و الشرق البحر الأبيض المتوسط باستثناء الحدود البرية الصغيرة مع إقليم ما وراء البحار البريطاني جبل طارق ، أما من الشمال فتحدها فرنسا و أندورا و خليج بسكاي ، و من الشمال الغربي و الغرب المحيط الأطلسي و البرتغال .

و تقع بأسبانيا مجموعة من الجزر ، مثل جزر البليار في البحر الأبيض المتوسط وجزر الكناري في المحيط الأطلسي ، و تبلغ مساحة اسبانيا الإجمالة ما يقرب من 505990 كم2 و عاصمتها هى مدينة مدريد الشهيرة ، كما أن تعداد سكانها يقرب من 48 مليون نسمة .

و بالنسبة لكيفية الحصول على تاشيرة الدخول الى اسبانيا ، فيرجى العلم أن اسبانيا من الدول التابعة للإتحاد الأوروبى بما يعنى أن طريقة الدخول اليها يكون بالحصول على فيزا شينغن

و لمعرفة كافة التفاصيل عن فيزا شينغن و كيفية الحصول عليها يرجى قراءة هذين المقالين :

فيزا شنغن كيف تحصل عليها

ماذا تعرف عن فيزا “شنجن” وما هي الدول التابعة لها

و للمزيد عن السياحة فى اسبانيا فكنا قد تحدثنا فى مقال سابق عن جزر الكنارى التى تعد من أشهر الوجهات السياحية فى العالم و للإطلاع على هذا المقال يرجى الضغط ( هنا )


أما مقالنا اليوم فنتحدث فيه عن مدينة اشبيلية عاصمة منطقة أندلوسيا ومقاطعة إشبيلية في جنوب إسبانيا ، تلك المدينة التى تقع على ضفاف نهر الوادي الكبير و التى تبلغ مساحتها ما يقرب من 140 كم2 ، و عدد سكانها يزيد عن 900 ألف نسمة ، و تستمد اشبيلية شهرتها لدينا كعرب لأنها كانت مدينة اسلامية ، فقد فتحها المسلمون في شعبان سنة 94 هـجرياً /713  ميلادياً  بقيادة موسى بن نصير بعد حصار دام شهراً واحداً ، و تجد بإشبيلية معالم إسلامية تاريخية ، و كذلك العديد من المزارات و الأماكن السياحية الاخرى و للتعرف عليها أكملوا قراءة السطور القادمة ..

أهم المعالم السياحية بإشبيلية

ساحة إسبانيا

من أشهر الأماكن بإشبيلية ساحة اسبانيا ، تلك الساحة التى عبارة عن مجمع معماري يقع بحديقة ماريا لويزا و التى صممها المهندس المعماري الإسبانى أنيبال غونزاليس عام 1929  ١٩٢٩ لاستضافة مهرجان مشترك للقارة الأمريكية وشبه الجزيرة الأيبيرية و تتميز الساحة بالتصميم المعمارى الرائع الذى يغلب عليه الطابع الإسلامى .


حديقة ماريا لويزا

و على ذكر ساحة اسبانيا ، فلابد أن نذكر حديقة ماريا لويزا التى يتواجد بها بالأساس ساحة اسبانيا ، و حديقة ماريا لويزا هي حديقة عامة في إشبيلية تقع على امتداد طول نهر الوادي الكبير ، و هى من الأماكن الرائعة للزيارة نظراً لما تتمتع به من مناظر طبيعية خلابة و مختلف الأنواع من الطيور و البط و البجع و الببغاءات و خلافه من الطيور الرائعة .


قصر المورق Alcazar Seville

و ما دام تحدثنا عن التأثير الإسلامى الغالب على مدينة اشبيلية فلابد أن نذكر قصر اشبيلية أو الكازار ، أو المورق كما يطلق عليه فهو له العديد من المسميات لكن الشئ المتفق عليه هو أنه أحد أفضل و أروع القصور فى العالم ، فهو قصر من القصور التي اشتهرت بالعالم أجمع بجمالها وزخارفها المتفردة المستمدة من الفن الإسلامي ، و هناك شئ طريف أود أن أبلغكم به بما انى من مشاهدى المسلسل الشهير Game Of Thrones فقصر المورق هذا هو القصر الذى جاء بالمسلسل على أساس أنه القصر التابع لمملكة Dorne 🙂 و هذا يعكس الشهرة و الروعة التى يتميز بها هذا القصر .


قلعة شريش Jerez

كذلك من الأماكن الرائعة بإشبيلية ، قلعة شربش و هى عبارة عن مجمع دفاعي ومعلم إسلامي ، و هى قلعة تغلب عليها الثقافة الإسلامية فى جميع أركانها من الداخل و القاعات الموجودة بها .


كاتدرائية اشبيلية

من المعالم الهامة بغشبيلية كنيسة الكاتدرائية ، و التى كانت فى الأصل مسجداً قبل أن تتحول فى القرن الثانى عشر الى كاتدرائية كبرى بأسبانيا و اكتسبت شهرة واسعة جعلت من اشهر الكاتدرائيات فى العالم اجمع ، و هى مشيدة على الطراز القوطى المعمارى و الى الآن تعتبر هذه الكاتدرئية الكنيسة الثالثة الأكبر في أوروبا من حيث الحجم .


متروبول الشمسية الملونة Metropol Parasol

من الأماكن الرائعة للزيارة بإشبيلية متروبول الشمسية الملونة الذى يقع في ساحة لا إنكارناثيون في منطقة البلدة القديمة بإشبيلية ، و هو عبارة عن مجموعة من الهياكل الخشبية كبيرة الحجم المصممة شكل مظلة عملاقة صممه المهندس الألماني يورغن ماير هيرمان ، و يذهب اليه العديد من السياح لرؤية هذا التصميم الرائع و كذلك التنزه بجوار هذه المظلة و ممارسة العديد من النشاطات .


هذا المقال هو احدى سلسلة مقالات نتحدث فيها عن السياحة فى اسبانيا ، تابعونا و انتظروا مزيداً من المقالات عن السياحة فى اسبانيا

مقالات قد تعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *