العمل فى المانيا | خطوات و متطلبات إستخراج تأشيرة العمل

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، زوار موقع ymsafer.com الكرام ..

لا شك ان دولة ألمانيا من اكثر الدول تقدماً بالعالم ، فهى من الدول التى يطمح العديد و العديد من كافة أنحاء العالم بالسفر اليها و العمل بها ، نظراً لما تتميز به تقدم و إزدهار و تطور فى كافة الأنحاء ، علاوة على الإقتصاد المرتفع الذى تتميز به ، فلكل هذه الأسباب و الأسباب الأخرى تصبح ألمانيا من أكثر دول العالم رغبة فى الهجرة .

لذا فإننا فى هذا المقال و مقالات أخرى تتبعه بإذن الله ، سنتحدث عن العمل فى ألمانيا و كيفية الحصول على وظيفة ، و ما هى الطرق التى تمكننا من السفر الى ألمانيا و أيضاً و أيضاً ظروف المعيشة و الإقامة بألمانيا و الحصول على الجنسية الألمانية … الخ

و سنبدأ مقالنا اليوم عن المتطلبات العامة و الشروط التى تشترطها المانيا فيمن يرغبون بالعمل على أراضيها و ما هى الأوراق المطلوبة لفيزا العمل

السفر الى المانيا

بداية تعد أول و أهم خطوة للعمل بألمانيا ، هى كيفية الحصول على فرصة عمل بألمانيا و الحقيقة أن هناك عدة طرق للحصول على عمل بألمانيا كنا قد تحدثنا عنها فى مقال سابق يرجى الإطلاع عليه لمعرفة كافة الطرق و التفاصيل ، من هنا :

طريقة الحصول على عمل بألمانيا

و كذلك مقال آخر يتحدث عن الهجرة الى ألمانيا بوجه عام :

دليلك للهجرة إلى المانيا خطوة بخطوة

متطلبات فيزا العمل فى المانيا

إذا كنت ممن وفقهم الله و نجحوا فى الحصول على وظيفة بألمانيا ، فأنت سيلزمك إستخراج تاشيرة عمل ، لذا فنسبلغك بالمتطلبات اللازمة لإستخراج هذه التأشيرة ، و بداية أهم شئ هو حجز موعد في السفارة الألمانية الكائنة ببلدك ، و للتعرف على عناوين و أرقام السفارات الموجودة ببلدك ، يرجى النظر فى هذا الموضوع عن بلدك :

عناوين و تليفونات السفارات الألمانية في جميع الدول العربية

متطلبات استخراج تأشيرة العمل في المانيا

  • يجب وجود جواز سفر و يكون ساري المفعول ، و يوجد به صفحات فارغة.
  • يجب تقديم عقد العمل الخاص بك من صاحب العمل في المانيا ويجب أن يكون الراتب المقدم في عقد العمل هو نفس الراتب الذي يحصل عليه الشخص العاطل عن العمل في المانيا.
  • يجب تعبئة عدد 2 استمارة تأشيرة وطنية المانية و كتابة البيانات المطلوبة بها بخط اليد و توقيعها بخط اليد . و لتحميل هذا النموذج ( اضغط هنا )
  • يجب تقديم سيرة ذاتية مفصلة عن نفسك.
  • كذلك يجب إصطحاب عدد 2 صورة شخصية، و تكون هاتين الصورتين مطابقتين للمواصفات.
  • كذلك تقديم المؤهلات الدراسية الخاصة بك.

رسوم فيزا العمل في المانيا

تبلغ رسوم تأشيرة العمل الالمانية 60 يورو للطلب الواحد، ويقوم صاحب الطلب بدفعها في السفارة عند تقديم طلبه، ويمكن للشخص الدفع أيضاً بعملة بلده .

 

و هناك أيضاً متطلبات أخرى قد تطلبها السفارة عند المقابلة لإنهاء الإجراءات لكنها ليست دائماً ما تطلبها من الجميع لكن يفضل إنهاءها تحسباً لأى إجراءات ، مثل :

  • صحيفة الحالة الجنائية أو الفيش و التشبيه أو شهادة حسن سير أو أياً كان المسمى ببلدكم ، و المقصود بها هو شهادة بعدم وجود أحكام قضائية عليك .
  • أحياناً ما تطلب السفارة منك أن تقوم بإحضار تأمين طبى.
  • و فى بعض الأحيان تطلب السفارة من المتقدم أن يحضر عقد ايجار سكن ألمانى لإثبات أن الشخص لديه مكان للسكن في حال السفر إلى المانيا.

هذه هى الشروط و المتطلبات و الإجراءات التى يجب عليك الفيام بها لإستخراج تاشيرة عمل بألمانيا ، و بعد إستيفاءك لهذه المتطلبات ستقوم السفارة بإستخراج تأشيرة لك .

 

مقالات قد تعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *