أهم المعالم السياحية في لاتفيا

يهوى العرب المسافرون قضاء إجازاتهم في القارة الأوروبية لوفرة العناوين الجذّابة فيها، لا سيما الآثار التاريخية، ولاتفاقها مع الأذواق المختلفة، وخصوصاً هواة االتسوّق والتسكع والترفيه. وفي هذا الإطار عليك عزيزي المسافر أن تسمع بنصيحتنا وتجعل وجهتك القادمة جمهورية لاتفيا الواقعة في منطقة بحر البلطيق شمال أوروبا، حيث تتنوع المعالم الجاذبة للسائحين.

تحظى لاتفيا بمناخ موسمي معتدل وتمتاز بمناطقها الساحلية لا سيما تلك الواقعة على الساحل الغربي من شبه جزيرة كورلاند والتي تتمتع بمناخ بحري في الصيف ومعتدل في الشتاء أما المناطق الشرقية فتعرف بمناخها القاري مع صيف أكثر دفئاً وشتاء أشد برودة ويبدأ الشتاء في لاتفيا في منتصف ديسمبر ويستمر حتى منتصف مارس فيسجل متوسط درجات الحرارة 6 درجات مئوية وتتساقط الثلوج بكثافة ويبدأ الصيف من يونيو حتى أغسطس ويكون دافئاً ومشمساً عادة مع أمسيات باردة ويبلغ متوسط درجات الحرارة نحو 19 درجة مئوية.

ولكن قبل أن نتحدث عن أشهر الوجهات السياحية في لاتفيا والتي تعتبر من وجهة سياحية مميزة خاصة للعرب وهذا بسبب طابعها الشرقي المميز الذي سوف تشعر به عزيزي المسافر بمجرد أن تطئ قدميك أرض تلك البلاد الرائعة ولكن علينا في البداية أن نتحدث عن معلومات بسيطة عن “لاتفيا“.

جمهورية لاتفيا، هي دولة تقع في منطقة بحر البلطيق في أوروبا الشمالية. يحدها من الشمال إستونيا وإلى الجنوب ليتوانيا وإلى الشرق الاتحاد الروسي وإلى الجنوب الشرقي روسيا البيضاء وتشترك بحدود بحرية إلى الغرب مع السويد. يبلغ تعداد سكانها 2,229,641 نسمةومساحتها 64,589 كيلو متر مربع وهي واحدة من أقل الدول من حيث الكثافة السكانية في الاتحاد الأوروبي. عاصمة لاتفيا هي ريغا واللغة اللاتفية هي اللغة الرسمية وعملتها هي اللاتس استبدلت في الأول من يناير 2014 باليورو والشعب اللاتفي بلطيقي وذو صلة ثقافية بالإستونيين والليتوانيين أمما عن اللغة اللاتفية فهي لغة هندوأوروبية حيث تعد إلى جانب الليتوانية اللغتان الوحيدتان الحيتان من الفرع البلطيقي.

أشهر المعالم السياحية في لاتفيا :

1 – مدينة ريغا القديمة

هي عبارة عن حيّ شعبي يقع في المركز التاريخي والجغرافي للعاصمة لاتفيا، ويضم شوارع مرصوفة بالحصى ومباني عائدة للقرون الوسطى هناك، افتح ذراعيك في “روزينا”، الشارع الأضيق في “ريغا”، حيث يمكنك لمس الجدران المتقابلة معاً، ولا تفوت فرصة تناول الوجبات في أحد المطاعم الشهيرة.

2

2 – مدينة كولديغا

تقع هذه المدينة على ضفاف نهر “فينتا”، وتبعد 155 كيلومتراً عن العاصمة “ريغا”. هي تعود إلى القرون الوسطى، وتعدّ مثالية لقضاء عطلة رومانسية، أو ممارسة رياضة المشي وركوب الدراجة والخيل والصيد أو استقلال القارب للتنزه.

4

3 – قصر ومتحف روندال

يقع وسط السهول الخصبة في جنوب “لاتفيا” ويعود تاريخ الـ”ديكورات” الداخلية للفترة الممتدة بين عامي 1765 و 1768 وهي من إبداع النحات الألماني يوهان مايكل غراف، والرسامين الإيطاليين فرانشيسكو مارتيني وكارلو زوتشي ويضم البناء صالات العرض الفنية والفنون الجميلة والمعارض التاريخية ويستضيف القصر مهرجان الموسيقى وحفلات الموسيقى الكلاسيكية ويمكن زيارة المكان يومياً من العاشرة صباحاً حتى السادسة والنصف مساء.

1

4 – منتجع جورمالا

يبعد المنتجع 15 كيلومتراً من مطار “ريغا” الدولي، و25 كيلومتراً من العاصمة “ريغا”، ويشتهر بموارده الطبيعية، ومناخه المعتدل وتجربة العلاج بالطين والمياه المعدنية. ويسمح الشاطئ الأبيض الرملي الممتدّ على نحو 26 كيلومتراً مع غابات الصنوبر الواسعة، خيارات الترفيه المناسبة للفصول الأربعة، لا سيما المعارض الفنية والحفلات الموسيقية المحلية والدولية.

5

5 – حديقة غواجا الوطنية

هي الحديقة الوطنية الأقدم والأكبر مساحةً في “لاتفيا” والحديقة تتميز بتنوعها البيولوجي وتضاريسها، وينابيعها الطبيعية وكهوفها، إذ تمتد الحديقة على مدى أكثر من 90 ألف هكتار لذا فإن يوماً واحداً لن يكون كافياً للاستمتاع بسحر أجزاء المكان كافة.

3

مقالات قد تعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *