دستور النمسا مترجم باللغة العربية كامل

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته زوار موقع ymsafer.com الكرام ..

استكمالاً لحديثنا عن دولة النمسا و كيفية الهجرة اليها و كيفية الحصول على عمل بها و خلافه فإننا نطرح اليوم عليكم مقال آخر عن النمسا ، نتناول الحديث فيه عن الدستور النمساوى و مواده و نصوصه كاملة و مترجمة للغة العربية ، تيسيراً و تسهيلاً على حضراتكم و لكى تتعرفوا على قوانين البلد التى بإذن الله و توفيقه ستسافرون اليها أو سافرتم بالفعل اليها ، و من المسلم به أن الدستور هو العمود الفقرى لكل دولة ، فالقانون هو المشرع و المنظم الأول لكل شئ فى البلاد بداية من أصغر شئ لأكبر شئ أياً كان ، و كعادة الدول الأوروبية فالقانون عندهم يجب أن يُطبق و لا هوان فى ذلك .. لذا فإننا أتينا لكم اليوم بدستور النمسا للتعرفوا على حقوقكم و واجباتكم و كافة المواد التى تنظم الحياة و المعيشة بالنمسا .

النمسا جمهورية ديمقراطية ، و المادة الأولى بدستورها تنص على أن (النمسا جمهورية ديمقراطية. ينبع قانونها من الشعب ) ، و لأن لكل دولة مؤسساتها التى تتولى زمام الحكم فالنمسا تتكون من ثلاث مؤسسات هم :

  • رئاسة الجمهورية : و يتولى رئاسة النمسا هاينز فيشر من عام 2006 و حتى الآن .
  • البرلمان : و يتكون من مجلس هما المجلس الوطني والمجلس الاتحادي و هما الهيئتان التشريعيتان للنمسا .
  • المستشارية : يرأس الحكومة الاتحادية المستشار الإتحادي و هو الذي يدير بالاشتراك مع نائبه والوزراء الاتحاديين شئون الحكم التي لا تندرج ضمن مسؤوليات الرئيس الاتحادي

و هذه هى مواد و نصوص دستور النمسا بالكامل الصادر عام 1920 طبقاً لآخر تعديلاته التى تمت فى عام 2013

مقالات قد تعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *