هل حلمت بزيارة فرنسا وايطاليا في آن واحد

للعلم فرنسا تعتبر الوجهة السياحية الأكثر شعبية على مستوى أوروبا وعلى الجانب الاخر معظم التراث العالمي لليونسكو موجود في ايطاليا ولهذا فان الدمج بين البلدين في رحلة واحدة الى الاراضي الاوروبية يعتبر شئ جميل جدا ولحسن الحظ ان ايطاليا وفرنسا تجمع بينهم حدود مشتركة تجعل التنقل بين البلدين موضوع غاية في السهولة ولهذا قررنا في هذا التقرير ان نستعرض اشهر المعالم السياحية الموجودة في البلدين ايطاليا وفرنسا.

1 – باريس

تمتاز العاصمة الفرنسية “باريس” بمتاحفها الفريدة وبالتحديد “متحف اللوفر” والذي يضم واحدة من أروع التحف الفنية كلوحة “الموناليزا” هذا بالاضافة إلى برج “أيفل” والذي يعتبر رمز لباريس هذا بالاضافة الى كثير من المعالم السياحية الرائعة والجميلة والتي تميز باريس عن غيرها من المدن.

باريس

2 – نيس

يطلق عليها ملكة الريفيرا الفرنسية وموجودة على الساحل الابيض المتوسط في جنوب فرنسا وتلك المدينة مشهورة بالمتنزهات والشواطئ الجميلة جدا بالاضافة الى مجموعة من المتاحف مثل متحف الفن المعاصر ومتحف الفنون الجميلة, وتتميز نيس بالكافيهات المميزة والحياة الليلية الصاخبة والمهرجانات التي تقام على مدار السنة في المدينة الساحرة.

نيس

3 – موناكو

تبعد 18 كيلومتر فقط عن نيس ومشهورة بالمهرجانات الفنية وسباقات الفورمولا واحد كما انها بتتميز بطبيعتها الجبلية وموقعها المثير على ساحل البحر الابيض المتوسط هذا بالاضافة لقربها من ايطاليا ولهذا يطلق عليها الكثيرين انها تعتبر ترانزيت في حالة الانتقال من فرنسا الى ايطاليا او العكس.

موناكو

4 – فينيسا

ننتقل من السحر الفرنسي الى عبق التاريخ الايطالي ونبدا بالمدينة الايطالية العريقة نيس وتعتبر المدينة الايطالية من اجمل المدن الايطالية في العالم وتبعد فينيسيا عن موناكو مسافة ستة ساعات بالسيارة ومن اشهر المعالم السياحية في فينيسيا “القناة الكبيرة” و”جسر رياليتو” و”متحف كورير”,هذا بالاضافة الى كرنفال الاقنعة الموجود في البندقية والذي يقام في شهر فبراير ويدوم لمدة اسبوع كامل.

فينيسيا

5 – فلورنسا

تبعد المدينة الساحرة فلورنسا عن فينيسيا مسافة ساعتين بالقطار وهي تقع شمال غرب ايطاليا وعاصمة اقليم توكسانا ويميزها موقعها على ضفاف نهر اورنو وتشتهر بازدهارها الثقافي ومركزيتها في عصر النهضة وثرائها الفني والمعماري , هذا بالاضافة الى انها بتعتبر متحف كبير في حد ذاتها ومن اشهر المعالم في فلورنسا “المتحف الوطني بارجيلو,تمثال داوود,قبر مايكل انجلو,كاتدرائية فلورنسا الشهيرة هذا بالاضافة الى العديد من المعالم السياحية المميزة في فلونسا والتي يقبل عليها الايطاليين كل عام اكثر من السائحين القادمون من خارج البلاد.

فلورنسا

6 – روما

المدينة الخالدة كما يطلقون عليها وبينها وبين مدينة فلورنسا حوالي تسعون دقيقة اذا استقليت ومن المعروف ان روما مدينة مليئة بالمعالم الاثرية والتي تجذب السياح من كل مكان في العالم, ومن اشهر المعالم السياحية في روما المدرج الروماني ونافورة تريفي ومتاحف الفاتيكان وكاتدرائية القديس بطرس بالاضافة الى نهر التيبر وهو ثاني اكبر انهار ايطاليا ولكن من أشهر معالم روما على الاطلاق والذي يعتبر وجهة مهمة للسائحين المصريين على وجه الخصوص وخاصة المصريين منهم هو نادي “ايه اس روما” االايطالي والمحترف في صفوفه الفرعون المصري “محمد صلاح” والذي اصبح وجهة سياحية مصرية في حد ذاته حيث يقبل المصريون دائما عند زيارتهم الى ايطاليا ان يذهبوا الى ملعب روما الايطالي ويتصوروا مع محمد صلاح لتدون في تاريخهم انهم التقطوا صورة مع فخر مصر من وجهة نظرهم الفرعون المصري “محمد صلاح”.

مدينة روما

7 – بيروجيا

هي مدينة عالمية جدا وموطنا لاثنين من الجامعات وفيها مهرجان الجاز في الصيف وجامعة للأجانب وهى مكان عظيم لتعلم اللغة الإيطالية. . انها المدينة المسورة على تلة تطل على الوادي الكبير ، والعديد من المعالم الهامة وساحة مركزية جيدة. . تاريخها يعود الى القرن التاسع قبل الميلاد بيروجيا في وسط ايطاليا و هي عاصمة منطقة اومبريا.

مقالات قد تعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *