وزيرة الهجرة المصرية تنفى ترحيل الجالية المصر بقطر

أعلنت وزير الهجرة المصرية و شئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم أنه لا صحة إطلاقاً لما يتردد من إشاعات حول ترحيل الجالية المصرية من دولة قطر الشقيقة ، و ذلك على أثر قطع العلاقات ما بين الدولتين ، و أشارت فى بيان رسمى لها أنه لا توجد أى مؤشرات حول ترحيل المصريين من قطر حتى الآن . و أن الجالية المصرية بقطر مستقرة تماماً و منسجمة داخل نسيج الشعب القطري ، و أنهم ما زالوا يمارسون أعمالهم كالمعتاد بدون أى تأثير لأى علاقات سياسية .

و أشارت أيضاً الى أن أحوال المصريين بقطر طبيعية للغاية و لا يوجد أى شئ يهدد إستقرارهم و أنها تناشد الجميع ألا ينساقوا وراء الإشاعات التى تحوم حول هذا الأمر ، لأنها إشاعات غير صادقة .

و قد جاء هذا البيان على هامش الإجتماع الذى عقد باللجنة الوزارية التى انعقدت لمتابعة أحوال المصريين العاملين في قطر، و الذى كان برئاسة وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي و السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة والمصريين بالخارج ، و أيضاً بحضور ممثلي وزارة الخارجية والشركة الوطنية للطيران، وممثل وزارة القوى العاملة والأجهزة المعنية.

و قد تناول هذا الاجتماع ملف الموقف الخاص بالجالية المصرية المقيمة في قطر ، وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم احوال العمالة المصرية بقطر، مؤكدة أن الأوضاع مستقرة للغاية و لا يوجد شئ غير طبيعى ، و قامت بإستعراض الجهود التي تقوم بها وزارة الهجرة والقنصلية المصرية والمستشار العمالي بالدوحة في التواصل مع أعضاء الجالية للاطمئان عليهم وأن كل المؤشرات تدل على أن الأحوال طبيعية .

و على جانب آخر أوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي ، أن الجالية المصرية في قطر يتراوح عددها ما بين 250-300 ألف مصري ، و تتنوع وظائفهم ما بين موظفين و عمال و مهنيين ، لكنها شددت على أنهم جميعاً مستقرون في أعمالهم، حتى الوقت الحالي.

و قد عرضت الشركة الوطنية للطيران التيسيرات التي تم تقديمها للمصريين والتي أدارت من خلالها بنجاح موسم عودة المصريين من قطر لقضاء إجازة العيد في مصر و الإجازة الصيفية .

و أوضحت أنها لم تقم بتغيير تكلفة التذكرة على المسافر ، و كذلك قامت بأقصى الجهود لتيسير إعادة قيمة الحجز والتذكرة لمن لم يتمكن من السفر.

وطالب المجتمعون بأن تقوم الشركة الوطنية ببحث إنشاء شراكات وتعاون في المدى القريب مع شركات طيران عربية لتذلل صعوبات السفر أمام الجالية المصرية ، لأن المشكلة التى تواجه الجالية المصرية بقطر هى تذاكر الطيران و ذلك أثناء عودتهم من أحازاتهم الصيفية .

 

 

 

مقالات قد تعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *