أهرب من حر الصيف واستمتع باجمل مصايف المغرب

هل تخطط للسفر إلى المغرب هذا الصيف؟ وترغب بحجز فندق في مدن المغرب الأجمل والأنسب للهروب من حرارة الصيف؟ جمعنا لك 10 وجهات سياحية جميلة يهرول إليها المسافرون في شهور الصيف، حيث تمتاز هذه الوجهات بدرجات الحرارة المعتدلة والمناظر الخلابة وتنوع الأنشطة السياحية المناسبة للعائلات والشباب، تمتع بصيف مغربي جميل على مستوى جمال هذا البلد الساحر.

1 – الرباط

من أشهر مدن المغرب واجملها على الاطلاق , تقع شمال غرب المغرب، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون هو أنّ هذه المدينة تتمتع بطقس معتدل وأجواء لطيفة حتى في شهور الصيف الحارّة، وهي وجهة مثالية للعائلات والشباب، حيث أن تلك المدينة العريقة تزخر بالفنادق والحدائق والمتاحف والأسواق الجميلة، وتُعد آثار “شالة” من أشهر المزارات السياحية التي يقصدها الناس، ويعود تاريخها إلى ما قبل الميلاد، بالإضافة إلى “قصبة الوداية” التي تستقطب السائحين بكثرة في الرباط.

صورة لنهر البورقراق الجميل وقصبة الرباط المهيبة

2 – الدار البيضاء

كازابلانكا الشرق و تبعد الدار البيضاء قرابة ساعة جنوب غرب الرباط، وهي من أشهر الوجهات السياحية في المغرب، وخاصة منطقة “عين الذياب” السياحية التي تضم عشرات المطاعم والمقاهي والفنادق، ويُعد مسجد الحسن الثاني أهم مزاراتها وهو أكبر مسجد في المغرب، كما تضم المدينة عشرات المولات ومراكز التسوق الحديثة مثل “مول المغرب”، أما الكورنيش وساحة محمد الخامس فهما من أجمل الأماكن للتنزه والمشي في ساعات المساء الهادئة.

صورة لمسجد الحسن الثاني في الدار البيضاء

3 – الصويرة

توصف الصويرة بأنها من أكثر المدن الباردة خلال شهور الصيف في المغرب، وهي من الوجهات السياحية المحببة للسائحين من جميع أنحاء العالم، وتقع غرب المغرب، وتمتاز بالمدينة القديمة الهادئة والرومنسية، وكذلك مرفأ الصيد الحالم، وعدد من الشواطئ الهادئة وغير المزدحمة بالاضافى الى اسوار المدينة القديمة المحيطة بها والتي تضفي عليها نوع من العراقة والشموخ.

مدينة الصويرة وأسوارها الجميلة

4 – طنجة

تقع طنجة شمال المغرب، على مضيق جبل طارق، وهي من الأماكن السياحية الشهيرة، وتضم العديد من المزارات الشيّقة مثل “مغارة هرقل” والمدينة القديمة أو “القصبة”، مع عشرات المطاعم والمقاهي والفنادق والشواطئ المثالية للعائلات، ويُعد قصر “بيرديكاريس” المُشيد في قلب غابات طنجة، والذي يعود لأحد الساسة الأمريكيين قديما، من أشهر وأجمل المزارات التي تستقطب السائحين إلى طنجة.

سواحل طنجة الساحرة

5 – الجديدة

تبعد مدينة الجديدة قرابة ساعة ونصف غرب الدار البيضاء، في الجهة الغربية من المغرب، وتشتهر بالعديد من الآثار التاريخية العريقة مثل خزان المياه الأرضي البرتغالي، الذي يعود بناؤه إلى القرن السادس عشر، وكذلك قلعة “مازاكان” في المدينة القديمة الساحرة، وتضم الجديدة العديد من الشواطئ الجميلة والهادئة أهمها شاطئ “سيدي بوزيد”.

قلعة مازاكان الجديدة

6 – تطوان

تقع مدينة تطوان في شمال المغرب، وتبعد أقل من ساعة عن مدينة طنجة، وقد تم إدراج المدينة القديمة فيها على لائحة التراث العالمي لليونسكو، وهي مدينة مميزة بعمارتها الفنية وبيوتها المُقامة على رؤوس الجبال، والمقاهي والمطاعم الريفية ذات الأجواء الدافئة، كما تشتهر تطوان بالصناعات اليدوية التقليدية والأسواق الشعبية البسيطة.

منظر للبيوت البيضاء الصغيرة المبنية على الجبال في تطوان

7 – منطقة جبال الاطلس

تُعد منطقة جبال الأطلس من أشهر وأجمل الأماكن للهروب من حرارة الصيف في المغرب، ويمكن زيارة هذه المنطقة إنطلاقا من فنادق الرباط أو فنادق مراكش، وتنقسم إلى ثلاث مناطق: هي الأطلس الكبير والأطلس المتوسط والأطلس الصغير، وتضم هذه المنطقة الساحرة عشرات الأودية والأنهار والشلالات والغابات الخضراء والمناظر الجبلية المُبهرة، والقرى الحالمة والنائمة في أحضان الجبال، وتُنظم المكاتب السياحية رحلات سفاري لإستكشاف قراها الخلابة، أشهرها بني ملال وإمليل وإفران التي تُعد أبرد مدينة في إفريقيا.

قصبة طوبقال إمليل جبال الأطلس

8 – أصيلة

تبعد مدينة أصيلة نصف ساعة عن مدينة طنجة، وهي وجهة حالمة وجميلة وخاصة لعطلات شهر العسل، وتمتاز بعمارتها الجميلة وبيوتها البيضاء ذات النوافذ والأبواب الزرقاء، وتتألف من عدة أبواب وساحات قديمة يربط بينها شوارع وأزقة ضيقة وشاعرية، كما ينتشر حولها الشواطئ الرملية الممتدة والمثالية للتنزه والسباحة.

البيوت الجميلة في أصيلة

مقالات قد تعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *