أجازة سعيدة وسط الثلوج في تركيا

يقولون من يذهب إلى تركيا ولم يرى الثلوج لا تعد زيارة وتكثر في تركيا العديد من المناطق الثلجية والمنتجعات الثلجية التي يفضلها الزوار من كل مكان لممارسة رياضة التزلج على الثلج فقد وهب الله تعالى تركيا عدد من المناطق السياحية المبدعة التي يتوافد عليها الزوار من كل مكان في جميع الفصول كفصل الصيف حيث الرطوبة والشتاء حيث الجليد والربيع حيث زهور التوليب و الخريف حيث الأوراق المتساقطة ففي كل المواسم تجد المتعة المطلوبة بشكل كبير ولهذا ففي التقرير التالي سوف نتحدث عن أهم الأماكن المميزة التي يقصدها السياح بتركيا لممارسة رياضة التزلج على الجليد وقضاء وقت مبهج وسط الثلوج.

1 – دافراس إسبارتا
من المناطق المميزة جدًا في تركيا حيث يوجد منتجعات للتزلج على الجليد تقع على حدود اسبارتا الواقعة في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط على مسافة 26 كيلو متر تقريبا من المدينة وتعد المنطقة من أبدع المناطق الثلجية بتركيا حيث تتميز بالثلوج مع الخضرة التي تغطيها الثلوج البيضاء ولسوف تجد عند زيارتك لتلك المنطقة أن اللون الأبيض يحيط بك من كان جانب.

منطقة دافراس اسبارتا
2 – زيغانا
من المناطق المبدعة حقا وتقع على سواحل البحر الأبيض المتوسط على حدود منطقة جوموش جانا ويمكن الوصول إليها عن طريق ركوب القطار من اسطنبول أو استقلال سيارة خاصة وتلك المنطقة تعتبر من المناطق المبدعة حيث انك سوف تجد الأشجار ممتدة على طول المنطقة مع الكثير من الأعشاب التي تغطيها الثلوج البيضاء القطنية.

زيغانا

3 – ساري قاميش قارص
ايضا من المناطق الثلجية الجميلة ومن الجميل في تلك المنطقة انه لا يوجد فيها أي شيء غير الثلوج تقع في مدينة قارص التركية وتمتد المنطقة على مساحة 55 كيلو متر تقريبا وتقع على قمة جبال شامورلو وتعتبر من المنتجعات الثلجية الجميلة والخفيفة من الازدحام .

3
4 – منطقة ألما داغ
المكان عبارة عن منتجع كبير للتزلج على الجليد على حدود العاصمة التركية أنقرة ويمتاز بالجمال والهدوءو يوجد به مطاعم وخدمات ممتازة وأماكن لبيع ملابس التزلج وأدوات التزلج على الجليد.

4

5 – بوزداغ إزمير
بها يوجد سحر مدينة ازمير المميز تقع المنطقة على بعد 110 كيلو متر من مركز المدينة وهي منطقة خاصة بالتزلج على الجليد وركوب التلفريك فوق الجبال تتميز بانتشار أشجار الصنوبر التي تغطيها الثلوج القطنية البيضاء في مشهد رائع يمتزج الأخضر بالأبيض .

بوزداغ ازمير

6- إيلغاز قسطامونو
من المناطق الثلجية الهادئة في تركيا تتميز بعدم الازدحام يقع المنتجع على قمة جبال سيراداغ على مسافة 2850 مترًا تقريبا من المساحة البيضاء وهو مكان مناسب للمبتدئين في التزلج على الجليد بسبب كبر المساحة المتاحة لذلك.

ايلغاز قسطامونو
7 – اراسيا
تتميز مدينة قيصري بالجمال والتألق في فصول الشتاء والخريف وتقع منطقة اراسيا في جنوب مدينة قيصري على مسافة 25 كيلومتر حيث تغطي الثلوج الكثيفة الجبال في كل عام وبالتحديد في شهور ديسمبر و يناير وفيراير و مارس اما الجبال فهي عبارة عن براكين خامدة منذ آلاف السنين تكسوها الثلوج في فصول الشتاء والخريف وتختفي في الربيع والصيف.

اراسيا

8 – يول أتشتى
يقع في مدينة بينغول التركية وهو المكان الوحيد الذي يوجد بيه التلفريك المفتوح على مسافة قريبة من الأرض ويبعد المنتجع حوالي مسافة 25 كيلو متر عن قلب المدينة ويتميز بالهدوء والثلوج الكثيفة نوعا ما وهو ممتع لمحبي الإثارة والمتعة.

8
9- سيفريجا
من أقدم منتجعات التزلج الحديثة تم بناءه عام 1999 يخضع المنتجع لعمليات تعديل ويتميز بوجود كافتيرا مفتوحة على الثلوج مع أماكن للتزلج تطل على الجبال المكسوة بالأبيض من حولها كما يمتاز بالهدوء وقلة الزوار بشكل عام عن الأماكن الأخرى.

10

10- منتجع ساكلي كانت
تمتاز مدينة انطاليا التركية بالتفرد والإبداع بجانب السياحة الصيفية وتوجد ايضا سياحة شتوية ويقع المنتجع على مسافة 50 كيلو متر من شمال غرب انطاليا ويتميز بالثلوج غير الكثيفة.

9

مقالات قد تعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *