اجازة شهر العسل في جزر المالديف

اجازة شهر العسل في جزر المالديف

جزر المالديف من أهم البلدان السياحية والتي أزدهرت سياحيا في الأونة الاخيرة ولهذا فهي وجهة كثير من الناس الراغبين في الاسترخاء والمتعة وعاشقي البحار ولكن قبل أن نعرض عليكم أهم الأماكن السياحية والتي ينصح بها أي شخص يرغب في زيارة المالديفز علينا أولا بعرض نبذة مختصرة عن تاريخ المالديفز قديما.

تاريخ جزر المالديف قديما غير واضح ولكن هناك اسطورة شعبية تقول انه كان هناك امير سيريلانكي يدعى كويميل تقطعت به السبل هو وعروسه في احدى الجزر المالديفية ثم قرر البقاء في الجزيرة وعين نفسه حاكما . ثم احتلت الجزر على مر القرون من قبل البحارة من البلدان المطلة على بحر العرب والمحيط الهندي فقد وصل البرتغاليون في القرن السادس عشر وحكموا الجزر لمدة 15 عاما تقريبا ثم حكمها البريطانيين من 1887-1965 ولكنها في الاساس وكما بقول المؤرخون انها كانت تعد دولة اسلامية حيث  حكمها  السلاطين الاسلاميين في معظم وبعد حصول جزر المالديف على الاستقلال من الاحتلال البريطاني في عام 1965 ، خضعت الجزر للحكم السلطاني لمدة 3 سنوات. وفي يوم 11 نوفمبر 1968 تم التخلي عن السلطنة وتحولت الى جمهورية لتصبح على ما هي عليه الان اما عن أشهر الأماكن السياحية في جزر المالديف فهي كما يلي:

1 – هانجنجناميدهو ثيلا

تضم “هانجنجناميدهو ثيلا” العديد من الكائنات البحرية المختلفة. تمتد الصخور المكسورة حوالي 100 متر ومن بينها فراسيلرز وتريفاليز وصخور زرقاء . يعد هوكورولهي موقعا كبيرا للغوص ويمكن الوصول اليه بسهولة من “رنجالي” في غضون 10 دقائق بالقارب ومن جزيرة ميريهي حوالى 35 دقيقة وفي الركن الشمالي من ريف كالوهادهيهورا تكمن فارو كالوهادهيهورا التى تضم العديد من الكهوف والشعاب المرجانية واللافقاريات مثل الأخطبوط والإسفنج ، وأسماك الشعاب المرجانية الجميلة. ، وأسماك القرش الرمادية ومانتا رايز وأسماك القرش البيضاء التى تتواجد بكثرة في القناة . اما موقع موفوشي فارو الذي يمتد على مسافة 2 كم يضم الكهوف والكثير من الكائنات البحرية مثل الشعب المرجانية وستينج رايز ومانتا رايز ونابليون راس وأسماك القرش. كما ان هناك العديد من مواقع الغوص لم يتم اكتشافها بعد ون الغوص في جزر المالديف تجربة رائعة. حيث توجد تقريبا في كل منتجع بجزر المالديف مدارس الغوص التى تنظم رحلات السفاري والغوص في بعض المواقع الرائعة حيث ان الغوص وسيلة مثالية لعرض واستكشاف الكائنات البحرية تحت الماء.

جزر المالديف

جزر المالديف

2 – منتجع جزيرة هيلينجيلي

يعد هذا المنتجع من اروع المنتجعات حيث يمثل مكانا مثاليا للغواصين . يقع على جزيرة مذهلة تضم الشواطئ الرملية البيضاء تحدها بحيرة زرقاء رائعة. يقدم المنتجع الاطباق العالمية من خلال مطاعمه الفاخرة . كما يرتب المنتجع رحلات إلى جزر مأهولة بالسكان المحليين لتعطيك فرصة فريدة لمعرفة المزيد عن الحياة في جزر المالديف . بالاضافة الى مشاهدة الدلفين حيث ان المياه المحيطة بالجزيرة ممتلئة بالدلافين ، كما يمكن للزوار أيضا الذهاب لرحلات السفاري والغوص في مانتا رايز . تعد هيلينجيلي ثيلا واحدة من افضل الاماكن للغوص. يتم الترتيب لرحلة الغوص مرتين في اليوم لبعض مواقع الغوص القريبة . كما يضم المنتجع مدرسة للغوص مجهزة بأفضل المعدات الحديثة. ومدربين من ذوي الخبرة ويتحدثون عدة لغات أوروبية.

السياحة فى المالديف

السياحة فى المالديف

3 – الساحة العامة

بنيت ساحة الجمهورية بشكل رائع وتضم العشب الأخضر والمزارع الخصبة، وتقع على طول الواجهة البحرية الشمالية وبالتحديد في ميدان الجمهورية بالعاصمة ينال هذا المكان شعبية كبيرة بين الكبار والأطفال حيث تقام فيها التجمعات الاجتماعية والترفيهية. أما على الطرف الشرقي من الميدان يقف العلم الرسمي للبلاد شامخا وعند وصولك إلى ماليه يمكنك الذهاب إلى هذا المكان بالقارب الخاص بك. سوف تجد في الساحة محط كبير للسفن الرئاسية التى تستخدم من قبل الرئيس وأعضاء مجلس الوزراء الذين يقومون برحلات إلى أماكن مختلفة في جميع أنحاء العالم وحول جزر المالديف. أما غرب الساحة سوف تجد بعض المباني التجارية وفي الجنوب يوجد المركز الإسلامي ومقر جهاز الأمن القومي أما المقر الجديد للشرطة يقع في شرق الساحة العامة.

قضاء شهر العسل فى المالديف

قضاء شهر العسل فى المالديف

Save

Save

Save

مقالات قد تعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *