كيف تحقق حلمك في الهجرة إلى الولايات المتحدة ؟!!

أرض الحرية “الولايات المتحدة الأمريكية” حلم يراود كل شخص يحلم بالهجرة خارج أراضي الوطن العزيز , ولكن الهجرة الى الولايات المتحدة الأمريكية أمر شبه مستحيل عند البعض بل عند كثير من الناس ولعل هذا الأمر بسبب أن الشروط التي تفرضها سفارة الولايات المتحدة الأمريكية أو حكومتها بمعنى أصح لهجرة المصريين إلىها قد تكون تعسفية بعض الشئ من وجهة نظر البعض وهي نفس الفئة من الرأي التي تقول بأنه لو توافرت في شخص ما أياً كان تلك الشروط التي يجب أن تتوافر في المتقدم بطلب للهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية فلماذا يترك أرض الوطن من الأساس وهذا لأن الكثير من طلاب الهجري إن لم يكن أغلبهم يسعون إلى التخلي عن الوطن بسبب الظروف الصعبة التي يعيشونها من صعوبة توافر فرص عمل تضمن مستوى معيشة جيد للفرد وبالتالي عدم القدرة على توفير السكن والمأكل والملبس وبالطبع عدم القدرة على الزواج أي أن اساسيات الحياة في الوطن غير متوافرة بطبيعتها ولهذا يسعى الشباب إلى الهجرة ولكن ماذا إذا توافرت تلك الأساسيات لماذا سيسعى الشباب إلى الهجرة من الأساس , ولكن بغض النظر عن تلك الأمور إذا ما أردت أن تهاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية ما هي الشروط الواجب توافرهها فيك لكي تحقق حلمك في الهجرة أو بصيغة أخرى كيف تحقق حلمك في الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية ؟!!

1 – شروط التقدم

لكي فقط تستطيع أن تتقدم بطلب هجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية يجب أن تتوافر في المتقدم الشروط التالية من أن يكون قد حصل على شهادة إكمال مرحلة الدراسة الثانوية أو ما يعادلها، ويعنى ذلك تحقيق النجاح فى كل من أعوام الدراسة الابتدائية والثانوية البالغ عددها 12 عامًا، أو ما يثبت حصوله على خبرة عملية لمدة عامين خلال الأعوام الخمس السابقة فى مهنة تتطلب حصول من يمارسها على تدريب أو خبرة عملية لا تقل مدتها عن عامين.

وهذه الشروط سهلة التحقيق عملياً لأنها بالضرورة سوف تكون متوفرة فيك حال تقدمك لطلب الهجرة , فمن البديهي إي شخص يكون لديه طموح الهجرة إلى دولة كالولايات المتحدة لن يكون مؤهله أقل من الثانوية العامة , أما بالنسبة للخبرة العملية فاليأس من الحياة في الوطن لن ينتاب المتقدم للهجرة إلا بعد خبرة عملية طويلة جداً أيضا.

في حال توافر الشروط سالفة الذكر في المتقدم يستطيع وقتها أن يملأ أستمارة التقديم عن طريق الأنترنت من هنا وكل ما عليك هو أن تجيب على الأسئلة المطلوب الأجابة عليها والتي تشمل ما يلى :

1. الاسم بالكامل : ( اسم العائلة/اللقب – اسم الشخص – اسم الأب) ادخل الاسم كما موضح فى جواز السفر.

2. تاريخ الميلاد: يوم/ شهر/ سنة.

3. الجنس: ذكر/ أنثى.

4. مدينة الميلاد.

5. بلد الميلاد: ينبغى أن يذكر اسم البلد الذى ولدت فيه.

6. البلد المؤهل للاشتراك فى برنامج الهجرة التعددية: بلد الأهلية مختلف عن المكان الذى تعيش به إذا كان المتقدم يدعى انتماءه إلى بلد آخر غير البلد الذى ولد فيه.

7. صورة المتقدم.

8. العنوان البريدى: العنوان / البلدة / المدينة/ الرقم البريدى.

9. محل الإقامة الحالى.

10. رقم التليفون: اختياري.

11. عنوان البريد الإلكترونى.

12. ما هو أعلى مؤهل دراسى حصلت عليه حتى يومنا هذا.

13. الحالة الاجتماعية: أعزب، متزوج، مطلق، أرمل، أو منفصل قانونيًا – بيانات الزوج/ الزوجة: الاسم / تاريخ الميلاد / الجنس/ بلد الميلاد /مدينة الميلاد/ البلدة / صورة . عدم إدراج بيانات الزوج/الزوجة سوف يؤدى إلى استبعاد طلب المتقدم الرئيسى.

14. عدد الأولاد: يجب أن تتضمن الطلبات اسم وتاريخ ومكان ميلاد الزوجة وجميع الأطفال الشرعيين، وكذلك جميع الأطفال المتبنين قانونيًا وأولاد الزوج/الزوجة غير المتزوجين والذين تقل أعمارهم عن 21 سنة فى تاريخ الطلب)، وهذا بالرغم من كونك لم تعد متزوج (ة) قانونيًا من أم/أب الطفل، حتى إذا كانت الزوجة أو الزوج أو الطفل لا يقيمون حاليًا معك و / أو لن يقوموا بالهجرة معك.

مقالات قد تعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *