اللجوء و الهجرة الى الدنمارك

اللجوء و الهجرة الى الدنمارك

نظراً لما تمر به بلادنا العربية من أجواء سياسية و معيشية مضطربة اضطر عدد كبير من المواطنين للبحث عن بلاد أوروبية لكى يقوموا باللجوء و الهجرة اليها .

و تعد الدنمارك من الدول التى يبحث عنها الكثير لكى يقوموا ببرنامج اللجوء اليها .. و لكى تتعرف أخى العزيز على الشروط و المتطلبات اللازمة لكى تقوم باللجوء الى الدنمارك عليك بقراءة هذا المقال .

فى البداية يجب علينا توضيح بعض الأمور لكى عزيزى القارئ ، منها أن الدنمارك للأسف من الدول التى تشدد و تصعب جداً فى إجراءات اللجوء اليها و ذلك بعد تولى اليمين الدنماركى الحكم ، لكن مع ذلك فهناك بعض الأمور عليك القيام بها إذا كنت تريد اللجوء و لعل الله ييسر لك الحال و يجعلك من المقبولين فى اللجوء الى الدنمارك .

بداية تعالوا لنتعرف على الدنمارك و خصائصها ، فالدنمارك دولة تقع بشمال أوروبا جنوب غرب السويد و جنوب النرويج و على الجنوب تتلاقها حدودها مع دولة ألمانيا . الدنمارك دولة نظام حكمها ملكى دستورى برلمانى و تتميز بإقتصادها و رأس مالها المرتفع للغاية فهى من أكبر و أعلى البلدان من حيث مستوى دخل الفرد بها ، بجانب ما تقدمه الدولة من خدمات و إمتيازات اجتماعية عدة لمواطنيها و المقيمين بها .

اللغة الوطنية بالدنمارك هى اللغة الدنماركية و يبلغ عدد سكانها ما يقرب من خمسة ملايين و نصف و عمة الدنمارك هى هى الكرونة الدنماركية DKK

ما هى شروط طلب اللجوء الى الدنمارك ؟

هناك عدة شروط و متطلبات لازم توافرها لكى يتم قبول طلب لجوئك الى الدنمارك و منها :

  • أن تكون شخص معرض للخطر ببلدك سواء كان هذا التهديد بالقتل أو السجن .
  • أن تكون قد تعرضت للتعذيب او الترهيب ببلدك ، أو أنك معرض للإضطهاد بسبب انتماءاتك السياسية أو الدينية أو انتماءك الى أحزاب سياسية أو جماعات مختلفة .
  • أن تكون بلدك فى حالة حرب أو عدم إستقرار سياسى أو نزاعات أهلية و عرقية .
  • الإخوة السوريين لهم معاملة خاصة فى الدنمارك و يتم تسهيل بعض الأمور لهم نظراً لما يمر ببلادهم من أحداث .

إذا كنت ممن ينطبق عليهم كل أو بعض هذه المتطلبات فيمكنك التقدم بطلب اللجوء و لمعرفة ما يجب عليك القيام به .. اقرأ المعلومات الآتية :

خطوات طلب اللجوء الى الدنمارك :

  • تقوم بتسليم نفسك فى أحد مراكز الشرطة بالدنمارك أو تقوم بالتوجه الى مخيم ساند هولم Sandholm الموجود بالعاصمة كوبنهاجن .
  • تقم بإعداد استمارة تذكر بها أنك مواطن تتعرض بلدك لنزاعات و حروب أهلية أو أنك مضهد أو أياً ما كان ينطبق عليها من الشروط السابق ذكرها بالأعلى .
  • تقوم بتقديمها الى مصلحة الهجرة الدنماركية ببلدك ، و هم بدورهم سيقومون بالعمل على استماراتك و القيام بالبحث و التحقيق فيما جاء بها لمعرفة ما إذا كنت مناسب أم لا و سيقومون بتحديد موعد لك للمقابلة ، و عند المقابلة سيقومون بشئ أشبه بالمنافشة و التحقيق معك فى أسباب طلبك اللجوء – و يرجى العلم ان هذا الإستبيان و التحقيق من الممكن أن يتخذ وقتاً طويلاً فلا داعى للقلق ، و كن صبور و جاوب على كل الأسئلة بهدوء و ثقة – لأن الموافقة على طلب اللجوء تتوقف على هذه المقابلة ، لذا فكن شديد الإهتمام بكل سؤال فى هذه المقابلة و جاوب عليه بكل ثقة .

فى حالة إذا ما تم رفض طلبك – لا قدر الله – يمكن الطعن على هذا القرار ، فيوجد ما يسمى هيئة الطعن على قضايا اللاجئين ، كل ما عليك فعله هو التقدم بطلب الى هذه الهيئة و هى ستقوم بتوكيل محام للدفاع عنك مجاناً ، و إذاً ما تم قبول الطعن فستم منحك الإقامة .

و أما إذا ما تم رفض الطعن أيضاً فحينها لا يوجد أمامك سوى مغادة الدنمارك لأنه لا يجوز تقديم أى طعون أو تظلمات أخرى .

و لتجنب رفض طلب اللجوء الى الدنمارك يرجى اتباع النصائح الآتية :

  • عليك أن تكون قوى الحجة و أن تقدم أسباب مقنعة و قوية لكى يتم طلب قبول لجوئك .
  • ننصحك بألا تقوم بالكذب أثناء التحقيق معك فى مصلحة الهجرة الدنماركية لأن سيقومون بالبحث و التمحيص و حينها ستم إكتشف ما تكذب بشأنه ، كن صادقاً و لا تراوغ لكن تحدث بكل صراحة عن وضعك و ظروف بلدك و ما بها من نزاعات و خلافه .
  • خذ معك كل ما يثبت تعرضك للسجن أو التعذيب أو التهديد …. الخ و قم بتقديمها الى المحقق و أشرح له وضعك بكل وضوح .
  • حاول تعلم اللغة الدنماركية و إذا ما كنت من حاملى المؤهلات العليا فخذ معك ما يثبت حصولك على هذه المؤهلات و الشهادات و قم بتقديمها الى المحقق .

أخيراً إذا ما كنت مو المحظوظين الذين تم قبولهم فيسعدنى أن أبلغك أن هناك مساعدات مادية تقدمها لك الدنمارك بصفتك لاجئ لديها ، و هذه المساعدات تقترب قيمتها من 1000 دولار شهرياً .

الشئ الثانى هو أنه بعد مرور فترة تتراوح ما بين الثلاثة أشهر و بحد أقصى السبعة أشهر يمكنك التقدم بطلب إستقدام افراد أسرتك إذا ما كنت متزوج و لديك زوجة و أبناء .

و يرجى ايضاً العلم أنه بعد مرور خمسة سنوات على الأقل من إقامتك بالدنمارك يمكنك التقدم بطلب الحصزل على الجنسية الدنماركية .

 

مقالات قد تعجبك أيضا

14 تعليق

  1. يقول سامي عبد السلام محي الدين محمد:

    أنا اعانياقتصاديا في بلدي السودان حيث لا وظيفه والعيش كريم
    زهبت الي السعوديه ولكن لا تغير يزكر
    اود الهجره الي الدنمارك لاتمتع بحياة انسانيه كريمه واعطاء الدائنين حقهم واحصل علي وظيفه واقدر اكون انسان

  2. يقول Abad:

    انا حبه الدنمرك حلمي اهجر عليه

  3. Please help me I want to go Denmark I’m now now in Egypt Cairo my case number is 555-14C04612

  4. يقول د.احمد.:

    عمل جيد يساعد الكثير من الحائرين في امرهم..والتي تقطعت بهم السبل..اليمن يشملها هذا التسهيل نظرا لما تعانيه من الحرب..

  5. يقول لؤي امين:

    انا لؤي مصطفى امين من سوريا لقد هاجرت من سوريا خوفا من الاوضاع في بلدي وعندما تم طلبي الى الجيش هاجرت الى تركيا والان اصبح لي حكم في السجن ولم يمكنني العيش في تركيا ولايمكنني الرجوع الى بلدي ارجو من مقامكم العالي وخيرات بلادكم ان تقبل الدولة الدنماركية الانسانيه بلجوئي اليها ولكم جزيل الشكر

  6. انا احب السفر الدنمارك ولكنه الي طروفي الصعبه لانه انا مطلقه وابوه اطفالي كان انسان قاسي معي ومعه اطفالي وانا هربت للصومال وسمع اني في الصومال طالب الاطفال ويوم رفطط قال الي تنازلي علا حقوقو اطفالك انه ماتطلبي اي فلس مني الان انتي في الصومال وانا من خوفي لاطفالي تنازلت علا حقوقهم وبعد قالي لا تحلمي ترجعي اليمن ولو رجعتي ساخد الاطفال منك وانا حياتي صعبه وياريد تقبلو لجواكم لعندكم للحمايه

  7. شكرا على التوضيح انا مواطن عراقي عندي اسباب مقنعه اخوت زوجتي قتلوهم الارهاب هل هذه اسباب مقنعه بلنسبه للدوله الدنمارك ارجو الرد

  8. اني خريج كلية اداره وإقتصاد بكلوريوس ارغب بل للجؤ الى دوله الدنمارك اعمل في القطاع الخاص

  9. يقول بثينة:

    احب الدنمارك وحلمي الهجره إليها

  10. يقول بثينة:

    ارجو القبول

  11. يقول علي ناجي:

    ابحث عن عمل

  12. يقول علي ناجي:

    انا اجيد تربيت الابقاروالحيونات

  13. يقول osama fissal:

    انا شاب سوري وعايش بلبنان ومتزوج ومعي مهنه حلاق رجالي بدي هاجر انا وعيلتي

  14. يقول Omar marie:

    مرحبًا انا شب اسمي عمر المرعي وريد الهجرا يلا الدنمارك الدراسه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *