تعرف على أفضل دول العالم للهجرة فى 2017

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته زوار موقع يا مسافر الكرام ..

نعرض لكم اليوم فى هذا القال ، تقرير عن أفضل دول العالم للهجرة فى 2017 حسب التقرير الذى أعده موقع U.S News الأميركى و الذى استطلع آراء أكثر من 21000 فرد من مختلف أنحاء العالم ـ يتنوعوا ما بين مواطنين عاديين و رجال أعمال و رجال النخبة و خلافه ، و قد أرجعوا تصنيف هذا الدول الى عدة عوامل من بينها الحالة الإقتصادية و الإستقرار و كذلك توافر فرص العمل و الدخل المادى و أيضاً المساوة و الأمان و خلافه .

و أوضحوا أيضاً معدوا التقرير أنهم اعتمدوا على بيانات من البنك الدولى و الأمم المتحدة ، و ذلك لكى يتعرفوا على عدد المهاجرين فى العديد من الدول .

و يعد هذا التقرير الذى تعده جريدة U.S News بالتعاون مع World Report هو تقرير سنوى يقوم بإعداده كل عام للوقوف على نسب المهاجرين لكل دولة و ما هى الدولة التى استقبلت مهاجرين أكثر ، و ما وضع المهاجرين لكل بلد و خلافه .

و قد جاء قى صدارة أفضل دول العالم للهجرة فى 2017 دولة السويد التى أوضح التقرير حسب آراء المشاركين أنها أكبر الدول التى تتمتع بالرفاهية الاجتماعية القوية و فرص التوظيف الجيدة ، ، وهو ما جعلها تحصل على لقب ” أكثر البلدان الصديقة للاجئين في أوروبا ” .

و إذا كنت نويت السفر الى السويد فعليك قراءة هذين المقالين للتعرف على طرق السفر الى السويد و ما هى أنواع الإقامات .

أنواع بطاقات الإقامة في السويد وكيفية الحصول عليها

الهجرة الى السويد طريقتها وشروطها

و قد جاءت القائمة لتحتوى على 80 دولة مصنفة من الأفضل الى الأسوء .. سنستعرض معكم فى مقالنا اليوم أفضل 10 دول للهجرة و الإقامة حسب هذا التصنيف و هم :

أفضل الدول للهجرة 2017

1- السويد

جاءت مملكة السويد التى تقع فى شمال أوروبا فى صدارة تصنيف الدول للهجرة و الترحيب باللاجئين ، ,  يبلغ عدد سكان السويد ما يقرب من العشرة ملايين نسمة ، و هى من الدول التى فتحت بابها مؤخراً للهجرة ، و تستقبل سنوياً آلاف المهاجرين من شتى بقاع العالم .

و قد أبدى عدد كبير من مواطنين العالم رضاهم عن دولة السويد و الإقامة بها و وصفوها بأنها البلد الأفضل للهجرة فى العالم .

 

2- كندا

لا شك أن دولة كندا التى تقع فى قارة أمريكا الشمالية واحدة من أفضل بلاد العالم من حيث دخل الأفراد فيها أو من حيث الإقامة بها ، و قد وصف نسبة كبيرة ممن اعتمد عليهم التصنيف كندا بأنها دولة رائعة للغاية و محببة للكثير للهجرة اليها ، لذا فقد وقعت فى المرتبة الثانية ضمن أفضل دول العالم للهجرة فى 2017 حسب هذا التصنيف .

 

3- سويسرا

تعد سويسرا التى تقع فى غرب أوروبا بجوار ألمانيا أحد أكبر الدول الإقتصادية فى العالم و التى تعتبر وجهة هامة لكل رجال الاعمال و أصحاب المشاريع ، و تشتهر عنها البنوك القوية التى تعد الأفضل و الأشهر فى العالم ، و يبلغ تعداد دولة سويسرا ما يزيد عن 8 مليون نسمة و  تعكس المستوى المعيشى الرائع للفرد فى سويسرا .

 

4- أستراليا

تقع أستراليا في نصف الكرة الجنوبي عند جنوب شرق آسيا على غرب المحيط الهادي ، و هى من الدول المتقدمة، حيث تأخد المركز الثالث عشر في التقدم الاقتصادي والمركز السادس عشر في تصنيف مؤشر التنافسي العالمي 2010–2011 للمنتدى الاقتصادي العالمي.

و دائماً ما تصنف أستراليا في مراكز عالية في العديد من التصنيفات العالمية مثل حماية الحريات المدنية و الحقوق السياسية ، علاوة على التنمية البشرية و جودة الحياة و الرعاية الصحية و التعليم العام والحرية الاقتصادية.

لذا فقد جاءت فى المرتبة الرابعة ضمن أفضل دول العالم للهجرة .

 

5- ألمانيا

لا شك إطلاقاً أن ألمانيا التى تقع فى وسط أوروبا احدى أهم دول العالم إقتصادياً و سياسياً و من أكثر الدول تقدماً و تطوراً و عدالة إجتماعية ، فتعتبر ألمانيا الذى يبلغ عدد سكانها ما يزيد عن الـ 82 مليون نسمة من أكثر الدول صناعة و ابتكاراً و تطويراً و يبلغ نصيب الفرد من الناتج المحلى فى المانيا ما يقرب من 46,974 دولار ، و هو نسبة جيدة للغاية .

لذا فلا شك أن تقع المانيا ضمن أفضل دول العالم للهجرة .

 

6- النرويج

 

جاءت دولة النرويج التى تقع بشمال أوروبا فى المرتبة السادسة ضمن أفضل دول العالم للهجرة فى 2017  ، و تعد النرويج من الدول التى تشهد نمو إقتصادى رائع للغاية ، و قد أصبحت ثالث أغنى دولة فى العالم من حيث الدخل القيمة النقدية مع ثاني أكبر احتياطي للفرد الواحد من أي دولة أخرى .

 

7- الولايات المتحدة الأمريكية

لا شك أن تاتى أمريكا ضمن أفضل دول العالم للهجرة ، نظراً لما تتمتع به من مزايا عديدة تجعلها حلم لكل من يريد الهجرة و البحث عن عمل أو خلافه ، لذا فقد جاءت فى المرتبة السابعة ضمن أفضل دول العالم للهجرة .

 

8- هولندا

أصبحت هولندا مؤخراً من الدول التى أصبحت ملاذ لكل مهاجر و راغب فى الهجرة ، نظراً لما تتمتع به من مزايا، و تعد هولندا التى تقع فى غرب أوروبا و يبلغ تعداد سكانها ما يقرب من 17 مليون نسمة و نصيب الفرد من الناتج المحلى فيها يقترب من 49,624 دولار ، و هو نسبة من أكبر النسب فى العالم .

 

9- فنلندا

اصبحت فنلندا التى تقع فى شمال أوروبا من أكبر دول العالم مساحة و أقلهم كثافة سكانية إذ يبلغ تعداد سكانها 5.5 مليون نسمة فقط ، رغم مساحتها الشاسعة ، و نموها الإقتصادى لذا فهى ترحب بالمهاجرين من شتى دول العالم شريطة أن يقدموا لها منفعة و يساعدوا فى تطويرها ، و قد أبدى العديد من المشاركين فى هذا التصويت أنها من البلاد الرائعة للهجرة .

لذا فقد جاءت فى المرتبة التاسعة ضمن أفضل الدول للهجرة .

 

10- الدنمارك

 

أما المركز العاشر فى التصنيف فقد كان من نصيب دولة الدنمارك ، هذه الدولة التى تقع شمال أوروبا و هى من الدول الإسكندفانية ، و وتصنف من بين أعلى البلدان من حيث مستوى الدخل و تعد من أفضل الدول التى توفر مناخ رائع للأعمال و الإنتاج فى العالم أجمع .

و يبلغ عدد سكانها 5.7 مليون نسمة ، و هى من الدول الإقتصادية الرائعة .

 

مقالات قد تعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *