تعرف على أسوء دول العالم للهجرة فى 2017

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته زوار موقع يا مسافر الكرام ..

نعرض لكم اليوم فى هذا القال ، تقرير عن أسوء دول العالم للهجرة فى 2017 حسب التقرير الذى أعده موقع U.S News الأميركى و الذى استطلع آراء أكثر من 21000 فرد من مختلف أنحاء العالم ـ يتنوعوا ما بين مواطنين عاديين و رجال أعمال و رجال النخبة و خلافه ، و قد أرجعوا تصنيف هذا الدول الى عدة عوامل من بينها الحالة الإقتصادية و الإستقرار و كذلك توافر فرص العمل و الدخل المادى و أيضاً المساوة و الأمان و خلافه .

و أوضحوا أيضاً معدوا التقرير أنهم اعتمدوا على بيانات من البنك الدولى و الأمم المتحدة ، و ذلك لكى يتعرفوا على عدد المهاجرين فى العديد من الدول .

و يعد هذا التقرير الذى تعده جريدة U.S News بالتعاون مع World Report هو تقرير سنوى يقوم بإعداده كل عام للوقوف على نسب المهاجرين لكل دولة و ما هى الدولة التى استقبلت مهاجرين أكثر ، و ما وضع المهاجرين لكل بلد و خلافه .

و يتناول التقرير تصنيف 80 دولة من دول العالم حول الأفضل و الأسوء و كنا قد عرضنا لكم فى المقال السابق تصنيف أفضل دول العالم للهجرة و يمكنك الإطلاع على هذا المقال للتعرف عليها من هنا :

تعرف على أفضل دول العالم للهجرة فى 2017

 

اما فى هذا المقال فنعرض لكم العشر دول الذين تذيلوا هذا التصنيف و أعتبروا أنهم الأسوء للهجرة فى 2017 – من وجهة نظر المشاركين فى الإستطلاع – و هم :

أسوء الدول للهجرة 2017

جمهورية الدومينيكان

جاءت جمهورية الدومينيكان التى تقع فى منطقة البحر الكاريبى فى المرتبة السبعون ضمن الـ 80 دولة التى تناولهم الإستطلاع ، و يبلغ عدد سكانها ما يزيد عن العشرة ملايين و نصف نسمة ، و قد جاءت فى المرتبة السبعون ضمن هذا التصنيف .

 

سريلانكا

تقع دولة سريلانكا في شمال المحيط الهندي في جنوب آسيا و هى دولة تعدادها السكانى يقترب من 22 مليون نسمة . و جاءت فى المرتبة الـ 71 فى هذا التصنيف .

 

الهند

تعد دولة الهند التى تقع فى جنوب آسيا ثانى أكبر دول العالم من ناحية الكثافة السكانية فتعداد الهند يتخطى المليار و 300 مليون نسمة و هذا عدد ضخم بكل تأكيد ، و مع هذا الضخم فبكل تأكيد تكون الهند وجهة غير مأمولة لكل من يبحث عن الهجرة .

 

بيرو

تقع بيرو فى غرب قارة أمريكا الجنوبية , و يبلغ تعدادها السكنى ما يقترب من الـ 32 مليون نسمة ، و يصل نصيب الفرد من الناتج المحلى فى بيرو الى ما يقرب من 12,518 دولار

و قد جاءت فى المرتبة الثالثة و السبعون بهذا التصنيف .

 

ميانمار

تشتهر دولة ميانمار أيضاً باسم ( بورما ) و هى من الدولة التى تقع جنوب شرق آسيا ، يبلغ عدد سكانها ما يقترب من 54 مليون نسمة و هى بلد زراعي يعيش ثلاثة أرباع أهلها على الزراعة ويعمل بالزراعة 43% من القوة العاملة .

 

باكستان

 

تقع جمهورية باكستان الإسلامية بجنوب آسيا ، و هى من أكبر دول العالم تعداد سكانى ، حيث يبلغ عدد سكانها ما يقرب من الـ 190 مليون نسمة ، و تعانى باكستان من فقر شديد و بطالة لذا فقد وقعت فى المرتبة الـ 75 فى هذا التصنيف .

 

غانا

تقع غانا بقارة أفريقيا و يبلغ عدد سكانها قرابة الـ 28 مليون نسمة و هى من أقل دول العالم فى نصيب الفرد من الناتج المحلى فهو يقترب من 4,291 دولار فقط .

 

تنزانيا

تقع تنزانيا فى شرق أوسط قارة أفريقيا و يبلغ عدد سكانها قرابة الـ 54 مليون نسمة و هى من أيضاً من أقل دول العالم فى نصيب الفرد من الناتج المحلى فالفرد إذ يقترب من 2,910 دولار فقط .

 

تونس

فى مفاجأة صادمة صراحة جاءت دولة تونس لتحتل المرتبة الثامنة و السبعون فى هذا التصنيف

و قد يرجع هذا الى ما تمر به من أحداث و تقلبات سياسية .

 

غواتيمالا

 

أما فى المركز التاسع و السبعون فى التصنيف جاءت فيه دولة غواتيمالا التى تقع فى امريكا الوسطى، و يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 17 مليون نسمة ، و هى من الدول التى تواجه مشاكل اجتماعية و اقتصادية عديدة . لذا فقد جاءت فى هذه المرتبة .

كينيا

أما أخيراً فى المركز الثمانون فقد جاءت دولة كينيا التى تقع فى قارة أفريقيا و يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 47 مليون نسمة و هى من الدول الفقيرة و نصيب الفرد من الناتج المحلى بها  يقترب من 3,218 دولار فقط .

 

مقالات قد تعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *