طريقة الحصول على تصريح العمل بالسويد

تصريح عمل السويد

تصريح عمل السويد

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، زوار موقع ymsafer.com الكرام ..

استكمالاً لما بدناه من قبل فى مقالات سابقة حول الحديث عن طرق العمل بالسويد و ما هى الشروط و الإجراءات المطلوبة للسفر ، إذ أن رغبات الهجرة للسويد انتشرت مؤخراً بشكل كبير و لافت للنظر لدى العديد من العرب من مختلف البلاد العربية ، و أصبح الكثير منا يبحث بشتى الطرق حول أى طريقة تجعله يهاجر الى أى دولة أوروبية أو أمريكية أو غيره ، و من البلاد التى تعد رغبة أولى للعديد من الإخوة العرب دولة السويد ، و ذلك نظراً لما بها من ميزات ، حيث أن السويد فى الفترة المؤخرة عدة تصنيفات حول كونها أفضل بلد استضافة للمهاجرين ، و كذلك كون السويد من أكثر الشعوب فى العالم ارتفاعاً فى الدخل السنوى ، و توافر فرص العمل الى حد كبير ، و كذلك حرص السويد على العدالة الإجتماعية و الكرامة و احترام العامل و خلافه .

و كنا قد تحدثنا فى مقال السابق حول طريقة الحصول على عمل و يمكنك النقر على الرابط للدخول الى الموضوع

تعرف على طريقة الحصول على عمل بالسويد

و للتعرف على شروط و متطلبات الهجرة الى السويد يمكنك الإطلاع على هذا المقال من هنا :

الهجرة الى السويد طريقتها وشروطها

أما موضوعنا اليوم فنتحدث فيه عن ما هى الخطوات التى تقوم بها للحصول على تصريح عمل ، و ذلك فى حال ما نجحت فى الحصول على عمل بالطرق التى تحدثنا عنها بالمقال السابق .

طريقة الحصول على تصريح العمل بالسويد

نظام العمل بالسويد يشترك أن تحصل على تصريح عمل السويد قبل أن تسافر إلى السويد ، لذا ففى حال ما نجحت فى الحصول على وظيفة و قبلت فى احدى الوظائف بالسويد فيجب عليك تقديم طلب تصريح العمل و الحصول عليه . و هناك طريقتين للحصول على هذا التصريح ، أولهما و هى أن تقدم الطلب عبر الانترنت، و الطريقة الثانية هى التقدم بطلب التصريح بالطريقة الورقية عبر السفارة السويدية ببلدك .

و لكن يرجى العلم أن الفرق بين الطرقتين ، يرجح و بلا شك الطريقة الأولى و هى التقدم بطلب التصريح عبر الإنترنت و ذلك للعديد من المزايا أهمها ان عملية الموافقة على التصريد لن تتعدى ثلاثة أسابيع ، بالإضافة لتوفير الوقت و المجهود ، ما عن الطريقة الورقية فعملية الموافقة على طلب تصريح العمل المقدم ورقياً قد تصل إلى ثلاثة أشهر أو أكثر ، و هذا بكل تأكيد يرجح الطريقة الأولى و هى الإنترنت .

أما عن متطلبات طلب التقديم للحصول على تصريح العمل بالسويد فهى :

– أولى متطلبات الحصول على تصريح العمل أن يكون معك عرض توظيف رسمي مكتوب من صاحب العمل الذى وافق على توظيفك ، و يكون هذا العرض تمّت الموافقة عليه من قِبل النقابة العماليّة المختصّة ، و يكون متضمناً الراتب المُقترح وظروف العمل.

– و على صاحب العمل أن يحصل على الأستمارة الخاصة بعرض العمل من مصلحة الهجرة السويديّة (Migrationsverket) ويقوم بملئها و إرسالها إلى النقابة المعنيّة للموافقة على الشروط المعروضة، قبل أن يقوم بإرسالها اليك .

– كذلك يجب أن يكون صاحب العمل قد أعلن عن الوظيفة في السويد والاتحاد الأوروبي\المنطقة الإقتصادية الأوروبية (EU/EES) وسويسرا خلال عشرة أيام على الأقل قبل إعداد عرض الوظيفة.

الأوراق المطلوبة للحصول علي تصريح عمل بالسويد

  • عرض العمل الخطّي المُوافق عليه من قِبل النقابة العمّاليّة المعنيّة
  • صفحات جواز السفر الخاص بك، و التي تظهر بياناتك الشخصية و صورتك و كذلك التوقيع ، و رقم جواز السفر، و كافة البيانات مثل بلد الإصدار، الصلاحية، الرمز المقروء آليا على صفحة الهوية، وإذا كان لديك تصريح بالبقاء في بلدان أخرى غير بلدك الأصلي … الخ .
  • صورتان شمسيّتان حديثتين يظهر فيهما وجهك بوضوح ، و يكونوا مطابقين للمواصفات ، على ألا يكون تاريخ تصويرهما يزيد عن ستة أشهر قبل تقديم الطلب .
  • و فى حالة ما إذا كنت ستصطحب معك أسرتك ، فيجب أن تأخذ نُسخ من الوثائق ذات الصلة والعائدة إلى أفراد الأسرة الذين يرغبون في الإقامة معك في السويد و هذه الأوراق هى( جواز سفر ساري المفعول لكلّ فرد من أفراد أسرتك الذين ستصطحبهم معك ، شهادة ميلاد رسميّة لكلّ من الأولاد المعنيّين ، شهادة زواجك)
  • إيصال سداد رسوم الطلب ، و هى على الأغلب (2000 كرونا سويديّة) أى ما يقرب من 245 دولار و تلك تقوم بدفعها عبر الفيزا او الماستر كارد أو يتكفل بها صاحب العمل فهذا حسب الإتفاق بينكما .

كيفية تقديم طلب الحصول على تصريح العمل عبر الإنترنت

يصبح بإمكانك التقدم بطلب للحصول على تصريح العمل عبر الإنترنت بمجرد وصول عرض التوظيف الرسمي المكتوب من صاحب العمل و الذى تحدثنا عنه ببداية الحديث ، إذ أن هذا العرض هو اهم شئ للحصول على التصريح و بعد أن يصلك هذا العرض عليك بان تدخل الى ( هذا الرابط ) و تقوم بملء كافة البيانات المطلوبة فى الطلب و ترفق مع الطلب كافة الأوراق المطلوبة و التى تحدثنا عنها بالأعلى أيضاً ، و فى خلال ثلاثة أسابيع بإذن الرحمن سيصلك الرد.


هذه هى طريقة طلب الحصول على تصريح العمل عبر الإنترنت ، و تابعونا فى مقالات أخرى قادمة بإذن الله للحديث حول السفر الى السويد .

مقالات قد تعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *