تعرف على ترتيب اقوى جوازات السفر فى العالم 2017

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته زوار موقع Ymsafer.Com الكرام …

لا شك أن جواز السفر الخاص بكل دولة يعبر بشكل كلى عن مدى قوتها ، فجواز السفر هو عنوان البلد ، و هو الوثيقة التى توضح بشكل كبير الدور التى تلعبه هذه البلد و قيمتها و تأثيرها فى العالم لذا فتجد الدول الكبرى تهتم بتوطيد علاقاتهم و كسب المزيد من المزايا الدبلوماسية التى تسمح لها بزياة قوة و امكانيات جواز السفر الخاص بها ، و امداده من حير لآخر بميزات جديدة و دول أخرى تسمح بدخول حامليه بدون تأشيرة أو بتأشيرة تصدر فى الحال و خلافه .

و نظير هذا فقد لجأ الكثير من المواطنين عامة و خاصة العرب -فى حالة ما إذا كانت جواز سفر موطنهم الأصلى لا يحتوى ميزات كافية – يحاولون الحصول على جنسية أخرى و التمتع بمميزات جواز السفر الخاص بها .

و فى مقالنا اليوم سنتحدث معكم عن تصنيف جوازات السفر فى العالم أجمع لعام 2017 حسب التصنيف الذى أعده موقع passportindex التابعة لمؤسسة Arton Capital الرائدة فى مجال مقارنة جوازات السفر .. و قد جاء هذا الترتيب بناء على العديد من الشروط و التصنيفات ليخرج لنا بهذا التصنيف الرائع الذى يفند و يوضح قوة كل جواز سفر بمعظم دول العالم .

– هذا و قد جاء جواز السفر الألمانى فى صدارة قائمة أقوى جوازات السفر لعام 2017 بالتساوى أيضاً مع جواز السفر السنغافورى ، فكلاهما يسمح لحامليهما بدخول 159 دولة حول العالم أجمع سواء بدون تأشيرة أو بتأشيرة تستخرج من المطار فى الحال أو دول أخرى تسمح بإستخراج تاشيرتها عبر الإنترنت فى وقت قصير و بإجراءات سهلة و ميسرة .

– بينما جاء فى المرتبة الثانية دولتين و هما السويد و كوريا الجنوبية إذ أن هاتين الدولتين بإمكان حاملى جواز سفرهما دخول 157 دولة من دول العالم بدون تأشيرة أيضاً أو بإجراءات سهلة وبسيطة

– أما المرتبة الثالثة فى التصنيف فقد احتوت تسع دول هم ( الدنمارك ، فنلندا ، ايطاليا ، فرنسا ، اسبانيا ، النرويج ، اليابان ، بريطانيا ، الولايات المتحدة الامريكية ) و بإمكان حاملى جواز سفر هذه البلاد التسع دخول 156 دولة من دول العالم .

– أما المرتبة الرابعة من التصنيف فقد جاء فيها ست دول و هم ( لوكسمبورغ ، سويسرا ، هولندا ، بلجيكا ، النمسا ، البرتغال ) و بإمكان حاملى جواز سفر هذه البلاد دخول 155 دولة من دول العالم .

– أما المرتبة الخامسة فقد احتوت على ثلاث دول فقط يمكن لمواطنيهم دخول 154 دولة من دول العالم أجمع و هذه الدول الثلاث هى ( ماليزيا ، ايرلندا ، كندا )

– أما المرتبة السادسة و التى يمكن للدول الموجودة بها دخول 153 دولة ، فهذه الدول يببغ عددها ثلاث دول أيضاً و هم ( اليونان ، أستراليا ، نيوزيلندا ) .

– و قد جاءت المرتبة السابعة لتتضمن ثلاث دول اخرى هم ( مالطا ، التشيك ، آيسلندا ) و هذه الدول الثلاث يمكن لمواطنيهم و حاملى جواز سفرهم دخول 152 دولة من دول العالم بإجراءات سهلة و ميسرة و بدون تعقيد .

– أما المرتبة الثامنة فقد انفردت بها دولة وحيدة فقط و هى ( المجــر ) إذ أن مواطنى المجر و حاملى جواز سفرها يمكنهم دخول 150 دولة من الدول المنتشرة ببقاع الأرض بمنتهى السهولة و بعديد من الإجراءات الميسرة جداً .

– هذا و قد جاءت المرتبة التاسعة لتحمل خمس دول هم ( سلوفانيا ، سلوفاكيا ، بولندا ، ليتوانيا ، لاتيفيا ) إذ ان مواطنى هذه الدول يمكنهم دخول 149 دولة من دول العالم بمنتهى اليسر .

– أما المرتبة العاشرة فقد جاءت لتحتوى على دولة واحدة فقط و هى ( ايسوتنيا ) تلك الدولة التى بفضل علاقاتها أصبح من حق مواطنيها و الحاصلين على جواز سفرها دخول 148 دولة من الدول المختلفة حول العالم .


هذه الدول التى جاءت فى صدارة المراتب العشر الأولى ، فى تصنيف أقوى جوازات السفر لعام 2017 حسب موقع passportindex الشهير و الذى يهتم بتقييم جوازات السفر .

و للإطلاع على التصنيف كاملاً متضمناً كافة الدول الموجودة و البالغ عددها 192 هم جميع دول العالم يمكنكم الدخول الى هذه الصفحة ( اضغط هنا ) و معرفة كامل التصنيف و ما هى ميزات كل جواز و كذلك امكانية عقد مقارنة بين أكثر من جواز و معرفة ما هى الإختلافات و المميزات و العيوب لكل منهم ، للوقوف على كل شئ يختص بهم .

و تابعونا فى مقالات أخرى قادمة ستنال اعجابكم بإذن الرحمن و دعواتنا لكم بالتوفيق و السداد ..

مقالات قد تعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *