أكتر الأماكن المناسبة للتخييم في حر الصيف

التخييم متعة لا يقدرها الكثير فقد تجد كثيرون ممن قد مروا بتجربة التخييم وفي ذلك أختلفت الأراء بين كل من جرب تجربة التخييم فأما قد رفضها تماماً ومن الممكن أن يرجع سببب الرفض إلى أنه لم يقوى على مشقتها ولم يجد متعتها وإما أنك قد تجد من وقع فى حبها و أحب تفاصيلها من تجهيز المعدات الخاصة بالتخييم من خيمة للمبيت أو تجهيز اللحوم للشوي أو التآمل ليلاً بعيداً عن كل أضواء المدن الى آخر تلك التفاصيل الممتعة والشيقة الذي لا يقدرها أحد سوى أشخاص قد مروا بالتجربة وأحبوها خاصة لو مع أشخاص تحبهم و تستمتع بصحبتهم ولكن مشكلة التخييم الوحيد هو عدم وجود تكييف ! لذلك تقدم لمحبي التخييم خمسة أماكن للتخييم بجانب البحر بعيدا عن حر الصيف ولكي تستمتع بمتعة المغامرة عن طريق التخييم بالاضافة الى متعة السباحة في البحر.

1 – أبو جالوم

يمكن الوصول للمحمية الطبيعية ” أبو جالوم ” من خلال دهب ولكن لايمكنك الوصول إليها بالمواصلات أو بالسيارة فعليك للوصول إلى أبو جالوم أن تصل إليها بدون سيارة فوسيلة الأنتقال هي جمل أو السير على الاقدام أو يمكنك تأجير مركب للوصول إليها من دهب لذلك هي مكان هادئ للغاية يصلح للتخييم و نزول البحر فى الصباح للتغلب على الحر كما أنها مكان هادئ تماما وذلك نظراً لصعوبة الوصول أليه.

ابو جالوم

2 – الكهوف

منطقة الكهوف فى دهب ليست من كهوف فى الجبال أنما هي كهوف تحت الماء يمكنك التخييم فوقها و نزولها فى الصباح أو من هواء الغطس كما أنك سوف تستمتع بالمنظر الخلاب والمعالم الرائعة , فتخيل نفسك عزيزي المسافر أنك سوف تعيش ولو للحظات قصيرة في عالم تحت الماء , تخيل أنك تعيش في عالم تحت الماء هل سوف تتركه في يوم من الأيام.

الكهوف

3 – رأس شيطان

تقع جزيرة رأس شيطان بين طابا و نويبع وبالتحديد على طريق العقبة , جزيرة رأس شيطان التى تشتهر بالمخيمات التي تقع على شاطئ البحر مباشرة كما انه يمكنك أن تنصب خيمتك وأن تستمتع بأجواء التخييم مع نزول البحر طوال اليوم وتعتبر جزيرة رأس شيطان من أرخص الوجهات السياحية في شرم الشيخ بل وأشهرها على الأطلاق حيث أنها من الأماكن السياحية المناسبة لك ولميزانيتك.

رأس شيطان

4 – بلو لاجون

بلو لاجون عبارة عن لسان يمتد داخل مياة خليج العقبة تصل أليه المياه عن طريق خليج أبو جلوم أو عن طريق نويبع ويعتبر الشاطئ من أجمل الشواطئ في مصر وهو شاطئ ممتتع للغاية وهذا لأنك فى حالة نصب خيمتك داخل اللسان سون تكون محاط بالمياة من كل الجوانب مما يعطيك مشهد رائع للتخييم و سهرة المساء حيث أنك سوف تشعر منذ الوهلة الأولى أنك تسكن في وسط المياه تخيل نفسك عزيزي المسافر أنك تسكن وتنام وتأكل وتشرب والمياه تحيط بك من كل الجوانب هل تمنيت تلك الحياة قبل ذلك ؟!! , إن كانت إجابتك بنعم فعليك أولا أن تحجز تذكرتك وتسافر إلى ذلك الشاطئ الرائع فالتخييم هناك لن ينسيك فقط حر الصيف بل سوف ينسيك الحياة بأكملها.

بلو لاجون

5 – محمية رأس محمد

من أشهر المحميات الطبيعية فى مصر و سيناء ومحميية رأس محمد يمكنك الوصول إليها من خلال شرم الشيخ بالمركب فهي تقع على بعد أثنى عشر كيلو متر فقط عن مدينة شرم الشيخ وهذة المحمية من أفضل الأماكن للتخييم في جمهورية مصر العربية وبالتحديد في شرم الشيخ كما انها من أشهر الشواطئ في مصر.

محمية رأس محمد

مقالات قد تعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *