منحة للحصول على الماجيستير من جامعة فيينا بالنمسا ممولة بالكامل

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، زوار موقع ymsafer.com الكرام ..

استكمالاً منا للمقالات التى نطرح عليكم فى قسم الدراسة بالخارج الذى نهدف من خلال تقديم كافة المعلومات الخاصة بالدراسة فى الخارج و كذلك طرح العديد من المنح الدراسية المقدمة من كبرى الجامعات بالعالم ، رغبة منا فى مساعدة جميع الطلاب العرب فى تلقى محتوى دراسى و شهادات علمية متميزة من مجموعة من أكفأ و أفضل جامعات العالم .

لذا فإننا نقدم لكم اليوم مقال جديد عن و هو عن المنحة الدراسية لدرجة الماجيستير فى  المنطق الرياضى و الحساب المقدمة من جامعة فيينا للتكنولوجيا Vienna University of Technology بالنمسا و التى تمتد لمدة عامين ، و جامعة فيينا جامعة حكومية عريقة إذ أنها تأسست عام 1365 و تعد الجامعة الأولى فى النمسا ، و هذه المنحة مقدمة ضمن برنامج logico و هو برنامج تقدمه الجامعة للحصول على درجة الماجستير فى علوم الكمبيوتر يهدف الى

المنطق والحساب هو برنامج الماجستير في علوم الكمبيوتر في جامعة فيينا وهو برنامج دراسى متعدد التخصصات ، يشمل العديد من التخصصات في الرياضيات وعلوم الكمبيوتر والمنطق ، و هذا البرنامج يهدف الى جذب الطلاب الرائعين المتحمسين الراغبين في اكتساب المعرفة في مجالات علوم الكمبيوتر مثل ( الخوارزميات – الذكاء الاصطناعي – المنطق – الرياضيات – علوم الكمبيوتر النظرية –لغات البرمجة )

لذا فهذا البرنامج يقدم مجموعة من المنح الدراسية الجزئية للطلاب الدوليين من أجل دراسة أياً من هذه البرامج أو التخصصات للحصول على درجة الماجيستير التي تقدمها الجامعة للعام الدراسي 2018 و ذلك سعياً من الجامعة الى تنمية المهارات و الرغبة فى مواصلة التعلم و خدمة الآخرين.

مميزات المنحة

  • تغطي المنحة كامل الرسوم الدراسية للطالب.
  • بالإضافة الى مبلغ 6000 يورور لكل سنة دراسية تدفع سنوياً على صيغة اقساط ، مع العلم أن مدة المنحة عامين ، بما يعنى أن اجمالى المبلغ المدفوع هى 12000 يورو .
  • بالإضافة الى أنه يمكنك في السنة الثانية من الدراسة أن تطلب الإنتساب للزمالة في الجامعة ، و تشارك في المشاريع ، و مقابل ذلك ستحصل على راتب شهري اضافي يقدر بـ 440 يورو شهرياً ليصبح راتب السنة الثانية 1440 يورو شهرياً .

مواعيد التقديم للمنحة

آخر موعد للتقديم على المنحة هو 20/8/2017.

الشروط و المؤهلات المطلوبة

  • تقدم المنحة لكل طالب دولى من أى دولة من دول العالم .
  • تملك شهادة درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر أو الرياضيات.
  • أن يكون حاصل على شهادة اجادة اللغة الإنجليزية TOEFL أو IELTS أو أى شهادة من الشهادات المعتمدة التى تثبت إجادتك للغة الإنجليزية .
  • التعهد بالالتزام بالمنحة الى نهايتها فى حال الحصول عليها .
  • تحقيق معايير القبول في الجامعة .

تخصصات الدراسة

تقدم هذه المنح الدراسة للطلاب الراغبين فى الحصول على درجة الماجيستير فى أى مادة علمية من البرامج و التخصصات التي توفرها الجامعة للعام الدراسي 2018-2019 .
و التخصصات التى تقدمها المنحة هى :
  • Logic in Computer Science
  • Databases
  • Algorithms
  • Formal Methods and Verification
  • Foundations of Artificial Intelligence
  • Complexity Theory
  • Computer Security

الأوراق المطلوبة

خطاب تغطية Cover Letter : و هو من الأوراق الهامة للغاية و يجب عليك كتابته شخصياً إذ أن هذا الخطاب أهميته تكمن فى كونه هو الخطاب التعريفى و الذى على اساسه ستنظر الجامعة فى أمرك سواء بالقبول أو الرفض ، لذا فاهتم به جيداً و اعرض فيه أسبابك و مؤهلاتك و مقوماتك التى ترجحك للقبول فى المنحة .

السيرة الذاتية : و هو شئ معروف ، لكن تأكد من ايضاح كافة معلوماتك و مؤهلاتك و بياناتك بكل دقة بسيرتك الذاتية .

خطابان توصية : و هما خطابات تقدم من أى مسئول تعامل معك أو قام بالتدريس لك من قبل سواء كان أستاذ جامعى أو أكاديمى أو دكتور … الخ ، مطلوب منه كتابة خطاب يرشحك فيه للقبول بالمنحة و يعدد مزاياك و امكانياتك و نشاطاتك و قدرتك على الحصول على المنحة.

شهادة إجادة اللغة الإنجليزية .

نسخة من جواز سفر ساري المعفول.

 

 

كيفية التقديم

تقوع بجمع كل الاوراق و الوثائق المطلوبة و التى ذكرناها بالأعلى ، و تقوم تحويلها إلى ملف واحد بصيغة PDF و ترسلها الى البريد الالكتروني  master@logic-cs.at

و لمزيد من المعلومات عن المنحة يمكنك الضغط على هذا الرابط

أخيراً خالص تمنتياتنا بالتوفيق و السداد للجميع ،،

مقالات قد تعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *