افضل الجامعات فى المانيا للدراسة

فى مقالنا اليوم سنتحدث عن أفضل الجامعات الموجودة فى المانيا و التى يبحث عنها الجميع للدراسة بها لما تتمتع به من مزايا و جودة تعليمية ورائعة ، حيث أن ألمانيا تعتمد على العديد من الوسائل التقنية و التكنولوجية التى تسهل عملية الدراسة و تجعل طرق الإستيعاب أفضل ، كما تتميز المانيا أيضاً بتمويل الحكومة للدراسة الجامعية فى العديد من الجامعات ، مما يجعل تكاليف الدراسة منخضة الى حد كبير عن نظيراتها من الدول و الجامعات الأخرى .

بالإضافة بالتأكيد الى ان الدارس بألمانيا سيحصل على شهادة عالمية و معترف بها من العالم أجمع ، أياً كان التخصص ، تسهل عليه الكثير من الأمور و تجعل له الأولوية فى التعيين الوظيفى على نظرائه .

كما يتوافر ايضاً بالجامعات الألمانية امكانية الدراسة باللغة الإنجليزية ، فى حال لم تكن تجيد اللغة الألمانية .

كما أن الدارس بألمانيا مصرح له بالعمل أثناء دراسته و لكن لعدد ساعات معين بحيث لا يؤثر ذلك على مستوى دراسته ، و لكى يستطيع توفير النفقات التى تعينه على مصاريف الدراسة .

كما أهم ميزة للدراسا فى ألمانيا و هى ميزة خيالية تستحق الإهتمام ، هى أن ألمانيا تمنح الذى تخرج و أنهى دراسته فترة سماح تصل الى 18 شهر و ذلك بغية البحث عن عمل له فى ألمانيا ، و هذه ميزة ممتازة جداً

حيث يلجأ لها الكثير لكى يقوموا بالحصول على اقامة بالمانيا و بعد ذلك الحصول على الجنسية الألمانية .

 

1 _ تكاليف منخفضة جداً حيث أن الدراسة الجامعية في ألمانيا تمولها الحكومة سواء للطلاب المقيمين أو الأجانب على حد سواء.

2 _ التعليم ذو الجودة العالية الذي يعتمد على وسائل تكنولوجية وتقنية حديثة، بالإضافة إلى الطرق التعليمية المتميزة التي تعتمد على الإبداع والتعاون الدولي والتجربة، بالإضافة إلى الجامعات العريقة التي يعود تاريخ بعضها إلى القرون الوسطى.

و لمعرفة كيفية السفر الى ألمانيا عن طريق الدراسة يرجى قراءة الموضوع التالى

كيف تهاجر إلى ألمانيا بالفيزا الدراسية؟!

أما عن أفضل الجامعات فى ألمانيا فقد كتبنا لكم هذا المقال اليوم متناولين فيه 10 جامعات هم الأفضل فى المانيا حسب آخر تصنيف عام 2015 و هذه الجامعات هى :

1- جامعة هايدلبرغ Heidelberg University

تفع جامعة هايدلبرغ بمدينة هايدلبرغ التى تقع بولاية بادن فورتمبيرغ بألمانيا ، و تعد هذه الجامعة من أقدم جامعات ألمانيا حيث تم تشييدها منذ أكثر من 630 سنة فتاريخ تأسيس الجماعة هو 1368 .

و جامعة هايدلبرغ هى جامعة بحثية تهتم بالأبحاث العلمية ، يدرس طلابها علم الأدوية و الوراثة النفسية و الفيزياء البيئية و كذلك علم الإجتماع و يبلغ عدد فروعها 12 كلية مختلفة .

و تصنف الجامعة على الدوام ضمن أفضل جامعات العالم ، لما تتميز به من مستوى تعليمى مرتفع للغاية ، كما أن الجامعة تعتمد رسمياً ما يتجاوز الـ 1000 رسالة دكتورة و دراسات عليا .

و هذا هو الموقع الرسمى للجامعة لمعرفة تفاصيل أكثر

http://www.uni-heidelberg.de/

2- جامعة ميونيخ التقنية Technical University Munich

جامعة ميونيخ التقنية احدى افضل الجامعات التقنية الموجودة بالعالم بأسره و التى تقع بمدينة ميونيخ .

تلك الجامعة التى يتكون طاقم التدريس بها من ما يزيد عن 400 بروفيسور و ما يقرب من 4200 أكاديمى يتوزعون جميعاً فى الـ 13 تخصص الذين تقوم الجامعة بتدريسهم لطلابها و هذه التخصصات هى ( الطب ، الهندسة المدنية ، الهندسة المعمارية ، الهندسة الكهربائية و الإلكترونية، االهندسة الميكانيكية ، المساحة , إدارة الأعمال ، علم الحاسوب ، الرياضيات ، الفيزياء ، علم الرياضة ، التعليم ، مركز علوم الحياة و الغذاء )
و هذا هو الموقع الرسمى للجامعة لمعرفة تفاصيل أكثر

https://www.tum.de/

3- جامعة بون University of Bonn

جامعة بون التى تأسست عام 1883 و التى تقع بمدينة بون الألمانية تعتبر أيضاً من الجامعات البحثية ، و تتميز كذلك جامعة بون بأنها من الجامعات الرائدة فى المانيا و العالم فبحسب تصنيف 2007 مانت هى الجامعة الأولى بألمانيا و الـ 18 على مستوى العالم أجمع ، و قج اكتسبت هذه الجامعة شهرتها لأنها تقوم بمنح درجة الماجيستير للعديد من الطلاب الذين يقومون بإعداده فيها ، كما ان الجامعة تقوم بإعداد منح دراسية مجانية للطلاب للدراسة بها من وقت للآخر مما أكسبها شهرة واسعة .

و هذا هو الموقع الرسمى للجامعة لمعرفة تفاصيل أكثر

https://www.uni-bonn.de/

4- جامعة فرانكفورت University of Frankfurt

تأسست منذ عام 1914 و تعد من اكثر الجامعات التى تقوم بإعداد منح دراسية مجانية للدراسة بها لكل طالب متميز ، اعانة منهم للمجتهدين و تشجيعاً لهم ، و بها العديد و العديد من الاقسام و التخصصات نذكر منها على سبيل الذكر و ليس الحصر ( الطب ، العلوم الحيوية ، الحقوق ، الإدارة و الإقتصاد ، الصيدلة ،الكيمياء الحيوية ، الكيمياء العضلية ……… الخ )

و هذا هو الموقع الرسمى للجامعة لمعرفة تفاصيل أكثر

http://www.goethe-university-frankfurt.de/en?locale=en

5- جامعة فرايبورغ University of Freiburg

من اقدم جامعات ألمانيا و العالم ، تأسست عام 1457 و تعد من أعظم جامعات العالم و قد كرمتها الحقوق الألمانية أكثر من مرة نظير ما تقدمه من مستوى تعليمى متميز ، فقد تخرج منها العديد و العديد من العظماء و العلماء و الفلاسفة الذين حصلوا على جائزة نوبل .

و تضم الجامعة احدى عشر كلية فى عدة من التخصصات و يبلغ عدد أقسامها 100 قسم يقوموا بتدريس حوالى 186 تخصص .

و من الكليات و التخصصات التى تدرسها الجامعة الطب و الرياضيات الفيزياء و البيولوجيا و غيرهم

و هذا هو الموقع الرسمى للجامعة لمعرفة تفاصيل أكثر

http://www.uni-freiburg.de/

6- جامعة غوتنغن University of Goettingen

تعرف ايضاً باسم جامعة جورج أوجست Georg-August و تقع فى مدينة غوتنغن التى تسمى بمدينة العلم نسبة الى هذه الجامعة ، أنشأها جورج الثانى عام 1734 و بدأت الدراسة بها بعد ثلاث سنوات ، و تعد من الجامعات المرموقة فى المانيا و العالم ، و حسب تصنيف مجلة التايمز لعام 2010 فإن جامعة غوتنغن كانت أفضل جامعة بألمانيا و التاسعة أوروبياً و صاحبة المستوى 43 على مستوى العالم بأسره .

و تشتهر الجامعة أنها درس بها عالم الفيزياء الأشهر فى العالم ألبرت اينشتاين ، بالإضافة أيضاً الى أن 45 ممن حصلوا على جائزة نوبل قد درسوا بها

و هذا هو الموقع الرسمى للجامعة

http://www.uni-goettingen.de/

7- جامعة مونستر University of Muenster

تعد جامعة مونستر من ضمن مؤسسات البحث العلمى بألمانيا و هى أكبر منظمة بحثية تقوم بتمويل البحوث العلمية فى مجال الهندسة و العلوم و العلوم الإنسانية معتمدة على العديد من المنح الدراسية و الجوائز و المسابقات ، و جامعة مونستر عضو بارز فى هذه المؤسسة .

و تقوم جامعة مونستر بتدريس الكثير من التخصصات ضمن كلياتها مثل ( الطب ، طب الأسنان ، الفيزياء ، الرياضيات ، علوم الحاسب ، القانون ، الإقتصاد ، الكيمياء ، إدارة الأعمال ، الفلسفة … ) و غيرهم الكثير من التخصصات .

و الموقع الرسمى للجامعة هو

http://www.uni-muenster.de/en/

 

8- جامعة هامبورج University of Hamburg

تقع الجامعة بمدينة هامبورج منطقة روترباوم ، و تعد من الجامعات الكبرى فى ألمانيا رغم حداثة إنشاءها إذ أن عمرها لم يتجاوز المائة عام ، و رغم ذلك فقد حصل ستة من الدارسين بها على جائزة نوبل .

و تعتبر من الجامعات التى تهتم بالبحث العلمى ، و تضم أربع كليات تقوم بمنح درجة الماجيستير لعدد من التخصصات مثل ( الهندسة ، الطب ، إدارة الأعمال ، التربية الحقوق ، الإقتصاد )

و الموقع الرسمى للجامعة هو

http://www.uni-hamburg.de

 

9- جامعة كييل University of Kiel

تقع جامعة كولونيا فى صدارة المراكز الخمسة الأولى في الترتيب الجامعي لكليات الاقتصاد و الإدارة و كذلك الحقوق والقانون ، فهى من أعرق الجامعات الألمانية و تأسست قبل 600 عام و تقوم بتدريس عدد من الدراسات المتطورة بأسلوب علمى منفرد و رائع ، و تقوم الجامعة بالإهتمام بمجال البحث العلمى فى عدد من التخصصات الكثيرة من أهمها علوم الطب و الأحياء و كذلك الفيزياء و الجغرافيا بالإضافة إلى مجال علم النفس وإدارة الأعمال .

و الموقع الرسمى للجامعة هو

http://www.uni-koeln.de

10- جامعة توبنغن University of Tuebingen

تقع الجامعة بمدينة توبنغن بولاية بادن فورتمبيرغ ، تأسست عام 1477 ، و تعد من أفضل جامعات ألمانيا ، و دائمة الحصول على مراكز متقدمة فى تصنيف الجامعات الألمانية .

و تقوم بتدريس العديد من التخصصات مثل ( القانون و الإقتصاد و الطب ، الفسلفة و التاريخ ، الكيمياء و الصيدلة ، الأحياء ، الجيولوجيا ) و غيرها من التخصصات الكثيرة .

و الموقع الرسمى للجامعة هو

http://www.uni-tuebingen.de

مقالات قد تعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *