السياحة فى اندونيسيا | حيث الطبيعة الساحرة و الجو الهادئ

 

السياحة في اندونيسيا

  • سنتحدث فى مقالنا اليوم عن دولة من أروع و أمتع الأماكن التى يجب عليك زيارتها لما تتمتع به من مزايا عدة مّن الله سبحانه و تعالى بها على هذه البلد ألا و هى اندونيسيا

  • فإندونيسيا هى دولة تقع فى جنوب شرق آسيا يبلغ عدد سكانها ما يزيد من 250 مليون فرد ، لغتهم الرسمية هى الأندونيسية و العملية الرسمية هى الروبية الأندونيسية .

  • و للعلم يوجد باندونيسيا أكبر نسبة مسلمين بالعالم أجمع .. عاصمة اندويسيا هى مدينة جاكرتا أكبر و أشهر مدن اندويسيا شهرة و أكثرهم حياة و زحمة لكونها مدينة صناعية و تجارية يوجد بها الكثير من المزارات المعمارية و التاريخية و كذلك المتاحف و الأسوق الحرة و المولات ، كما تتميز اندونيسيا عامة و جاكرتا خاصة بالعديد من الصناعات اليدوية لسكانها و السلع التجارية و الهدايا التى تشتهر بها فى العالم بأسره و يتوافد عليها الكثير من السياح لشراء هذه الصناعات لما تتميز به من جودة و تميز و كذلك أسعار جيدة .

    أهم مميزات اندونيسيا السياحية

  • كنت قد أبلغتك عزيزى القارئ أن الله سبحانه و تعالى مّن على اندونيسيا بالكثير من النعم و بآيات عديدة من الجمال و الطبيعة الخلابة المريحة للعين و القلب فهى وجهة رائعة للرومانسية و المغامرات لما تمتاز به من طبيعة ساحرة و شواطئ رملية ، مياه فيروزية .. علاوة على الشلالات و الغابات و المزارع الخضراء المزرعة بطريقة فريدة ، و كل هذه المناظر الرائعة تبعث فى القلب سرور و راحة و سعادة ، لذلك تشتهر اندونيسيا بأنها أكثر الأماكن رومانسية فى العالم ، لذا سأعطيكم اليوم فكرة عامة عن اندونيسيا و بعض المعالم السياحية فى عاصمتها جاكرتا فقط مع وعد بإستكمال باقى المدن و الأماكن الأخرى فى مقالات لاحقة لأن تلك الأماكن العديدة الساحرة و الخلابة لن يكفيها هذا المقال مهما طال .

  • هل تعلم عزيزى أن اندونيسيا هى عبارة عن مجموعة من الجزر يتجاوز عددها 17500 جزيرة ، نعم أخى أنت قرأت الرقم بطريقة صحيحة 🙂 هم فعلاً يزيدون على السبعة عشر ألف و خمسمائة جزيرة ، تختلف هذه الجزر بالتأكيد فى تضاريسها و مساحاتها ما بين الكبيرة و الصغيرة و المتوسطة المساحة ، و كذلك يختلفوا ما بين جزر مأهولة بالسكان و السياح و ما بين جزر بكر لما يزرها أحد إطلاقاً و كذلك بها العديد من المحميات الطبيعية لندرة ما يوجد بهذه الجزر من شعب مرجانية نادرة مهددة بالإنقراض .

  • و حتى لأ أطيل على حضراتكم هتكلم اليوم عن العاصمة جاكرتا Jakarta و هى عاصمة أندونيسيا و تقع على الساحل الشمالى الغربى لجزيرة جاوة ، و جاكرتا تعتبر أهم مدن اندونيسيا و أشهرهم و تعرف بأنها مدينة الألف جزيرة .

آهم الأماكن السياحية في اندونيسيا

  • و مدينة جاكرتا مدينة مزدحمة عامرة بالحياة نهاراً و ليلاً ، تنتشر بها المتاجر الصغيرة و المطاعم و المعارض ، مليئة بالصناعات اليدوية التى اشتهرت بها اندونيسيا فى العالم أجمع التى ستبهرك و ستجبرك على إقتناء الكثير منها .

  • و على بعد 35 كيلومتر منها يقع مطار سوكارنو هاتا Soekarno-Hatta Airport، الذى يعتبر المدخل الرئيسى لإندونيسيا و الذى سيبهرك تصميمه المتميز و المختلف منذ رؤيتك له من الطائرة ..

مطار سوكارنو هاتا Soekarno-Hatta Airport
  • و بما أن اندونيسيا تعتبر الدولة المتواجد بها أكبر نسبة من المسلمين فى العالم ، فتجد من ضمن معالمها الهامة مسجد الإستقلال .

    و هو أكبر مساجد اندونيسيا و أشهرهم ، و الذى تم تشييده عام 1978 و يستوعب حوالى 120 ألف مصلى .

مسجد الإستقلال

و أيضاً من معالم جاكرتا الجميلة حديقة أنشول دريم لاند Ancol Dreamland التى يجب عليك زيارتها ما دمت قد وصلت جاكرتا ، فهى من أمتع و أفضل الأماكن التى ستبهرك فى اندونيسيا لما تحتويه من وسائل و أنشطة متعددة للرفاهية و مطاعم للأسماك 🙂 ، و بها ووتر بوم Water Bom و هى مدينة للألعاب المائية حيث العديد من الملاهى و الحدائق المائية و ركوب التليفريك .
و كذلك بها عالم البحار حيث رؤية العديد من الأسماك و الكائنات البحرية الرائعة ، كما أنه من خلال أنشول تنطلق القوارب السياحية الى الجزر المسماة بالألف جزيرة .


و على ذكر العاصمة جاكرتا ، فعلى بعد 45 كيلومتر منها تقع جزر الألف Thousand Island، و هى مجموعة من الجزر تتجاوز المائة جزيرة تختلف مساحاتها ما بين
كبيرة و صغيرة العديد منها ملئ بالحياة و الفنادق و المطاعم و كافة وسائل الترفيه ، كما يوجد بعض من هذه الجزر تعد محميات طبيعية لما تحتويه الجزء من سلاحف بحرية معرضة للإنقراض.


و تتميز جزر الألف بالمياه الزرقاء الصافية البديعة و الكائنات البحرية و الشعاب المرجانية النادرة و الشواطئ الخلابة التى تتميز بالرمال البيضاء ، و تشتهر هذه الجزر بإقامة الأجواء الإحتفالية و الأنشطة المبهجة مثل ركوب الأمواج و الغوص و الغطس و بالطبع الصيد .

و ايضاً من معالم العاصمة جاكرتا ميناء سوندا كيلابا Sunda Kalapa ، و هو الميناء القديم لجاكرتا ، تم بناءه فى القرن السادس عشر إبان الاحتلال الهولندي لولاية جاكرتا باتافيا القديمة و ما أكسبه شهرة واسعة و جعل السياح يتوافدون عليه
يشتهر هذا الميناء بمنارة سياهبندر التى كان قديماً تستخدم لمراقبة السفن ، كما ان الميناء به المتحف البحرى و متحف الفنون .

متاحف جاكرتا

يوجد بجاكرتا عدد كبير جداً من المتاحف يتعدى الثلاثون متحف ، و هذه المتاحف تحتوى على العديد من اللوحات الفنية المتميزة ، و كذلك يقام بها عروض فنية كثيرة للمسرح و الدراما و كذلك الرقص ليعرضون الثقافة الأندونيسية .
و من أشهر متاحف جاكرتا المتحف البحرى و المتحف الوطنى .

أخيراً تنين كومودو أو ما يعرف عندنا بسحلية رامز جلال 🙂

اشتهر تنين كومودو فى الفترة الأخيرة بعدما قام رامز جلال بتجسيد شبيه له فى برنامج المقالب رامز تحت الأرض الذى تم عرضه منذ أيام قليلة بشهر رمضان المبارك و قد تساءل الجميع عن نوع و اسم هذه السحلية .

لذا نود أن نبلغكم ان هذا الحيوان يدعى تنين كومودو و هو نوع من أنواع السحالى البرمائية بل يعتبر أضحم انواع السحالى و هو من حيوانات ما قبل التاريخ يعيش خارج بيئته الطبيعية لذا فهو مهدد بالإنقراض و لا يوجد منه سوى ما يقرب من 5500 تنين فقط .

لذلك إذا كنت من محبى المغامرات و تريد أن ترى تنين كومودو حقيقى و ليس خيالى فعليك أن تقصد اندونيسيا و تحديداً بجزر كومودو فى سومطرة بوسط أندونيسيا .

معلومات و نصائح هامة

  • لحجز الفنادق بأندونيسيا بأسعار مخفضة يمكنك ذلك من خلال موقعنا عبر الضغط على هذا الرابط
  • عملة اندونيسيا هى الروبية الأندونيسية والدولار يعادل ما يقرب من الـ 13350 روبية
  • و الجنيه المصرى يعادل ما يقرب من الـ 750 روبية
  • لمعرفة ما يعادل عملتك أياً كانت مقابل الروبية الأندونيسية تفضل بالضغط هنا
  • إذا عزمت و نويت السفر ، نوصيك بدعاء السفر و لمعرفة الصيغة الصحيحة لهذا الدعاء تفضل بالضغط هنا

فى النهاية أدعوا الله لكم بالتوفيق و السداد ، و أن تصحبكم السلامة أينما رحلتم و ارتحلتم.

مقالات قد تعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *