السياحة فى جورجيا (1)

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته زوار موقع يا مسافر الكرام ..

سنتحدث فى مقالنا اليوم عن أهم المعالم السياحية لدولة جورجيا التى تقع على الحدود الفاصلة بين قارتى أوروبا و آسيا فى منطقة تسمى القوقازو تعتبر جورجيا حالياً من الوجهات السياحية التى اكتسبت شهرة كبيرة مؤخراً و اصبح العديد من سكان العالم أجمع يذهبون لجورجيا ليستمتعوا بالطبيعة الساحرة و الآثار التاريخية و الطبيعة الخلابة لجورجيا .

فجورجيا تشتهر بطبيعتها الساحرة و الطبيعية الخلابة التى تملكها اراضيها من أنهار و عيون و آبار علاوة على الآثار التاريخية و المناظر الطبيعية التى تاسر قلوب كل من يزورها ، علاوة على كل ذلك كرم شعب جورجيا و حسن ضيافتهم التى يشتهرون بها فى كل بقاع العالم و يعرف عنهم أنهم من أكثر الشعوب ضيافة و ود و طيبة .

فجورجيا التى تشتهر بلؤلؤة القوقاز و التى تقع بالقرب من شمال شرق تركيا تحتوى على الكثير من المعالم الرائعة و المطاعم التى تقدم طعام له مذاق ممتاز فالمطبخ الجورجى من أفضل مطابخ العالم ، بالإضافة الى أن جورجيا دولة من الدول التى المعيشة بها رخيصة الى حد كبير ، لذا فالسياحة بها لا تحاج الى ميزانية كبيرة بل على العكس يمكنك بميزانية صغيرة أن تقضى فسحة رائعة للغاية و كل هذه المميزات تجعل جورجيا وسيلة جذب سياحى رائع ، علاوة على مناخها المعتدل الى حد كبير .

و للتعرف على طريقة السفر بتاشيرة سياحية الى جورجيا تفضل بزيارة الرابط التالى

تعرف على طريقة الحصول على تأشيرة جورجيا

و تعالوا لنتعرف سوياً على بعض معالم جورجيا فى مقالنا الأول ، على أن نتبعه بمقالات أخرى لأماكن سياحية مختلفة

أهم معالم جورجيا

نبدأبالعاصمة تبليسى و هى أكبر مدن جورجيا و يبلغ عدد سكانها ما يقرب من مليون و نصف نسمة و التى يوجد بها الكثير من المزارات السياحية الرائعة مثل :

كاتدرائية الثالوث المقدّس

و هى من أشهر و أكبر كنائس العالم و هى حديثة البناء ، إلا أن ذلك لم يمنع أن تذاع شهرتها فى جورجيا و العالم ، و قد كان لتصميمها الفريد من نوعه و الهندسة المعمارية الرائعة التى بنيت على اساسها الكنيسة عامل كبير فى شهرتها .

تعتبر كاتدرائيّة الثّالوث المُقدّس من المعالم الدينية و السياحية الجذابة و التى جعلت السياح ينسلون اليها من كل حدب و صوب .

 

حديقة النباتات الوطنية 

تعتبر هذه الحديقة هى أكبر الحدائق النباتية في جورجيا ، أُنشئت في تبليسي خلال القرن الخامس عشر ميلادي و تقع على جبل سولولاكي ، و تحتوي على أكثر من ٤٥٠٠ نوع مُختلف من النّباتات.

 

شارع روستافيلى 

و هو الشارع الرئيسى بتبليسى يحتوى على الكثير من المتاجر و المناطق الحيوية بالعاصمة مثل دار الأوبرا و مسرح الباليه و المتحف الوطنى ، كنيسة كاشفيتى ، و البرلمان أيضاً .

 

حمّامات أباناتوبني

تعد الحمامات الكبريتية و العيون و الآبار من أشهر معالم جورجيا ، و من ضمن هذه المعالم المتميزة حمامات أباناتوبنى التى هي عبارة عن حيّ كامل من الحمّامات الكبريتيّة و العيون الكبريتيّة الساخنة الناشطة منذ أكثر من ٧٠٠ عام و التى يتوافد اليها الكثير من سياح العالم ليستمتعوا بهذا الجمال و السحر الخلاب .

 

مول تبليسى التجارى

لا شك أن السياحة التجارية تعتبر هدف لكثير من البعض ، فالجميع يود عندما يكون فى رحلة ما أن يشترى شئ من هذا المكان و يعود بتذكار ، أو يستغل عروض و تخفيضات أسعار و خلافه ، فقد تعددت اسباب الشراء ، لكن الأكيد ان مول تبليسى التجارى سيفى بالغرض المطلوب تماماً و ستجد به كل ما تبحث عنه ، بداية من الصناعات اليدوية و الحرفية الى أشهر الماركات العالمية . و هو مقصد لكل محب للتسوق .

 

بحيرة السلحفاة

واحدة من أمتع المزارات فى جورجيا هى بحيرة السلحفاة التى تقع وسط التلال بمدينة تبليسى ، و هى بحيرة صغيرة يحيط بها الجبال ، و تحتوى على العديد من السلاحف لذا سميت ببحيرة السلحفاة ، و هى تعد من الأماكن التى بها راحة نفسية غير طبيعية فتجد الكثير من سياح العالم يقعدون على المقاهى المنتشرة أمام البحيرة مباشرة و يستمتعون بمنظرها الخلاب .

 

جسر السلام الزجاجى

 

جسر السلام هو جسر للمشاة في جورجيا ، يقع فى العاصمة تبليسي على نهر كورا الجسر / و يبلغ طوله 156 مترا تقريباً صممه المهندس المعماري الإيطالي ميشيل دي لوكي ،، و هو مصمم ليربط بين الجزء القديم من تبليسي مع مناطق جديدة من المدينة ويسمى “جسر السلام” وربما يكون المبنى الأكثر أهمية في تاريخها الحديث ، و يعتبر من التحف المعمارية الرائعة .

هذا المقال الأول من سلسة مقالات عن السياحة فى جورجيا ، برجاتء متابعتنا لمزيد من الأماكن السياحية فى جورجيا .

 

مقالات قد تعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *