السياحة فى جورجيا (2)

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته زوار موقع يا مسافر الكرام ..

سنتحدث فى مقالنا اليوم عن أهم المعالم السياحية لدولة جورجيا التى تقع على الحدود الفاصلة بين قارتى أوروبا و آسيا فى منطقة تسمى القوقازو تعتبر جورجيا حالياً من الوجهات السياحية التى اكتسبت شهرة كبيرة مؤخراً و اصبح العديد من سكان العالم أجمع يذهبون لجورجيا ليستمتعوا بالطبيعة الساحرة و الآثار التاريخية و الطبيعة الخلابة لجورجيا .

فجورجيا تشتهر بطبيعتها الساحرة و الطبيعية الخلابة التى تملكها اراضيها من أنهار و عيون و آبار علاوة على الآثار التاريخية و المناظر الطبيعية التى تاسر قلوب كل من يزورها ، علاوة على كل ذلك كرم شعب جورجيا و حسن ضيافتهم التى يشتهرون بها فى كل بقاع العالم و يعرف عنهم أنهم من أكثر الشعوب ضيافة و ود و طيبة .

فجورجيا التى تشتهر بلؤلؤة القوقاز و التى تقع بالقرب من شمال شرق تركيا تحتوى على الكثير من المعالم الرائعة و المطاعم التى تقدم طعام له مذاق ممتاز فالمطبخ الجورجى من أفضل مطابخ العالم ، بالإضافة الى أن جورجيا دولة من الدول التى المعيشة بها رخيصة الى حد كبير ، لذا فالسياحة بها لا تحاج الى ميزانية كبيرة بل على العكس يمكنك بميزانية صغيرة أن تقضى فسحة رائعة للغاية و كل هذه المميزات تجعل جورجيا وسيلة جذب سياحى رائع ، علاوة على مناخها المعتدل الى حد كبير .

و للتعرف على طريقة السفر بتاشيرة سياحية الى جورجيا تفضل بزيارة الرابط التالى

تعرف على طريقة الحصول على تأشيرة جورجيا

و هذا مقالنا الثانى عن معالم جورجيا السياحية ، للإطلاع على المقال الأول يرجى الضغط هنا

السياحة فى جورجيا (1)

أهم معالم جورجيا

 

سنستتبع المقال السابق بمقالنا اليوم و هو ايضاً يتحدث عن معالم جورجيا و اماكن يمكنك زيارتها و الإستمتاع بما فيها من جمال و روعة ، و من هذه المعالم :

قلعة غورى 

تقع هذه القلعة التاريخية على تلة صخرية  وسط مدينة غوري ، و هى قلعة تاريخية يرجع تاريخها الى القرون الوسطى ، و تتميز بالكثير من الإكتشافات الأثرية و الأنقاض المتراكمة ، علاوة على موقعها المتميز فوق التل ، و تعتبر مقصد سياحى للعديد من السياح .

 

قلعة ناريكالا Narikala Fortress

من أشهر المناطق السياحية فى جورجيا ، و يفد اليها العديد من السياح ليستمتعوا بمعالمها التاريخية و يستمتعوا بالمنظر الرائع لمدينة تبليسى من على أسوار القلعة ، كما أنك لكى تصل الى القلعة عليك بركوب التلفريك الذي يعد من اجمل معالم المكان ، و الذى بدوره يوفر لكم مشاهد رائعة للمدينة في الاسفل .

 

مدينة كفاريلي Kvareli

تعتبر مدينة كفاريلى التى تبعد عن العاصمة تبليسى مسافة 150 كم من أمتع الأماكن فى جورجيا و تحتوى على العديد من المزارات الرائعة التى يمكنكم الذهاب اليها للإستمتاع برحلتكم مثل زيارة بحيرة إيليا الرائعة و هى بحيرة صناعية بها العديد من الأنشطة السياحية ، فيمكنك استئجار قارب لأخذ جولة فى البحيرة و الإستمتاع بمنظرها الخلاب و رؤية الجبال و المرتفعات الراعئة التى تحيط بها و الغابات .

و أيضاً يوجد بالبحيرة منتجع سياحى به العديد من الأنشطة الرائعة إذ أنه يقدم جلسات المساج و التدليك والعناية بالجسم ، كما أنه يوجد به حمام سباحة ، و يمكن هناك أيضاً ركوب الدراجات و تناول الطعام الصحى الرائع و خلافه .

 

 

مدينة كوتايسى

هناك ايضاً بجورجيا مدينة أخرى تحتوى العديد من المزارات و هى مدينة كوتايسى ، التى يوجد بها العديد من الآثار التاريخية و الدينية و الثقافية ، فهى أكبر مدن جورجيا و من أكثرهم تاريخ و حضارة .

و من أهم معالم المدينة :

الحي التاريخي

و هو يضم العديد من الآثار التاريخية للتراث الجورجى ، و به المتحف التاريخي  الذى يضم العديد من الآثار و المعروضات من تاريخ جورجيا من بينها اسلحة و دروع و غيرها ، كما يحتوى الحى على العديد من المبانى التاريخية و الأسواق الشعبية التى يوجد بها الكثير من المعروضات و المشغولات و الهدايا التى تعبر عن تاريخ المدينة .

نافورة التماثيل الأسطورية

كما يمكنك ايضاً القيام بزيارة لنافورة التماثيل الأسطورية التى تقع بالحى التاريخى ، و مشاهدة الطراز المعمارى لها .

 

محمية ستابليا

ومن المعالم الرائعة لمدينة كوتايسى محمية ستابليا ، , و هى تحتوى على عدد من المحميات الطبيعية أنشأت عام 1935و كانت هذه المنطقة يتواجد بها الديناصورات قديماً و وجد بها آثار لأقدامهم ، و قم تم انشاء هذه المحمية للحفاظ على كهوف ستابليا الخمسة و حمايتهم .

 

 

مقالات قد تعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *