السياحة فى جزر سيشل | جزيرة ماهى

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته زوار موقع ymsafer.com الكرام ..

موضوعنا اليوم عن احدى أكثر الأماكن جمال و روعة على كوكب الأرض لما تتسم به و هى جزر سيشل.

و جمهورية سيشل تتبع جغرافياً قارة أفريقيا و هى دولة جزرية تتكون من أرخبيل يضم 115 جزيرةً في المحيط الهندي ، و الجزر الثلاث الاشهر و المأهولين بالسكان بها هم ( ماهي ، براسلين ، لا ديغو ) و هؤلاء الثلاث الجزر هم الذين سنتحدث عنهم فى سلسلة مقالاتنا عن سيشل بإذن الله .

و مساحة سيشل تقترب من 455كم2 و عاصمتها و أكبر مدينة فيها هي فيكتوريا ، وهي أصغر عاصمة عالمية، و يوجد بسيشل عدّة لغات رسمية مثل الإنجليزية، والفرنسية، والكريولية سيشيلية، استقلت عن المملكة المتحدة في عام 1976، وعملتها الروبية السيشيلية.

و تتميز جزر سيشل بالمناخ الإستوائيّ اللطيف على مدار السنة حيث أن درجة الحرارة تترواح في الغالب ما بين 24 إلى 33 درجة مئوية، وأفضل وقت لزيارتها ما بين شهرى أكتوبر و مايو .

و أولى مقالاتنا عن جزر سيشل فسنتحدث فيه عن جزيرة ( ماهى )

و جزيرة ماهى هى الجزيرة الأكبر و الأشهر بسيشل ، حيث أنها يقطن بها ما يزيد ثلاثة ارباع السكان بسيشل بأكملها ، و سكانها هم خليط ما بين الأوروبيين والأفارقة، كما أنّ لبعضهم أصول هنديّة ، كما أن عاصمة سيشل ( فيكتوريا ) تقع بجزيرة ماهى .

و تتميز هذه الجزيرة بأنّه يوجد فيها أكبر ثمر لجوز الهند في كلّ العالم إذ يبلغ وزن جوزة الهند ما يصل إلى عشرين كيلو غراماً تقريب اً، و تشتهر أيضاً بوجود السلاحف البحريّة العملاقة والنادرة بها ، كما أنّ جزيرة ماهى بها ما يزيد عن السبعين جبلاً ، علاوة على المحميات الطبيعيّة والبحريّة .. أما عن المعالم و المزارات السياحية بالجزيرة فسنستعرضها معاً :

المعالم السياحية بجزيرة ماهى

الشواطئ السياحية

لا شك أن شواطئ جزيرة ماهى من أجمل الشواطئ بسيشل حيث تمتاز هذه الشواطئ بالمياه الرائعة و الطبيعة الخلابة عادتها عادة جميع جزر سيشل ، و يمكنك من خلال هذه الشواطئ و المنتجعات السكنية الموجودة بالجزيرة الحصول على العديد من وسائل الترفيه مثل الجولات البرية المصحوبة بمرشد سياحي للتعرف على معالم الجزيرة أو القيام برحلات بحرية بالمراكب و اليخوت أو القيام بسفاري لقمة الجبل و مشاهد معالم المدينة ، أو القيام بالعديد من الألعاب المائية و ممارسة رياضة الغطس و الغوص و خلافه ، فستجد العديد من الأنشطة الترفيهية على شواطئ هذه الجزيرة الرائعة .

جبل مورن بلانك Morne Blanc

يعد جبل مورن بلانك أعلى قمة جبلية بسيشل و هو يقع بيفكتوريا – عاصمة سيشل – التى تقع بجزيرة ماهى ، و هو من أشهر معالم جزيرة ماهى إذا يأتى اليه العديد من هواة تسلق الجبال للصعود الى قمته و الإستمتاع بالمعالم الطبيعة الجبلية الفريدة . كما تنظم إليه الرحلات السياحية للإستطلاع و الإستكشاف .

طريق Mission Lodge Lookout 

مسيون لودج لوكاوت هو مكان رائع لمحبى المناظر الخلابة الرائعة و هو عبارة طريق مهجور  يوجد بالساحل الغربي لمدينة  فكتوريا ، يحتوى العديد من المناظر الخلابة التى يذهب اليها العديد من السياح لكى يسيروا عليه و يلتقطوا به افضل الصور التذكارية الرائعة وسط الطبيعة الساحرة و المناظر الخلابة و الجبال و الخضرة و البحر.

الحدائق النباتية

تعد الحدائق النباتية الموجودة بمونت فلوري بالقرب من العاصمة فكتوريا بجزرة ماهى من الأماكن الرائعة المحببة للجميع حيث تجمع ما بين المناظر الرائعة و النباتات النادرة و أصوات العصافير و أماكن الراحة . و هي واحدة من اقدم المعالم السياحية الوطنية والتي يرجع تاريخها الى حوالي قرن من الزمن. الحديقة تضم العديد من النباتات الناضجة والغريبة و تمتد على مساحة خمسة فدادين من الحدائق الاستوائية الخضراء

و يوجد بالحديقة العديد من مناطق الجذب ومنها نخيل كوك ودي مير والمتراصة على الطريق الرئيسي بالحدائق و أبضا بستان التوابل، علاوة على السلاحف العملاقة و الغابات المطيرة مع خفافيش الفاكهة .

برج الساعة

يعد برج الساعة الذى يقع بمركز مدينة فيكتوريا من اهم رموز جزيرة ماهى ، و هو برج مشابه لبرج الساعة في لندن ، قد تم بناءه عام 1903 وهو التاريخ الذيأصبحت فيه مدينة فكتوريا مستعمرة تابعة لحكم المملكة البريطانية.

برج الساعة أهم معلم تاريخي بالمدينة، ونصب للاحتفال بإنهاء سيطرة جزيرة موريس عن حكم السيشل. البرج يقع بالمكان الذي يتقاطع فيه شارع الاستقلال بشارع البرت.

متحف التاريخ الطبيعى Natural History Museum 

يعد متحف التاريخ الطبيعي الذى يقع بالعاصمة فيكتوريا بجزيرة ماهي من أهم الأماكن التى يجب زيارتها بالجزيرة فهو يحتوى على مجموعة كبيرة من التحف المتعلّقة بتاريخ المدينة كما يحتضن عدّة معارض متخصصة بالنباتات والحيوانات والتاريخ الجيولوجي لجزر سيشل .

و يجذب متحف التاريخ العديد من السياح المهتمين بمعرفة تاريخ العاصمة فيكتوريا القديم .

 


 

هذا المقال هو المقال الأول ضمن سلسلة من ثلاث مقالات تتناول الحديث عن أكبر ثلاث جزر بسيشل ، سنستكمل معكم باقى المعالم السياحية فى مقالات لاحقة .

مقالات قد تعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *