السياحة فى جزر سيشل | جزيرة براسلين

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته زوار موقع ymsafer.com الكرام ..

موضوعنا اليوم عن احدى أكثر الأماكن جمال و روعة على كوكب الأرض لما تتسم به و هى جزر سيشل.

و جمهورية سيشل تتبع جغرافياً قارة أفريقيا و هى دولة جزرية تتكون من أرخبيل يضم 115 جزيرةً في المحيط الهندي ، و الجزر الثلاث الاشهر و المأهولين بالسكان بها هم ( ماهي ، براسلين ، لا ديجوى ) و هؤلاء الثلاث الجزر هم الذين سنتحدث عنهم فى سلسلة مقالاتنا عن سيشل بإذن الله .

و مساحة سيشل تقترب من 455كم2 و عاصمتها و أكبر مدينة فيها هي فيكتوريا ، وهي أصغر عاصمة عالمية، و يوجد بسيشل عدّة لغات رسمية مثل الإنجليزية، والفرنسية، والكريولية سيشيلية، استقلت عن المملكة المتحدة في عام 1976، وعملتها الروبية السيشيلية.

و تتميز جزر سيشل بالمناخ الإستوائيّ اللطيف على مدار السنة حيث أن درجة الحرارة تترواح في الغالب ما بين 24 إلى 33 درجة مئوية، وأفضل وقت لزيارتها ما بين شهرى أكتوبر و مايو .

و ثالث مقالاتنا عن جزر سيشل سنتحدث فيه عن جزيرة ( براسلين )
و للإطلاع على المقالين السابقين الذى تحدثنا فيه عن جزيرتى ماهى و لا ديغو تصفح الموضوعين هذين

جزيرة براسلين Praslin و تنطق أيضاً ( برالين ) هى ثانى أكبر الجزر بسيشل من حيث المساحة و احدى الجزر الثلاث المأهولة بالسكان  ، و تقع على بعد 45 كيلومتر شمال شرق الجزيرة الرئيسية ماهي وتقيس 10 كيلومتر طولا و 3.7 كيلومتر عرضا و تتميز الجزيرة بالشواطئ الرائعة مثل آنس لاتسيو وآنس جورجيت، وكلاهما يعدان أجمل 10 شواطئ في العالم على مدى العقد الماضي.

يسكنها نحو 7000 من السكان أما المعالم و المزارات السياحية بالجزيرة فسنستعرضها معاً :

المعالم السياحية بجزيرة براسلين

وادى دي ماي Vallée de Mai

يقع وادى دي ماي Vallée de Mai في وسط جزيرة براسلين و هو مكان فريد قد ضمته منظمة اليونسكو الى المعالم التراثية يحتوى على أكبر غابة للنخيل في العالم والتي تُعرف باسم “كوكو دي مير” التي يُعتقد أنها نمت أصلاً في أعماق البحار.

هذا ويُعد “فالي دي ماي” موقعاً من مواقع “اليونيسكو” التراث العالمية .

بذور كوك دي مار Coco De Mer

بذور كوك دى مار ( جوز الهند البحري )  هى بذور مجوفة من أحد جانبيها هي الأكبر والأثقل في العالم إذ يصل وزنها الى ما يقرب من الخمسة عشر كيلو جرام و هى تعد البذرة الأكبر بالعالم و تنفرد الجزيرة بوجود هذه البذور على أراضيها .

طائر الببغاء الأسود

كما أن الجزيرة تحتوى على طائر الببغاء الأسود النادر الموجود بالجزيرة .

سلاحف أزميرالدا

كذلك يوجد بالجزيرة سلاحف أزميرالدا العملاقة Esmeralda ، و هى سلاحف مهددة بالإنقراض توجد ببعض الجزر القليلة حول العالم ، و من ضمنها جزيرة براسلين .

 

الشواطئ الرائعة
تضم براسلين مجموعة رائعة من الشواطئ الساحرة، ولعل شاطئ آنسي لاتسيو هو أكثرها روعة وشهرة ، ويقع في الشمال الغربي من الجزيرة ، و هو من أفضل الشواطئ في جزر سيشل .
بالإضافة الى أماكن الإقامة الفخمة بالجزيرة مثل منتجع برجايا براسلين ريزورت وفندق لارشيبا، ومن المطاعم الشهيرة الموجودة بالجزيرة مطعم فيرجاتي، كوليبري بيزريا وبيروج.

 

مقالات قد تعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *