السياحة فى جزر سيشل | جزيرة لا ديغو

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته زوار موقع ymsafer.com الكرام ..

موضوعنا اليوم عن احدى أكثر الأماكن جمال و روعة على كوكب الأرض لما تتسم به و هى جزر سيشل.

و جمهورية سيشل تتبع جغرافياً قارة أفريقيا و هى دولة جزرية تتكون من أرخبيل يضم 115 جزيرةً في المحيط الهندي ، و الجزر الثلاث الاشهر و المأهولين بالسكان بها هم ( ماهي ، براسلين ، لا ديجوى ) و هؤلاء الثلاث الجزر هم الذين سنتحدث عنهم فى سلسلة مقالاتنا عن سيشل بإذن الله .

و مساحة سيشل تقترب من 455كم2 و عاصمتها و أكبر مدينة فيها هي فيكتوريا ، وهي أصغر عاصمة عالمية، و يوجد بسيشل عدّة لغات رسمية مثل الإنجليزية، والفرنسية، والكريولية سيشيلية، استقلت عن المملكة المتحدة في عام 1976، وعملتها الروبية السيشيلية.

و تتميز جزر سيشل بالمناخ الإستوائيّ اللطيف على مدار السنة حيث أن درجة الحرارة تترواح في الغالب ما بين 24 إلى 33 درجة مئوية، وأفضل وقت لزيارتها ما بين شهرى أكتوبر و مايو .

و ثانى مقالاتنا عن جزر سيشل فسنتحدث فيه عن جزيرة ( لا ديغو )
و للإطلاع على المقال السابق الذى تحدثنا فيه عن جزيرة ماهى تصفح الموضوع هذا

 

و جزيرة لا ديغو أو La Digue فهى من أشهر الجزر بسيشل ، و هى تقع شرقاً بالنسبة لجزيرة براسلين وغرب جزيرة “فيليستي أيلاند”. الجزيرة من صخور الجرانيت وتعد رابع جزيرة في سيشيل جرانيتية بعد ماهيه و براسلين و “سلويته أيلاند” .

يسكنها نحو 2000 من السكان يعيش أغلبهم في قرى على الساحل الغربي . تربطهم معديات بحرية بالجزر الأخرى لسيشل وأهمها ماهيه و لا يونيون و براسلين. ولا يوجد مطار في لا ديغو . فإذا أراد سائح زيارتها من خارج سيشل فعليه الطيران إلى فيكتوريا عاصمة سيشل ومنها إلى لا ديغو مارا ببراسلين.

.. أما عن المعالم و المزارات السياحية بالجزيرة فسنستعرضها معاً :

المعالم السياحية بجزيرة ماهى

 

شاطئ أنسي سورس دارجن Anse Source d’Argent

يعد شاطئ أنسي سورس دارجن من أشهر و أفضل شواطئ العالم بلا أى مبالغة ، فلما لا و هذا الشاطئ يتسم بجميع الصفات التى يحلم بها أى شخص فتشعر و كأنه قطعة من الجنة إذ أن المياه الفيروزية الصافية و الرمال الذهبية الناعمة التى تلمع مع اشعة الشمس و كذلك الصخور الجرانيتية الرائعة تجعل من هذا الشاطئ احدى العجائب الموجودة بجزية لا ديغو بسيشل .

 

جزيرة كوكوس Cocos Islands

تعد جزيرة كوكوس التى تقع بالقرب من جزيرة لاديجوي من الناحية الشمالية من الأماكن الخلابة الرائعة التى يجب زيارتها و الإستمتاع بمناظرها الخلابة عبر القارب فى رحلة بحرية و مشاهدة الحياة البحرية في الأعماق و الشعاب المرجانية ، كما يمكن ممارسة السباحة واللعب مع السلاحف ذات منقار الصقر الموجودة بالجزيرة ،  كما يمكن مشاهدة خفافيش الفاكهة بالجزيرة.

 

شاطئ أنسي غوليط

كذلك من المعالم الرائعة بجزيرة لا ديغو شاطئ أنسي غوليط الذى يقع بالجهة الشمالية بالجزيرة على مقربة من شاطئ بلاتيس ، يتميز الشاطئ بالهدوء و الراحة إذ يعتبره السياح مكان سياحي مثالي لممارسة هواية الغوص، و مشاهدة الشعاب المرجانية الرائعة التى تقع بالشاطئ .

La Digue Island Lodge

من الأماكن الرائعة و الممتعة للغاية بجزيرة لا ديغو منتج La Digue Island Lodge هذا المنتج الساحر الذى يقدم العديد و العديد من الخدمات إذ يحتوى على مركز خاص للغوص و Spa على شاطئ آنس ريونيون ، بالإضافة إلى تراس شمسي مطل على المحيط بجانب المسبح مع البار العائم ، بالإضافة الى أماكن الإقامة المصممة على طراز الكريول عبر الحدائق استوائية.

 

حى لا باسى la passe

ايضاً من الاماكن المتميزة بجزيرة لا ديغو ، حى لاباسي ذلك المكان المثالي لمشاهدة الأحداث الصاخية بجزيرة لا ديغو ، حيث المحلات التجارية و النشاطات المتعددة و سهرات الرقص والغناء التى توجد بالمدينة ، و هذا الحى يشتهر بإستقدام السياح المحبين للتعرف على عادات الشعوب حيث أن هذه المنطقة مأهولة بالسكان الأصليين لسيشل .

بالإضافة الى العديد من المحلات التجارية التي تبيع الهدايا التذكارية ، بالإضافة الى أماكن استئجار اليخوت و المراكب التى تصحبكم فى رحلات بحرية لإستكشاف الجزيرة .


 

هذا المقال هو المقال الثانى من ضمن سلسلة من ثلاث مقالات تتناول الحديث عن أكبر ثلاث جزر بسيشل ، سنستكمل معكم باقى المعالم السياحية فى مقالات لاحقة .

مقالات قد تعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *