السياحة فى جزر الكنارى بأسبانيا

السلام عليكم و رحمة الله زوار موقع ymsafer.com الكرام ..

سنتحدث اليوم عن مكان يعد من أفضل الأماكن الساحرة بالعالم و هو وجهة لكل محب للراحة و الإسترخاء و الإستجمام و هذا المكان هو جزر الكنارى التى تقع بأسبانيا ، و هى مجموعة من الجزر من اصل بركانى تقع بشمال المحيط الأطلنطى , و تتكون جزر الكنارى اساساً من اربع جزر كبيرة رئيسية هم ( جزيرة جران كناريا ، تيناريفى ، لانثاروتى ، لا بالما ) و تحيط بالأربع جزر  عشرات الجزر الصغيرة من حولهم ، و اقليم جزر الكنارى واحد من 17 منطقه من الأقاليم المتمتعة بحكم ذاتى فى اسبانيا .

و تبلغ مساحة جزر الكنارى حوالى 1532 كيلو متر مربع وارتفاعها يصل حوالى 2000 متر فوق سطح البحر و تعد قبلة لمحبى الطبيعة والهدوء فهى من أفضل وأنسب الأماكن لقضاء إجازة شهر العسل لما فيها طبيعة خلابى و رمال صفراء و بيضاء و سوداء و مياه البحر الزرقاء الجميلة.

ابرز معالم جزر الكنارى

جزيرة تنريفي Tenerife

جزيرة تينيريفي هي الجزيرة الأكبر فى جزر الجنارى و هى جزيرة تتمتع بكافة مظاهر الجمال حيث الشواطئ الصافية و الجبال الشاهقة و الأجواء الساحرة و تتسم بالعديد من المزارات و الأماكن السياحية التى يمكنك زيارتها على هذه الجزيرة مثل :

  • أهرامات جويمار : تعد من أبرز معالم جزيرة تنريفى و هى ست أهرامات تتكون من الصخور البركانية لم يتم استخدام الطين في البناء كما هو معتاد، و هى من الأماكن التى تجذب مئات الآلاف من السياح سنويًا لرؤيتها إذ يعتقد أن أصلها يعود إلى مدينة أطلنطا الغارقة .

  • رؤية الدلافين و الحيتان : تحتوى جزيرة تنريفى على العديد من الدلافين و الحيتان فى مياهها و يمكنك رؤييتهما عن القرب ، و كذلك ممارس رياضة الغوص و السباحة .

  • سيام بارك تينيريفي : هو واحدة من أكبر الحدائق المائية في أوروبا، و تعتبر وجهة من التشويق و ركوب الخيل، و الاسترخاء و الراحة النفسية.

  • حديقة تينيريفي الوطنية : حديقة تيد الوطنية التى تقع فى جزيرة تينيريفي حول ثالث أكبر بركان في العالم، و قد أعلنها اليونسكو موقع من مواقع التراث العالمي و واحدة من اثني عشر كنزًا في إسبانيا في عام 2007 .

جزيرة فويرتيفنتورا Fuerteventura

جزيرة فويرتيفنتورا هى ثاني أكبر جزيرة كناري بعد تينيريفي ، و تمتد لحوالي 100 كيلومترا قبالة سواحل أفريقيا وتحتل مساحتها لحوالي 1660 كيلومترا مربعا ، تتسم الجزيرة بجوها المناسب على مدار العام فهى تجمع بين الهدوء والطبيعة الخلابة ولرمال البيضاء والصفراء الذهبية مع الأمواج الهادئة والمياة الزرقاء ما يجعل لها  قبلة لراغبى الهدوء والاستجمام ، تقع الجزيرة بالقرب من سواحل المغرب وأفريقيا .

جزيرة غران كناريا

جزيرة غران كناريا أكبر جزر الكنارى احدى أفضل جزر العالم الجزر فى إنها لا يغلب عليها الطبيعة الجبلية القاسية ولا المساحات الواسعة الخضراء كما ينتشر فيها بشكل كبير أشجار الصبار والنخيل كما أن رمالها يكسوها السواد على الرغم من وجود بعضا من الرمال الصفراء الذهبية فضلا عن الصخور البركانية الموجودة على الشواطىء.

دار الأوبرا في تنريفى

كذلك تعد دار الأوبرا التى تقع بمدينة سانتا كروث دي تينيريفه احدى المعالم السياحية بجزر الكنارى و قد استغرق بناءها مايقرب من سبعة سنوات حيث بدأ العمل فيه فى عام 1997 ليتم افتتاحه رسميا فى عام 2003 بتوقيع من المهندس المعماري الإسباني سانتياغو كالاترافا .

جبال اناجا في تينيريفي

كذلك من المعالم الطبيعية الرائعة جبال اناجا التى تقع بتينيريفى و هى وجهة لكل محبى تسلق الجبال الجليدية لما بها من قمم جبلية رائعة تكسوها كرات الثلج البيضاء.

 

 

مقالات قد تعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *