أصيف فين ؟ سحر الغردقة جوهرة البحر الأحمر تناسب طموحك

أصيف فين السنة دى ؟

سؤال محير تبادر إلى أذهان الكثير منذ بداية فصل الصيف هذا العام فبمجرد انتهاء شهر رمضان الكريم بحث الجميع عن مصيف يقضون به بعض الأيام لكى يهربوا من الحر الشديد الذى تمر به البلاد ، و قد تبادر إلى أذهان الكثير هذا السؤال محير لذا نوينا فى موقع يا مسافر أن نبدأ سلسلة مقالات تتحدث عن السياحة الداخلية بمصر و أن نرشح لكم بعض الأماكن التى تصيفوا بها ، و تقضوا عطلتكم فيها و نعدكم أن نقدم لكم عدة تقارير متميزة عن أماكن سياحية جميلة بمصر .. توفيراً عليكم عناء البحث و مساعدة لكم فى اختيار المكان المناسب لكم ، و أيضاً تشجيعاً لسياحة مصر الداخلية .
و مقالنا الرابع من هذه السلسلة سنتحدث فيه عن مدينة الغردقة .

و لرؤية المقالات السابقة فى هذه السلسلة ستجدها هنا :

(1) أصيف فين ؟ مرسى مطروح مدينة السحر و الرومانسية ترحب بك

(2) اصيف فين ؟ مرسى علم أرض الجمال تجيب على سؤالك

(3) أصيف فين ؟ شرم الشيخ وجهتك الأولى لقضاء مصيف رائع

السياحة فى الغردقة

تعتبر مدينة الغردقة من من أكثر أماكن مصر السياحية شهرة و تميز ، كما تعتبر الغردقة من الأماكن السياحية التى تتميز بتنوع المعالم السياحية الموجودة بها فهى تتميز بتوافر المنتجعات السياحية العديدة و الآثار التاريخية و رحلات السفارى البرية علاوة على الحدائق و الأسواق التجارية و مختلف الانشطة السياحية لذلك تعد الغردقة من أبرز الوجهات المثالية للعطلات الصيفية و قضاء شهر العسل لما تتميز به من مياه صافية و جوء هادئ شاعرى و رومانسى .

و تقع مدينة الغردقة على سواحل البحر الأحمر و هى عاصمة محافظة البحر الأحمر و هى تبعد عن القاهرة حوالى 500 كم2 و يمكن الوصول اليها عن طريق البر و البحر فرحلات مصر للطيران الى مطار الغردقة تقلع يومياً فى مواعيد مختلفة تتناسب مع الجميع ، و أيضاً إذا ما رغبت فى الذهاب عن طريق البر فالأتوبيسات المكيفة متوفرة فى عدة أماكن بمصر أجمع ، يمكن الذهاب الى الغردقة عن طريقها ، , إذا ما كان كنت ترغب بالذهاب بسيارتك الخاصة فيمكنك استقلال طريق العين السخنة – القاهرة الذى يبدأ من حى القطامية مروراً بالعين السخنة و بعدها تمر بالزعفرانة ثم راس غارب و من رأس غارب تأخذ طريقك الى الغردقة .

و بالنسبة لمناخ الغردقة ، فتتميز بأنها من افضل الأماكن السياحية مناخاً ، صحيح ان جوها حار صيفاً دافئ شتاءاً ، لكن نسبة الحرارة بالغردقة أقل من نظيراتها من الأماكن السياحية بمصر مثل شرم الشيخ على سبيل المثال .

 

و تعوض شواطئ الغردقة الرائعة و مياهها الزرقاء الصافية درجة الحرارة و تجعلك تنسى الحر و تستمتع بالمنظر الخلاب و الرمال الذهبية و الشعاب المرجانية الرائعة كعادة البحر الأحمر و أعماقه الخلابة التى تحمل العديد و العديد من آيات الجمال التى كونها الله سبحانه و تعالى فى أعماق البحر الأحمر .

أيضاً تمتاز الغردقة بالبيئة الرائعة و الجزر السياحية العالمية الموجودة بها مثل جزيرة الجفتون و جزيرة أم قمر و جزيرة مجويش و جزيرة أبو رمادة و الفنادير ، كما تتميز الغردقة بوجود أكبر المنتجعات السياحية على أرضها مثل منتجع الجونة و منتجع سوما باى و مكادى باى و منتج سهل حشيش ، و صدقنى كل مكان من هذه المنتجعات يحتاج الى مقالات خاصة به لكى يتم حصر ما به من مميزات و وسائل ترفيهية و أنشطة سياحية تأخذ العقل و تساعد على الإسترخاء و الإستمتاع بالأجازة الصيفية .

المنتجعات السياحية بالغردقة

تتميز الغردقة بوجود المنتجعات السياحية الكبيرة و الفريدة على أرضها و تشتهر هذه المنتجعات بما تحتويه من وسائل ترفيهية لا حصر لها و نعطى نبذة عن هذه المنتجعات فى هذا المقال

منتجع الجونة

أهم و أشهر منتجعات الغردقة ، و التى ينصح بها لكل راغب بالإستجمام و الهدوء و الإسترخاء فالجونة جنة الله فى الأرض بمعنى الكلمة ، يكفى القول ان الجونة تعتبر من المدن الخالية من التلوث على مستوى العالم أجمع ، فهم يقومون على مشروع الإستغناء عن الكهرباء نهائياً و الإعتماد على الطاقة الشمسية توفيراً لبيئة صحية نظيفة ، كذلك تقوم الجونة بالإستكفاء الذاتى من الخضار و الفاكهة و الزراعات المختلفة من مزارع الجونة الخاصة التى لا تقوم برش المبيدات فى أرضها ليكون الخضار و الفاكهة غير مهرمن نظيف صحى و آمن .

علاوة على ذلك ، فالجونة من أشهر أماكن الغوص فى العالم و هى قبلة لكل محب لرياضة الغوص و الغطس و الألعاب المائية ، كما يتواجد بالجونة ملاعب جولف رائعة تجعلها مقصد لبطولات الجولف العالمية .

كما تتميز أيضاً بالطابع المعمارى الرائع و الخضرة التى تتواجد حول منشآتها.

منتجع سهل حشيش

يقع على بعد مسافة 25 كم بجنوب مدينة الغردقة و يعد من أفخم منتجعات العالم حيث تم بناءه على طراز عالمى و بديكورات مثالية فخمة تجعله تحفة فنية فى غاية الجمال و الرقى كما يتميز بوجود العديد من الوسائل الترفيهية و الأنشطة السياحية به مثل إقامة الحفلات العالمية لكبار الفنانين و المطاعم الرائعة التى تقدم مختلف أنواع الطعام و الفنادق و مراكز الإستشفاء .

و ايضاً يتميز سهل حشيش بمياهه الزرقاء الصافية و شعابه المرجانية و أسماك الرائعة التى ينبغى عليك ممارسة رياضة الـ Diving و الـ snorkeling حتى تستمتع بمشاهدتهم على الطبيعة .

كذلك يوجد بسهل حشيش شاطئ سونكن و الذى يوجد به المدينة الغارقة Sunken City و هى بقايا و حطام مدينة فرعونية غارقة تحت المياه و التى تعتبر وسيلة جذب كبرى لمحترفى الغوص لرؤية ما بها من معالم و أيضاً الشعاب المرجانية الموجودة بها .

علاوة على هذه المنتجعات ، يمكنك ايضاً القيام برحلات سفارى بالغردقة حيث الطبيعة الصحراوية الرائعة و الأجواء الخيالية و هذه الرحلات متوفرة بسهولة و تقوم بتنظيمها عدة جهات سياحية ، و تتنوع هذه الرحلات ما بين قوافل سياحية تسير على الأقدام ، أو قوافل تقوم بعمل السفارى بالبيتش باجى ، أو القيام بالجولة على ظهر جمل من الجمال الكثيرة المتوفرة بالغردقة.

 

أهم الأماكن السياحية بالغردقة

تتوفر الكثر من الأماكن السياحية التى لم يسعنا الوقت لكى نذكرها جميعاً فى هذه المقال و نبرز لك نبذة عنهم لكن إذا نويتم الذهاب الى الغردقة فيجب أن تعلموا أن هناك الكثير و الكثير من الأماكن التى يمكنكم زيارتها و الإسمتاع بها فى الغردقة ، و نذكر لكم بعضها فى هذا المقال مثل :

  • متنزه جانغل المائي
  • مسجد الدهار
  • مضيق جوبال
  • الغواصة سندباد
  • شعاب أبو النحاس
  • موقع جوتا أبو رمادا للغوص
  • السقالة
  • اكواريوم الغردقة
  • متحف الرمال
  • حي الكوثر
  • التخييم في الصحراء
  • بازارات الغردقة
  • مركز كليوباترا التجاري
  • شاطئ الشيراتون
  • دريمز بيتش
  • أولد فيك
  • سندباد أكوا بارك
  • كارلوس رييف

و لمعرفة المزيد يمكنكم زيارة هذا الموضوع

دليلك السياحي لزيارة الغردقة

و هذه بعض الصور للأماكن السياحية الموجودة بالغردقة

مقالات قد تعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *