السياحة فى ايطاليا | فلورنسا

 

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته زوار موقع ymsafer.com الكرام ..

تعد ايطاليا مهد الثقافات والشعوب الأوروبية و هى من أكبر و أعرق دول العالم ، فهى تجمع بين الماضى و الحاضر و المستقبل ، فماضيها ماضى مشرف إذ أنها تحتوى على العديد من الآثار التاريخية فقد جمعت بين حضارتين رائعتين و هما الحضارة الرومانية و الحضارة الإغريقية ، و حاضرها حاضر رائع لما تتميز به إيطاليا فى كافة المجالات و اقتصادها من أغنى اقتصادات العالم ، و كذلك المستقبل المشرق لما تنتهجه ايطاليا من اساليب و درسات مستقبيلة رائعة .. أما عن السياحة فحدث و لا حرج ، فقطاع السياحة بإيطاليا هو الأسرع نمواً و الأكثر ربحاً في اقتصادها ، ويزور البلاد سنوياً ما يقرب من 43.7 مليون سائح من كافة دول العالم ، و يعودون على اقتصاد ايطاليا بعائدات إجمالية تقدر بنحو 42.7 مليار دولار ، و تعد إيطاليا رابع أكبر دولة سياحية وخامس أكثر الدول زيارة في العالم.

لذا فبإذن الله تعالى سوف نتحدث معكم فى مجموعة متتالية من المقالات عن ايطاليا و كافة معالمها و مزاراتها السياحية و ما بها من حضارة و آثار تاريخية عريقة ، و سنتناول الحديث عن مدينة واحدة فى كل مقال ، نظراً لما تحتويه ايطاليا من أماكن و مزارات رائعة لا تعد و لا تحصى .

و كنا قد تحدثنا فى المقالات السابقة عن روما و ميلانو و فينيسيا و نابولى ، و للإطلاع علي هذه المقالات :

السياحة فى ايطاليا | روما

السياحة فى ايطاليا | ميلانو

السياحة فى ايطاليا | فينيسيا

السياحة فى ايطاليا | نابولى

و فى مقالنا الخامس هذا فسوف نتحدث فيه عن مدينة فلورنسا Florence تلك المدينة التى تقع على نهر آرنو في الجزء الشمالي من وسط إيطاليا و يبلغ سكانها 366.488 نسمة ، و هى من المدن الإيطالية التاريخية إذ يرجع تاريخها إلى عصور ما قبل الرومان ، و كانت تعد مركزاً مهماً للأدب والفن في عصر النهضة ، و عرفت في كل العالم كمهد للفن و العمارة بمعالمها التاريخية الكثيرة و متاحفها ، فهى تحتوى على الكثير من المتاحف و المبانى التاريخية و كذلك القصور الرائعة التى ترجع للعصور الوسطى ، و بها العديد من المزارات الرائعة التى سنستعرضها معاً فى السطور التالية ..

السياحة فى فلورنسا و أهم المعالم بها

مشاهدة المعالم التاريخية بفلورنسا

تعتبر مدينة فلورنسا من أعرق المدن التاريخية عامة ، و من ضمن معالمها التاريحية الكنيسة المركزية بفلورنسا و تسمى كاتدرائية سانتا ماريا دل فيوري Basilica di Santa Maria del Fiore و هى تقع بساحة ديل دومو ، و قد تم البدء فى بناء هذه الكنيسة عام 1296 م على الطراز القوطي و انتهوا من تصميم قبتها عام 1436 ، لتصبح أكبر قبة في العالم .

و بجوار هذه الكنيسة تجد المعمودية Baptistery التي تنتمي لجسم الكاتدرائية ، و كذلك برج جيوتو Giotto’s Campanile ، و هذه المبانى الثلاث هي التي تغطي المركز التاريخي القديم لمدينة فلورنسا ، و تعتبر من أكثر وسائل جذب السياح .

برج كومبانيلا دي دجوتو Campanile di Giotto

و كذلك أيضاً برج كومبانيلا دي دجوتو ، و هو برج قديم يبلغ ارتفاعه ما يقرب من 84.7 متر يحتوى على العديد من الرسومات التاريخية على حوائطه الخارجية والداخلية ، و كذلك من الداخل يحتوى على العديد من الأعمال الفنية الشهيرة التماثيل والرسومات التي تروي قصة تاريخ الإنسانية ، كما يذهب اليه السياح لصعود قمته و مشاهدة مدينة فلورنسا من الاعلى فى منظر بديع حقاً .


برج بيزا المائل Tower of Pisa

لا شك أنك قد سمعت ببرج بيزا المائل احدى عجائب الدنيا السبع ، لذا فإذا ذهبت لفلورنسا فلابد لك من زيارته و رؤيته على الطبيعة ، و هذا البرج الذى بدأ بنائه عام 1173 ميلادية كان قد بُنى فى الأساس ليكون عمودياً و لكن بعد بناءه بفترة بسيطة أكتشف انه يميل بسبب رخاوة و هبوط في التربة المبني عليها البرج . و هو يتكون من ثمانية طوابق مبنية من الرخام الأبيض على الطراز الروماني بارتفاع 56,2 متر و كتلته ب14,500 طن ، و منذ عام 1990 أغلق البرج ومنع السياح من تسلقه لأنه معرض للانهيار في كل لحظة. إذ أن الميل الحالي يقدر ب 5.5 درجة، وللبرج 294 درجة، لكن مع ذلك ما زال البرج قائماً إلى الآن و يذهب اليه الملايين سنوياً .


قصر فيكيو Palazzo Vecchio

كذلك من المعالم التاريخية لفلورنسا قصر فيكيو الذى يرجع تاريخه الى 700 عام ماضية ، و هو قصر كبير يطل على ساحة ديلا سنوريا ، و يحتوى على العديد من التحف العريقة و الأعمال الفنية و المنحوتات التى رسمت على السقوف والنقوش المعقدة والمفروشات التى تصور الأحداث التاريخية .


أوفيزي جاليري uffizi gallery

أما محبى الفنون فلابد لهم من زيارة متحف أوفيزى ، ذلك المتحف الذى يعد من أقدم وأشهر المتاحف بالعالم ، فعلاوة على كونه ملئ بالتحف الفنية و الأعمال و التماثيل و اللوحات الرائعة من أعمال أشهر الفنانين فإنه مبنى داخل قصر تاريخي بنى في القرن الرابع عشر ، يضم المتحف على 45 غرفة كل غرفة منهم تضم مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية الرائعة ، و هو وجهة رائعة للعديد من السياح من كل العالم .


قصر بيتى Plazzio Pitti

من الأماكن العريقة بفلورنسا قصر بيتى ، ذلك القصر الذى يقع على الطرف الجنوبى من نهر أرنو ، يعود تاريخه الى عصر النهضة ، و قد بنى فى الأساس عام 1458 ليكون مقراً لراحة لوكا بيتى الذى كان صديقاً لعائلة ميديتشى و لكنه توفى قبل اكتمال بناءه ، و بعد ذلك على مر السنين تعرض للكثير من التعديلات و التجديدات حتى أصبح مزاراً سياحياً للعديد من السياح من كافة الجهات ليروا ما به من تحف و أشياء نادرة ، و كذلك التجول فى حديقته الكبيرة الرائعة .

 


هذا المقال هو المقال الخامس من سلسلة مقالات تتناول الحديث عن السياحة فى ايطاليا .. فتابعونا لباقى المقالات

مقالات قد تعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *