السياحة فى ايطاليا | ميلانو

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته زوار موقع ymsafer.com الكرام ..

تعد ايطاليا مهد الثقافات والشعوب الأوروبية و هى من أكبر و أعرق دول العالم ، فهى تجمع بين الماضى و الحاضر و المستقبل ، فماضيها ماضى مشرف إذ أنها تحتوى على العديد من الآثار التاريخية فقد جمعت بين حضارتين رائعتين و هما الحضارة الرومانية و الحضارة الإغريقية ، و حاضرها حاضر رائع لما تتميز به إيطاليا فى كافة المجالات و اقتصادها من أغنى اقتصادات العالم ، و كذلك المستقبل المشرق لما تنتهجه ايطاليا من اساليب و درسات مستقبيلة رائعة .. أما عن السياحة فحدث و لا حرج ، فقطاع السياحة بإيطاليا هو الأسرع نمواً و الأكثر ربحاً في اقتصادها ، ويزور البلاد سنوياً ما يقرب من 43.7 مليون سائح من كافة دول العالم ، و يعودون على اقتصاد ايطاليا بعائدات إجمالية تقدر بنحو 42.7 مليار دولار ، و تعد إيطاليا رابع أكبر دولة سياحية وخامس أكثر الدول زيارة في العالم.

لذا فبإذن الله تعالى سوف نتحدث معكم فى مجموعة متتالية من المقالات عن ايطاليا و كافة معالمها و مزاراتها السياحية و ما بها من حضارة و آثار تاريخية عريقة ، و سنتناول الحديث عن مدينة واحدة فى كل مقال ، نظراً لما تحتويه ايطاليا من أماكن و مزارات رائعة لا تعد و لا تحصى .

و كنا قد تحدثنا فى المقال السابق عن مدينة روما و للإطلاع علي هذا المقال :

السياحة فى ايطاليا | روما

و فى مقالنا الثانى هذا فسوف نتحدث فيه عن مدينة ميلانو ، تلك المدينة الساحرة التى تتألق فى مجموعة من المزارات الرائعة التى سنستعرضها معاً فى السطور التالية ..

السياحة فى ميلانو و أهم المعالم السياحية

التسوق

دعونا نبدأ الحديث عن ميلان بشئ هو أشهر ما تتميز به المدينة ، فإيطاليا هى مهد الموضة و التسوق و الأزياء ، و ميلان هى منبع كل هذا ، فهى تحتوى على الكثير و الكثير من المتاجر و المولات التى تحتوى على كافة الماركات العالمية و أشهرها ، و بميلان العديد من الشوارع التى تحتوى على متاجر بها كافة الماركات مثل شارع Via Montenapoleone الذى يوجد به ارقى الماركات العالمية مثل جوتشي و فالنتينو و برادا و فيراجامو و لوي فيتون و غيرهم العديد .

و كذلك شارع Via Sant’Andrea : الذى يوجد به ارقى الماركات العالمية مثل شانيل ، كنزو ، ارماني ، موسكينو ، شيزاري باشيوتي .

و ايضاً شارع Via della Spiga الذى يوجد به ارقى الماركات العالمية مثل بولغاري ، برادا ، شوبارد ، جيني ،دي اند جي .

و كذلك مركز تسوق لا كورت لومباردا الذى يعد افضل مراكز التسوق في ميلان و الذى بدوره يضم 140 محل تجاري به كافة ماركات الملابس و الاكسسوارات و الاجهزة الالكترونية و المصنوعات الجلدية .

و كذلك مجمع كاروسيللو ، و مركز ساركا ، و ميتروبولى .


ساحة الدومو

تعد ساحة الدومو ( و تسمى ساحة الكاتدرائية أيضاً ) الواقعة بمدينة ميلان من أشهر معالم ايطاليا ، فهذه الساحة التى تحتضن كنيسة الكاتدرائية ثالث أكبر كتدرائية في أوروبا و التى تم بناؤها في عام 1386 و هى من أهم المواقع الأثرية والسياحية كونها تعرض الحضارة والفنون الأوروبية و تتميز هذه الكنيسة بالمعمارية الفريدة المتميزة فيكفى أن أقول لك أنه تمبناءها فى خلال 500 عام ، لذا فهى مزار للملايين من حول العالم ، و ساحة الدومو الموجود بها الكنيسة أيضاً من الأماكن الشهيرة التى تنبض بالحياة .


غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني

و على ذكر ساحة الدومو و كذلك التسوق ، لذا فلابد أن نذكر غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني ، ذلك المكان الذى سمى بهذا الاسم نسبة لأول ملك لإيطاليا الموحدة و قد تم إنشاءه عام 1861 ، و يعد هذا المبنى من أقدم و أعرق المجمعات التجارية بالعالم و هو وجهة للعديد و العديد من الزوار من كافة جهات العالم يأتون اليه لرؤيته و التنزه به و كذلك التسوق منه ، فهو يحتوى على مجموعة من أرقى و أفخم المتاجر التى تعرض كافة الماركات العالمية الشهيرة ، بالإضافة الى مجموعة كبيرة من المقاهى و المطاعم الفاخرة .


كنيسة سانتا ماريا ديلي غراتسيا

من الصعب ألا يكون قد مر على سمعك قبل ذلك جملة ( العشاء لأخير ) أو تكون قد تساءلت ما معنى هذه الكلمة ، و اتضح لك انها هذه الكلمة هى اسم الرسمة الموجودة على سقف كنيسة سانتا ماريا ديلى غراتسيا و التى رسمها الفنان الشهير ليوناردو دا فينشي ، و هذه الرسمة من أشهر الرسومات بالعالم و لها قصة طويلة و شيقة و قد اكتسبت الكنيسة شهرة واسعة بإيطاليا و العالم ، و تعد هذه الكنيسة التى يرجع تاريخ تأسيسها الى القرن الخامس عشر من أعرق الكنائس بإيطاليا و أشهرها و يزورها الملايين سنوياً .


لا سكالا

أما إذا كنت من محبى الأوبرا أو الفنون المسرحية أو الموسيقية فلابد لك من زيارة لا سكالا ، ذلك المبنى الفخم الرائع الذى يعد من أفخم مسارح العالم و وجهة للعديد من العروض الفنية و المسرحية و الموسيقية و الأوبرالية فهو مكان راقى من جميع الجهات ، سواء الفخامة فى المبانى و العراقة فى التاريخ أو الجودة فى العروض .


نافيليو غراندي Naviglio Grande

تعد قناة نافيليو غراندى التى تقع بميلان وجهة رائعة لمحبى الرومانسية و الإسترخاء ، و هى قناة مائية يتراوح عرضها ما بين 22 – 50 متر و يصل طولها الى ما يقرب من 50 كم2  و يقصدها العديد من السائحين و الزوار ليركبوا مراكب صغيرة و يسيروا في مياهها الصافية الهادئة ، و يستمتعوا بمنظر الغروب وسطها و كذلك رؤية الجسر التاريخى الذى بنى فوقها ، و على ضفافها تجد العديد من المنازل فى منظر بديع غاية فى الجمال ، و تجد المطاعم و المقاهى التى توفر العديد من الوجبات و المشروبات الرائعة التى تتميز بها ايطاليا .


هذا المقال هو المقال الثانى من سلسلة مقالات تتناول الحديث عن السياحة فى ايطاليا .. فتابعونا لباقى المقالات

مقالات قد تعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *