السياحة فى ايطاليا | نابولى

 

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته زوار موقع ymsafer.com الكرام ..

تعد ايطاليا مهد الثقافات والشعوب الأوروبية و هى من أكبر و أعرق دول العالم ، فهى تجمع بين الماضى و الحاضر و المستقبل ، فماضيها ماضى مشرف إذ أنها تحتوى على العديد من الآثار التاريخية فقد جمعت بين حضارتين رائعتين و هما الحضارة الرومانية و الحضارة الإغريقية ، و حاضرها حاضر رائع لما تتميز به إيطاليا فى كافة المجالات و اقتصادها من أغنى اقتصادات العالم ، و كذلك المستقبل المشرق لما تنتهجه ايطاليا من اساليب و درسات مستقبيلة رائعة .. أما عن السياحة فحدث و لا حرج ، فقطاع السياحة بإيطاليا هو الأسرع نمواً و الأكثر ربحاً في اقتصادها ، ويزور البلاد سنوياً ما يقرب من 43.7 مليون سائح من كافة دول العالم ، و يعودون على اقتصاد ايطاليا بعائدات إجمالية تقدر بنحو 42.7 مليار دولار ، و تعد إيطاليا رابع أكبر دولة سياحية وخامس أكثر الدول زيارة في العالم.

لذا فبإذن الله تعالى سوف نتحدث معكم فى مجموعة متتالية من المقالات عن ايطاليا و كافة معالمها و مزاراتها السياحية و ما بها من حضارة و آثار تاريخية عريقة ، و سنتناول الحديث عن مدينة واحدة فى كل مقال ، نظراً لما تحتويه ايطاليا من أماكن و مزارات رائعة لا تعد و لا تحصى .

و كنا قد تحدثنا فى المقالات السابقة عن روما و ميلانو و فينيسيا ، و للإطلاع علي هذه المقالات :

السياحة فى ايطاليا | روما

السياحة فى ايطاليا | ميلانو

السياحة فى ايطاليا | فينيسيا

و فى مقالنا الرابع هذا فسوف نتحدث فيه عن مدينة نابولى Napoli أو العاصمة الثانية و هى واحدة من أكبر المدن التاريخية في العالم و قد تأسست بين القرن 7 و 6 قبل الميلاد من قبل اليونانيين كما انها حالياً ثالث أكثر المدن سكاناً في إيطاليا ، و هى مدينة عريقة بها العديد من المزارات الرائعة التى سنستعرضها معاً فى السطور التالية ..

السياحة فى نابولى و أهم المعالم السياحية

 

قلعة Castel dell’Ovo

تعد قلعة Castel dell’Ovo أو قلغة البيض كما تشتهر أقدم القلاع بنابولى إذ أنها تأسست عام 1115 لأول مرة قبل اعادة بنائها عدة مرات كان آخرهم فى القرن السابع عشر ، و كان الغرض من بنائها أن تكون حصن منيع ، و يذهب الى هذه القلعة العديد من السياح ليتمتعوا بمشاهدة هذه القلعة التاريخية ومشاهدة المبانى الموجودة بها و من هناك يمكنهم استئجار قارب من القوارب التى تأخذهم فى جولة فى المياه حول القلعة.


متحف الآثار الوطني Museo archeologico nazionale

 

و على ذكر العراقة و التاريخ فلا بد لك من زيارة أكبر متحف معماري روماني في العالم ذلك الذى يوجد بنابولى و هو متحف الآثار الوطنى ، و الذى يحتوي على مجموعة كبيرة من القطع الأثرية من الإمبراطورية الرومانية ، و كذلك  بعض القطع الأثرية المصرية وبعض أهم أعمال الحقبة اليونانية من تماثيل و مجوهرات جُمعت من مواقع بومبي وهركولانيوم و يحتوي المتحف على لوحات الحائط للمنازل ، ومواقع الحفريات الأخرى في المنطقة ، لذا فهو متحف تاريخى يجمع بين جدرانه العديد من آثار و حضارات العالم .


ساحة بلبيشيتو Piazza del Plebiscito

كذلك من الأماكن الرائعة بنابولى ساحة بلبيشيتو ، تلك الساحة الرائعة التى تعد من أكبر ساحات نابولى و تحتوى معالم عريقة مثل كنيسة سان فرانشيسكو دي باولا ، و هي كنيسة كبيرة على شكل قبة. و كذلك القصر الملكي الذى يضمّ العديد من القطع التاريخية و الآثار و المقتنيات الهامة ، كذلك من خلال الساحة يمكنك زيارة حديقة ريجيو دي كاسرتا تلك الحديقة الرائعة الخلابة و تشاهد ما بها من مناظر طبيعية رائعة و أنشطة ترفيهية .


ساحل أمالفي Amalfi

بالإضافة الى المتاحف الكثيرة العريقة بنابولى ، فهناك ما يميز نابولى أيضاً و هى السواحل الرائعة الموجودة بها و من هذه السواحل ساحل أمالفى ، ذلك المكان الرائع الذى يمتد من الخط الساحلي للساحل الجنوبي لشبه جزيرة Sorrentine في مقاطعة ساليرنو في جنوب إيطاليا ، و هو من أمتع و أشهر اماكن نابولى السياحية لما يحتويه من مياه رائعة و أنشطة ترفيهية مائية متميزة ، علاوة على المعمارية الرائعة التى تحيط به ، كما أن منظمة اليونسكو قد ضمت هذا الساحل كموقع للتراث العالمى .


متاحف العلوم الطبيعية

كذلك يوجد بنابولى العديد من متاحف العلوم الطبيعية الموجودة بمركز المتاحف الذى تأسس عام 1992 و يوجد به ما يزيد عن مائة و خمسون الف تحفة ، و يوجد به العديد من المتاحف الرائعة التى تضم بين جدارنها العديد من المقتنيات الثمينة فهناك متحف لعلم الحيوان و متحف الحفريات ، و متحف الأنثروبولوجيا ، و متحف المتحجرات و متحف المعادن. و كل هذه المتاحف مليئة بالتحف ذات القيمة العلمية و التاريخية الكبيرة المستمجة من جميع أنحاء العالم.


غاليريا أمبرتو Galleria Umberto

أما عن أماكن التسوق بنابولى فهناك غاليريا أمبرتو ، ذلك المكان الرائع الذى يعد وجهة لكل محبى التسوق بإيطاليا لما يحتويه من متاجر رائعة بها العديد من الماركات العالمية و كافة المنتجات ، و أيضاً للتصميم الهندسى الرائع الذى يتميز به هذا المتجر الرائع .


متحف كابوديمونتي Museo di Capodimonte

و أيضاً من الأماكن العريقة بنابولى متحف كابوديمونتى الذى يضم 106 غرفة بين جدرانه و هذه الغرف جميعاً تحتوى على العديد من الاعمال الفنية الرائعة التى يعود تاريخها الى العصور الوسطى و عصر النهضة ، و هذه الأعمال ترجع نسبتها الى العديد من اشهر الفنانين على مدار العصور و من مختلف المدارس و الإتجاهات الفنية .


هذا المقال هو المقال الرابع من سلسلة مقالات تتناول الحديث عن السياحة فى ايطاليا .. فتابعونا لباقى المقالات

مقالات قد تعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *