تعرف على المعالم السياحية فى ماليزيا | مدينة لانكاوى

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته زوار موقع ymsafer.com الكرام ، مقالنا اليوم نتحدث فيه عن دولة من أجمل دول العالم و تعد وجهة سياحية ممتازة لكل راغب فى الإستمتاع و الراحة النفسية و هى دولة ماليزيا التى تعد جوهرة شرق أسيا ، فماليزيا هى احدى أجمل دول العالم ، لما تحتويه من طبيعة خلابة و منطاق سياحية و ترفيهية لا حصر لها ، و هى من أغنى المناطق الطبيعية و بها أكبر غابات ومحميات طبيعية في العالم.

فهى من الدول التى تهتم بالسياحة و تعتبرها من أهم عوامل الناتج القومي ، علاوة على أن ماليزيا بها من التنوع البيئي والعرقي والعادات والتقاليد والتراث الكثير و لكثير ، لذا يطلق عليها جوهرة آسيا الحقيقية .

فماليزيا تحتل المرتبة التاسعة عالمياً ، والمرتبة الأولى بين دول شرق آسيا للسياح الوافدين إليها، و تعتبر السياحة ثالث أكبر مصدر للدخل القوميّ في البلاد .

و تقع ماليزيا في جنوب شرق آسيا ، و هى تتكون من 13 ولاية وثلاثة أقاليم اتحادية ، بمساحة كلية تبلغ 329,845 كم2  و يصل تعداد سكانها إلى أكثر من 33 مليون نسمة ، و عاصمتها هى كوالالمبور ، و اللغة الرسمية لماليزيا هى الإندونيسية و عملتها الرينغيت الماليزى .
أما عن الدخول الى ماليزيا فهى من أسهل دول العالم فى الدخول ، إذ أنها لا تتطلب تاشيرة دخول لمعظم الدول العربية إذا كانت مدة الإقامة لن تتجاوز الأسبوعين – و أظن أن هذه فترة كافية –
أما عن المعالم السياحية فتعالوا سوياً لنتعرف على بعض هذه المعالم الشهيرة التى سنعرضها لكم فى سلسلة مقالات متتابعة – بمشيئة الله -كنا قد طرحنا مقالين سابقين تناولنا فيهم الحديث عن مدينتى كوالالمبور و جورج تاون و هذه الروابط الخاصة بهما :
  و فى المقال الثالث من هذه السلسلة سيكون عن مدينة لانكاوى الرائعة ، تلك المدينة التى هى عبارة عن أرخبيل يحتوى على 99 و التى تعد مقصداً و مزارارً للعديد من السياح لما تتميز به من طبيعة خلابة و هدوء .
و ذلك لتعدد الجزر الرائعة بها و وجو العديد من الفعاليات السياحية و الترفيهية على أراضيها .

اهم معالم ماليزيا السياحية بمدينة لانكاوى

مدينة كواه


بداية إذا تحدثنا عن لانكاوى ، فلابد أن يأتى ذكر قلبها النايض و هى مدينة كواه ، تلك التى تربط بين كل أطراف الجزر الـتسع و تسعون ، فهى تعد المنبع و الموزع الرئيسى لكل رحلات لانكاوى و من خلالها يمكنك الوصول الى أى مكان داخل لانكاوى ، و ذلك من خلال منطقة المرفأ أو ما تسمى نقطة الجيتي (Jetty Point) وهي مكان الحجز والإنطلاق .

 

بحيرة العذراء الحامل Dayang Bunting Lake

تعد جزيرة و بحيرة” العذراء الحامل ” التى سميت بهذا الاسم كناية عن شكلها الذى يشبه المرأة الحامل و تقع هذه البحيرة بجزيرة سنغا التابعة الى جزيرة لنكاوي في ماليزيا ، و تشتهر الجزيرة بمياهها العذبة و هى تعد أروع و أجمل جزر لنكاوي، هناك اعتقاد سائد لدر الماليزيين هو ان المرأة التي تذهب الى هذه الجزيرة تحمل .

و تحتوى الجزيرة على العديد من النشاطات التررفيهية الرائعة مثل الرحلات بالقوارب و الزوارق و مشاهدة البحيرة و كذلك تحتوى الجزيرة على عدد من القرود .

و من خلال هذه الجزيرة يمكنك القيام برحلة الهوبنج تور للتعرف على المعالم السياحية بالجزيرة ، و هى رحلة تستغرق من ٣ الى ٤ ساعات بواسطة زوارق سريعة تذهب فى رحلات كثيرة متتالية من مرسى القوارب في كواه، تأخذك فى رحلة للتجول بحرياً لرؤية الجزر الجزر الكثيرة بلنكاوى .

محمية كيليم كارست Kilim Karst

 

تعد محمية كيلين كارست من المحميات الطبيعية فى العالم أجمع ، و ذلك نظراً لما تتميز به من طبيعة خلابة و شواطئ إستوائية رائعة ، و كذلك أدغال أشجار المانجروف النادرة .

لذا فيمكنك الذهاب الى هذه المحمية الرائعة و القيام بجولة لمشاهدة كل هذه الثروات البيئية و الحيوانات و الطيور الفريدة و مشاهدة القردة و الببغاوات و الصقور ، علاوة على الكهوف العديدة الموجودة داخل الجزيرة و التى تدخلونها بقوارب صغيرة بالإمكان دخولها بالقارب لأنها الكهوف مياه البحيرات تسير خلالها و أيضاً يمكنك صيد السمك من مزارع الأسماك الموجودة.

 

الإستمتاع بشواطئ لنكاوى

تتميز جزر لانكاوي أنها مليئة بالشواطئ و المنتجعات السياحية ، لذا فلا تفوت فرصة الإستجمام على شواطئها الرائعة ذات المياه الفيروزية الصافية الرائعة و الرمال الذهبية اللامعة ، و قم بالسباحة و الغوص و الغطس و ركوب القوارب الصغيرة كافة الأنشطة الترفيهية الموجودة بهذه الشواطئ المختلفة ،

 

خليج داتاى Datai Bay

جعلنا مسك ختام هذا المقال هو الحديث عن خليج داتاى Datai Bay ، هذا المكان الساحر الذى يقع في المنطقة الشمالية الغربية من جزيرة لنكاوي ، و الذى بمثابة آية من الجمال و الروعة قد من الله سبحانه و تعالى بها على ماليزيا ، فطبيعة هذه الجزيرة و مياهها الرائعة تجعلها مقصد لكل باحث عن المتعة و الهدوء و النقاء ، فيوجد بالخليج منتجع داتاي باى جولف ريزورت Datai Bay Golf Resort و الذي يوجد به العديد من المميزات مثل ملاعب الجولف الواسعة و الغرف ذات الطراز المختلف ، كذلك يحتوى الخليج على عدة طرق داخل الغابات تجعلك تستكشف الخليج وما به من مناظر خلابة ، علاوة على مزرعة التماسيح  التى توجد به و التى تعد مزار لكل محبى التماسيح .

 


هذا المقال هو المقال الثالث من سلسلة مقالات تتناول الحديث عن المعالم السياحية فى ماليزيا

بمشيئة الله سنستكمل باقى المعالم السياحية لماليزيا ، فى مقالات تالية .

 

مقالات قد تعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *