تعرف على المعالم السياحية فى ماليزيا | مدينة جوهور باهرو

 

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته زوار موقع ymsafer.com الكرام ، مقالنا اليوم نتحدث فيه عن دولة من أجمل دول العالم و تعد وجهة سياحية ممتازة لكل راغب فى الإستمتاع و الراحة النفسية و هى دولة ماليزيا التى تعد جوهرة شرق أسيا ، فماليزيا هى احدى أجمل دول العالم ، لما تحتويه من طبيعة خلابة و منطاق سياحية و ترفيهية لا حصر لها ، و هى من أغنى المناطق الطبيعية و بها أكبر غابات ومحميات طبيعية في العالم.

فهى من الدول التى تهتم بالسياحة و تعتبرها من أهم عوامل الناتج القومي ، علاوة على أن ماليزيا بها من التنوع البيئي والعرقي والعادات والتقاليد والتراث الكثير و لكثير ، لذا يطلق عليها جوهرة آسيا الحقيقية .

فماليزيا تحتل المرتبة التاسعة عالمياً ، والمرتبة الأولى بين دول شرق آسيا للسياح الوافدين إليها، و تعتبر السياحة ثالث أكبر مصدر للدخل القوميّ في البلاد .

و تقع ماليزيا في جنوب شرق آسيا ، و هى تتكون من 13 ولاية وثلاثة أقاليم اتحادية ، بمساحة كلية تبلغ 329,845 كم2  و يصل تعداد سكانها إلى أكثر من 33 مليون نسمة ، و عاصمتها هى كوالالمبور ، و اللغة الرسمية لماليزيا هى الإندونيسية و عملتها الرينغيت الماليزى .
أما عن الدخول الى ماليزيا فهى من أسهل دول العالم فى الدخول ، إذ أنها لا تتطلب تاشيرة دخول لمعظم الدول العربية إذا كانت مدة الإقامة لن تتجاوز الأسبوعين – و أظن أن هذه فترة كافية –
أما عن المعالم السياحية فتعالوا سوياً لنتعرف على بعض هذه المعالم الشهيرة التى سنعرضها لكم فى سلسلة مقالات متتابعة – بمشيئة الله -كنا قد طرحنا مقالين سابقين تناولنا فيهم الحديث عن مدينتى كوالالمبور و جورج تاون و هذه الروابط الخاصة بهما :

  و فى المقال الرابع من هذه السلسلة سيكون الحديث عن مدينة جوهور باهرو الرائعة ،

تلك المدينة التى تعد ثاني أكبر مدن ماليزيا بعد كوالالمبور و تقع بولاية جوهور أقصى جنوب  ماليزيا ويبلغ عدد سكانها قرابة الـ900000 نسمة. و هى المدخل الجنوبي البلاد ، و هى تربط ماليزيا بسنغافورة عن طريق جسر برى و خط سكك حديدية .

و يوجد بجوهر باهرو العديد من المناطق الرائعة للزيارة كذلك العديد من المناطق الترفيهية التى سنستعرض بعضاً منها سوياً فى هذا المقال .

اهم معالم ماليزيا السياحية بمدينة جوهور باهرو

مدينة ليجو لاند الترفيهية Lego Land

 

تعد مدينة ليجو لاند الترفيهية أحد أكثر المدن الترفيهية المليئة بالمرح والإثارة فهى وسيلة جذب ترفيهية رائعة، و قد تم بناءها عام 2012 بالتعاون مع الشركة الدنماركية الكبيرة LEGO و هى المبتكرة للعبة الشهيرة LEGO و قد بنيت هذه المدينة على مساحة تتجاوز الخمسة ملايين قدم مربع .

و هى من الأماكن التى يجب زيارتها للعائلة و الأطفال ، لما فيها من ألعاب ممتعة معتمدة على تقنية الليجو الرائعة فتحتوي على أكثر من 40 مجسّم معروض وألعاب ترفيهية صممت لتناسب كافة الأعمار

كما أنها تبرز المعالم السياحية الموجودة في آسيا باستخدام 30 مليون قطعة ليجو تظهر بأشكال جذابة بلمسة زر واحدة .

قرية ميرسينغ

تعتبر قرية ميريسنغ الواقعة بولاية جوهور باهرو و التى تبعد عنها مسافة ساعتين هى مركز الانطلاق لمعظم الجزرفي ماليزيا ، و قرية ميرسينغ عبارة عن قرية صيادين فى الشرق من الولاية، تنظم عدد من الرحلات المنتظمة بالباصات للذهاب لعدد من الجزر الرائعة الموجودة في ماليزيا مثل جزيرة راوا، و جزيرة بيمانجيل ، و كذلك جزيرة أور و كذلك جزيرة تنغو ، و بيسار ، و جزيرة راوا … فكل هذه الجزر الرائعة التى تتميز بالمياه الصافية الرائعة التى تتحتوى على العديد من الشعب المرجانية و الأحياء المائية الجميلة ، و الأسماك النادرة يمكن الوصول اليها عن طريق قرية ميرسينغ برحلات المراكب و الباصات .

 

متحف كوتا تينجى

متحف كوتا تينجي تم تشييده في عام 1997 و أفتتح في عام 2002، الذى يقع بمقر سلطنة جوهور القديمة ، و يتناول آثار و قصص سلطنة جوهور التي بدأت عقب سقوط إمبراطورية مالاكا في أيدي البرتغاليين في عام 1511 ، و هو متحف مكون من طابقين به مجموعة نادرة من المعروضات التي يرجع تاريخعها الى القرن التاسع عشر الميلادي تتنوع أشكالها ما أعمال خزفية التي تعود و لوحات قماشية كبيرة بالإضافة الى العديد من الآلات الموسيقية القديمة و مجموعة من الأسلحة التى يرجع تاريخها الى القرن التاسع عشر .

حديقة تانجونج بياى الوطنية

تعتبر حديقة حديقة تانجونج بياى الوطنية التى تقع على بعد 90 كم جنوب وسط و هى بمثابة محمية طبيعية لإحتوائها على انواع مختلفة من النباتات و الحيوانات النادرة ، علاوة على أشجار المانجروف التى تمتلئ بها الحديقة ،

التى تحظى هذه الحديقة باهتمام كبير من المختصين البيئيين الذين يعملون على دراسة أطباع الحيوانات والطيور لا سيّما في مواسم الهجرة في شهريّ مارس وسبتمبر من كل عام و دراسة عن الغابات.

 

مسجد السلطان أبو بكر

يعد مسجد السلطان أبو بكر الموجود بولاية جوهور الذى وضع حجر أساسه عا 1892 و اكتمل بناءه تماماً عام 1900احدى المعالم الرائعة و المتميزة لولاية جوهور باهرو فهو مشيد على الطراز الإنجليزى فهو يجمع بين الهندسة المعمارية الكلاسيكية و العمارة الإسلامية الحديثة .

 و يتسع المسجد لما يقرب من 2000 شخص ، و قد سمّي المسجد بهذا الاسم نسبة إلى السلطان أبو بكر الثاني ، وهو أحد مطوّري مدينة جوهر وسلاطينها المؤثرين .


هذا المقال هو المقال الرابع من سلسلة مقالات تتناول الحديث عن المعالم السياحية فى ماليزيا

بمشيئة الله سنستكمل باقى المعالم السياحية لماليزيا ، فى مقالات تالية .

 

مقالات قد تعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *