أصيف فين ؟ مرسى مطروح مدينة السحر و الرومانسية ترحب بك

أصيف فين السنة دى ؟

سؤال محير تبادر إلى أذهان الكثير منذ بداية فصل الصيف هذا العام فبمجرد انتهاء شهر رمضان الكريم بحث الجميع عن مصيف يقضون به بعض الأيام لكى يهربوا من الحر الشديد الذى تمر به البلاد ، و قد تبادر إلى أذهان الكثير هذا السؤال محير لذا نوينا فى موقع يا مسافر أن نبدأ سلسلة مقالات تتحدث عن السياحة الداخلية بمصر و أن نرشح لكم بعض الأماكن التى تصيفوا بها ، و تقضوا عطلتكم فيها و نعدكم أن نقدم لكم عدة تقارير متميزة عن أماكن سياحية جميلة بمصر .. توفيراً عليكم عناء البحث و مساعدة لكم فى اختيار المكان المناسب لكم ، و أيضاً تشجيعاً لسياحة مصر الداخلية .
و فى مقالنا الأول اليوم من هذه السلسلة سنتحدث عن مكان ممتع و متميز يحتوى على شواطئ و أماكن خلابة و هذا المكان هو مرسى مطروح .

السياحة فى مرسى مطروح

و مرسى تطروح التى تبعد عن القاهرة حوالى 524 كيلومتر مربع و تبعد عن الاسكندرية حوالى 290 كم2 هى وجهة سياحية شهيرة جداً للمصطافين بمصر ، تكتسب شهرتها لما تتميز به من موقع جغرافى متميز و مناخ رائع و أيضاً اختلاف الأنشطة السياحية الموجودة بمطروح
فعلاوة على السياحة الترفيهية المتمثلة فى الشواطئ هناك سياحة أثرية و تاريخية و أيضاً سياحة علاجية متمثلة فى واحة سيوة التى تعتبر منتج طبيعى للإستشفاء من العديد من الأمراض
و كذلك تعتبر مطروح وجهة سياحية لمحبى السفارى و المغامرات لما يوجد بها من كثبات رملية و جبال و صخور تعتبر وسلة جذب لمحبى التخييم و السفارى .
و كذلك مطروح ايضاً وجهة للسياحة البيئية لما بها من محميات طبيعية متعددة ، و سنتحدث عن جميع هذه الوجهات السياحية بوضوح أكثر بهذا المقال .

أهم الأماكن السياحية بمرسى مطروح

و شواطئ مرسى مطروح تتميز بشواطئها فيروزية اللون الصافية الشفافة و الرمال البضاء الناعمة و تتميز مطروح بكثرة الشواطئ الموجودة بها و من هذه الشواطئ :
شاطئ عجيبة
يعتبر شاطئ عجيبة من أشهر شواطئ مطروح و أفضلهم ، و يقع هذا الشاطئ على مسافة 24 كم2 غرب مطروح و قد تم انشاء هذا الشاطئ بحوار صخرة عملاقة مكونة منظر بديع
بجوار البحر فيمكنك تسلق هذه الصخرة و الجلوس أعلاها و التمتع بمنظر خلاب و هدوء لا يضاهيه شئ .

شاطئ الغرام
يعد شاطئ الغرام هو أكبر شواطئ مرسى مطروح و هو علامة رومانسية غاية فى الجمال و الروعة ، و يتميز شاطئ الغرام بنعومة رماله و منظرها الرائع حين تتلاطم أمواج البحر معها منتجة احساس
و منظر رائع للغاية ، كما يشتهر شاطئ الغرام أيضاً بوجود صخرة ليلى مراد التى اشتهرت بعدما غنت عليها الفنانة ليلى مراد أغنية ( بحب اتنين سوا المية و الهوا ) فى فيلم شاطئ الغرام .
و تعتبر هذه الصخرة مزار لكثير من المصريين لإلتقاط الصور التذكارية عليها ، و قد تسبب المد و الجزر فى جعل الصخرة داخل مياه الشاطئ بعدما كانت خارج المياه أثناء تصوير الفيلم 🙂

 

ايضاً هناك العديد من الشواطئ الرائعة الموجودة بمطروح و التى لا يسعنا الوقت لذكرها جميعها لكنها تتميز بالطبيعة الخلابة حيث تكوينات الصخور الطبيعية بأشكال رائعة و الجو الرائع و المياه الزرقاء و الرمال البيضاء

و من هذه الشواطئ الشهيرة شاطئ النخيل و شاطئ روميل الذى يوجد بجزيرة روميل و شاطئ الأبيض و البوسيت و غيرهم من الشواطئ الرائعة .

و ايضاً بجانب الشواطئ الرائعة يوجد بمطروح الكثير من السياحات الأخرى التى تعتبر وسيلة جذب سياحى لمطروح و ينصح بها لمن ينوون قضاء عطلتهم الصيفية بمطروح ، من هذه السياحات .. السياحة الأثرية التاريخية ، فمطروح تتميز بوجود الكثير من المزارات التاريخية و الأثرية بها مثل منطقة حمامات كليوباترا التى يوجد بها الحمام الخاص بالملكة الفرعونية كليوباترا التى كانت تداوم على الإستحمام بهذا المكان ، الذى هو عبارة عن صخرة كبيرة فى المياه مغلقة الجوانب بها بعض الأنفاق التى تجعل المياه تمر خلالها ، و هذه الصخرة بسقفها بعض الفتوحات تجعل الشمس تدخل الى داخل الصخرة فتقوم بتدفئة المياه بما يجعلك تشعر كأنك فى حمام بخار ، و يمكنك الذهاب الى هذا الحمام و دخوله مجاناً لرؤيته على الطبيعة من خلال البوابة الفرعونية الموجودة بشاطئ كليوباترا .

و أيضاً من المزارات التاريخية بمطروح معبد رمسيس الثانى الذى تم اكتشافه عام 1942 عن طريق عالم الآثار المصرى لبيب حبش و هو عبارة عن أطلال و بقايا معبد للملك رمسيس الثانى ثالث فراعنة الأسرة التاسعة عشر و يحتوى المعبد على بعض النقوض المرسومة بالغائر باللغة الهيروغليفية .

و ايضاً إذا ما تحدثنا عن مطروح فلابد أن نذكر واحة سيوة ، تلك الواحة العجيبة الفريدة المتميزة الذى إذا ما ذهبت الى مطروح و كانت أجازتك طويلة الى حد ما فلابد أن تزور هذه الواحة و التمتع بما فيها من ميزات عدة .

فتشتهر واحة سيوة بالسياحة العلاجية فهى منتجع طبيعي للإستشفاء و ذلك لجفاف طقسها و كثرة عيون المياه التي تندفع من باطن الأرض بواحة سيوة و المناخ الجاف طوال العام و  الرمال الساخنة التي لها من الخواص ما يجعلها قادرة على علاج الكثير من الأمراض الروماتيزمية و آلام المفاصل و آلام العمود الفقري لذا فهى قبلة لكى طالبى علاج مثل هذه الأمراض .

أيضاً ما تتميز به واحة سيوة مياهها الساخنة بنوعيها سواء ( العادية أو الكبريتية ) و هذه المياه نادرة بالعالم كلها و مطلوبة للغاية فهى تستخدم فى نوع خاص من الطين و يتم استخدامها في علاج الكثير من الأمراض الجلدية و مشاكل البشرة هذه المياه تستخدم أيضاً فى علاج الجهاز التنفسي و لكن بأساليب علمية متوفرة في كثير من البلدان الأوربية و للأسف ليست متوفرة بمصر ، لذا فهذه المياه مطلوبة بشدة من العالم بأثره .

و يقوم العديد من السياح و المصريين بالذهاب الى الواحة لدفن أنفسهم برمالها لما فيها من اشعاعات تساعد على الشفاء و أفضل وقت لهذا الإستشفاء هما شهرى يوليو و أغسطس من كل عام .

و أيضاً من المعالم و المزارات الرائعة جبال الموتى و جبل الدكرور و مقبرة سى آمون و مقبرة التمساح و معبد أم عبيدة و مقبرة باتحوت .

كما تحتوى مطروح على كثير من الفنادق و المنتجعات السياحية التى تقدم خدمة رائعة لعملائها و تتوفر بها الكثير من الوسائل الترفيهية المتميزة .

و لمعرفة المزيد من الأماكن السياحية بمطروح يمكنك زيارة الموضوع التالى بموقعنا :
اشهر المعالم السياحية في مطروح

وهذه بعض الصور لشواطئ و معالم و مزارات مطروح السياحية و واحة سيوة شاهدها و تمتع بهذه المدينة الرائعة

و جوها الخلاب و مناظرها الرائعة .

مقالات قد تعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *