السياحة فى النرويج (1)

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته زوار موقع يا مسافر الكرام ..

مقالنا اليوم حول المعالم السياحية لدولة لنرويج التى تقع فى شمال اوروبا و تتلاقى حدودها مع السويد فى الشرق و من الجنوب فنلندا، و تعتبر النرويج من الدول السياحية التى تجذب العديد من سياح العالم ، لما تحتويه من مدن أثرية و مبانى قديمة يرجع أصلها الى العصور الوسطى ، فضلاً على السواحل الشاطئية الرائعة و الطبيعة الخلابة و الجبال و الشلالات المائية لذا تعد النرويج من الوجهات السياحية الكاملة .

و لمعرفة طريقة الهجرة الى النرويج يرجى قراءة هذا المقال

طرق الهجرة إلى النرويج

أهم المعالم السياحية بالنرويج

نهر جوستدالسبرين الجليدي jostedalsbreen

يقع نهر جوستدالسبرين الجليدي في غرب النرويج فى مقاطعة سوغن أوغ فيوردان ، و يعد هذا النهر من أكثر الأنهار الجليدية فى العالم شهرة و أكبرهم حجماً فى أوروبا ، و يعد هذا النهر آية من آيات الجمال لما يحتويه من مناظر خلابة و مياه رائعة ، علاوة على تكون الجليد به .

شلال فورينج فوسين Vøringsfossen

تقع شلالات فورينج فوسين فى إيدفورد ، و هى من الوجهات الرائعة التى تشهد إقبالاً سياحياً كبيراً ، و يبلغ ارتفاع منبع الشلال 180 متر ، و يعد من أجمل المناظر الطبيعية فى النرويج.

 

مدينة بيرجن Bergen

لا شك أن كل من شاهد هذه الصور و شاهد روعة هذا المنظر ، و المنازل المتصفة على شاطئ البحر بألوانها الرائعة و تصميماتها الفريدة ، أعجب بهذا المكان الرائع و تمنى زيارته

فهذا هو حال كل من شاهد هذا المكان بمدينة بيرجن النرويجية ، فهذه المنازل الخشبية يعود تاريخها للقرون الوسطى ، كما يوجد هناك الكثير من المراكب التى تصطحبك فى رحلة بحرية رائعة .

 

جزر لوفوتن

 

جزر لوفوتن أرخبيل يقه بمقاطعة نوردلاند بالنرويج ، و يتميز بأنها حالة فريدة من نوعها إذ أنه على الرغم من هذه الجزر بالقطب الشمالى الا أن درجة حرارتها عالية للغاية بالنسبة لموقعها لذا فتعد هذه الجزر مزار سياحى كبير للعديد من السياح .

 

حدائق أوسلو النباتية oslo botanical garden

تعهتبر هذه الحديقة من الحدائق الفريدة و الشهيرة للغاية بالنرويج ، حيث تضم عدداً كبيراً من الشلالات التى تختلف فى حجمها و العيون المائية الموجودة بها ، كما أن الحديقة تضم أكثر من 7 ألاف نوع من النباتات النادرة و المهددة بالانقراض .

 

صخرة بريكستولن Preikestolen

صخرة بريكتسولن هى صخرة تقع بجنوب النرويج و تطل على مضيق لايسفلوردن، و يبلغ ارتفاعها ما يقرب من 604 متر ، و على قمتها من أعلى يوجد مساحة مسطحة تبلغ 24 متر

و تعد هذه الصخرة من أكثر مزارات النرويج شهرة و يفد إليها مئات الآلاف سنويالً خاصة فى فصل الصيف ، خاصة لمحبى التسلق ، كذلك تقام على أعلى الصخرة مسابقات عديدة للقفز بالمظلة .

 

صخرة كيراجبولتن

تعتبر هذه الصخرة من أخطر أماكن العالم ، إذ أنه تقع على ارتفاع 900 متر و حجمها هو 5 متر فقط ، و هى معلقة بين صخرات جبل ( كجيراج ) على الرغم من خطورتها واحتمالات سقوطها الكثيرة إلأ أنها مقصدا للعديد من السياح حيث توفر لهم صورة بانورامية كبيرة للمدينة بأكملها فهى تقع على ارتفاع يصل إلى 900 متر كما يبلغ حجمها حوالى 5 متر مكعب وتقع بين مرتفعات جبل «كجيراج» فى النرويج.

هذه بعض مزارات النرويج و سنستكمل باقى المزارات فى مقالات تالية .

مقالات قد تعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *